البحث: نوع: المشاركات; عضو: الفرصة الأخيرة

صفحة 1 من 10 1 2 3 4

البحث: استغرق البحث 0.02 ثواني.

  1. مشاركات
    3
    المشاهدات
    4,054
    آمين يا رب

    وأنت بألف خير أخي الحبيب.

    وربنا يجعله شهر سعادة وفرح وسرور ونصر على المسلمين

    وتمنياتي لجميع المسلمين بدوام السعادة :emrose:

    آمين يا رب وأنت بألف خير أخي الحبيب. وربنا...

  2. سعدت بتشجيعك أخي الحبيب :emrose:


    وللكلام تتمة في الرابط المذكور في مشاركتي السابقة .. جزاكم الله خيرا يا أحبة :emrose:

    سعدت بتشجيعك أخي الحبيب :emrose: وللكلام...

  3. لابد أن تختار واحدا من اثنين: موجود أو غير موجود .. ولا شيء ثالث هنا .. سواء كنت تدري أو لا تدري .. فهذه مسألة لا دخل لها بالدريان أصلا .. هذه مسألة شيء وضده .. أو الشيء ونقيضه .. موجود أو غير موجود؟...

    لابد أن تختار واحدا من اثنين: موجود أو غير موجود...

  4. وكيف ستقتنع بها؟

    يعني ما هي شروطك في الإجابة تحديدا حتى تكون مقنعة لك؟ حتى نعرف ماذا تريد تحديدا ونفهمك سريعا؟

    وكيف ستقتنع بها؟ يعني ما هي شروطك في الإجابة...

  5. هابيل؟!

    أستغفر الله العظيم.

    والله فكرتني بالقاضي (قاضي المحكمة) في محاكمة صدام في العراق .. اسمه (منقذ آل فرعون)!! .. وأنكت من كده القاضي الجديد واد صايع كان شغال في مطعم والده محاسب ودرس قانون...

    هابيل؟! أستغفر الله العظيم. والله فكرتني...

  6. موضوع أكثر من رائع أخي الحبيب .. أهنئك عليه.

    تسجيل مرور ومتابعة :emrose:

    موضوع أكثر من رائع أخي الحبيب .. أهنئك عليه. ...

  7. الزميل إنسان
    سبق وتحدثنا مرارا عن أسئلتك التي في مشاركتك هذه ويمكنك أن تبحث في المنتدى وستجد روابط لا حصر لها في الموضوع .. وحبذا لو جاء بعض الأخوة ببعض هذه الروابط هنا.

    المهم يا زميلي: ما...

    الزميل إنسان سبق وتحدثنا مرارا عن أسئلتك التي...

  8. http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?p=51820#post51820

    http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?p=51820#p...

  9. مشاركات
    1
    المشاهدات
    2,249
    قال لي صاحبي:
    ما لي أرى أوروبة تقدمت شوطًا طويلا؟
    وضربت في العلم بسهمٍ وفيرا؟

    فقلتُ له اسمع يا صاح:
    أما سمعتَ المثل القائل:
    ((علمناهم الشحاتة سبقونا على الأبواب))؟

    فقال: لم أفهم مرادك...

    قال لي صاحبي: ما لي أرى أوروبة تقدمت شوطًا...

  10. مشاركات
    1
    المشاهدات
    2,249
    سلبوا الإله حقَّه
    فادَّعوا له الولد

    وزعموا بحمقِهم حَتْفَهُ
    فمن يا عقلا في غيابه
    قام بتنظيم البلد

    إِنْ ماتَ فيكم ريسُ
    خَلَفَهُ منكم كَيِّسُ

    عقلك يا بابا الفاتيكان؟

  11. سلبوا الإله حقَّه
    فادَّعوا له الولد

    وزعموا بحمقِهم حَتْفَهُ
    فمن يا عقلا في غيابه
    قام بتنظيم البلد

    إِنْ ماتَ فيكم ريسُ
    خَلَفَهُ منكم كَيِّسُ

    سلبوا الإله حقَّه فادَّعوا له الولد وزعموا...

  12. شدني موضوعك يا شريف .. لكن بصراحة إيه (مكسموس) و(بصلة) و(قشرتها) حسستني أننا في مطعم!!

    يا راجل شوف لنا اسم على ذوقك تجيب سيرته .. قال مكسموس قال .. دا بياع البكسومات دا يا بني ولا إيه؟!

    أستغفر...

    شدني موضوعك يا شريف .. لكن بصراحة إيه (مكسموس)...

  13. الزميل ابن المصري كيف بدأ هذا الحوار وإلى أين انتهى؟

    أرجو من القارئ أن يلاحظ هذه الأمور حتى إذا قلنا لابن المصري تكلم عن أي مذهب أو عن أية ملة تشاء سوى الإسلام فلا يلومنا أحد .. نظرا لجهله المطبق...

    الزميل ابن المصري كيف بدأ هذا الحوار وإلى أين...

  14. وقد سبق وحذرتك من السب والشتم في الحوار فلم ترعوي .. ولهذا وبكل وضوح لابد أن تعتذر عما بدر منك في مشاركتك الأخيرة من بذاءة لسان أولا وتتعهد بأن لا تعود ثانية لمثل هذه السخافات .. نحن في حوار يا زميلي...

    وقد سبق وحذرتك من السب والشتم في الحوار فلم ترعوي...

  15. للأسف الشديد لم تنظر حتى أتم الجواب عن مشاركتك الماضية التي شحنتها بالمغالطات ثم جئت وكتبت مشاركتين مطولتين أخرتين لا قيمة بهما ولا مجال لهما.

    لأنهما بصراحة مجرد تدليس واضح ومكشوف وصرف للخلاف عن...

    للأسف الشديد لم تنظر حتى أتم الجواب عن مشاركتك...

  16. وقلت لك:
    ومن قال لك أن القرآن فقط هو أساس العقيدة؟ وأي قرآن تقصد؟ قرآن المسلمين أم القرآن الذي لو خالف عقلك سترده كما سبق؟ وهل القرآن حجة عندك بعد كل كلامك السابق؟؟؟
    في انتظار التوضيح لهذه المسألة...

    وقلت لك: ومن قال لك أن القرآن فقط هو أساس...

  17. وسبق وقلت لك:
    ما هو دليل من القرآن الكريم على هذا الأمر؟ يعني ما هو الدليل من القرآن على أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتكلم على فهمه للقرآن ومعتقده وأن جبريل كان ينزل يصحح له؟
    فأجبتني بقولك:
    ...

    وسبق وقلت لك: ما هو دليل من القرآن الكريم على...

  18. وسبق أن قلت أنت:
    فسألتك: وماذا عن الأحاديث القدسية؟ هل هي وحي أم لا؟ علمًا بأنها من السنة؟ أم ستنكر صلتها بالسنة؟
    فأجبتني بقولك:
    وهذا خطأ شنيع جدا لأن الذي بلغ القرآن للأمة هو نفسه صلى الله عليه...

    وسبق أن قلت أنت: فسألتك: وماذا عن الأحاديث...

  19. مع العلم بأننا قبل هذا وبعده لابد وأن نناقش أصولك العقلية التي تحاكم القرآن والسنة على أساسها .. لأنك لا تقبل السنة إلا إذا وافقت القرآن .. وسبق وذكرت أنه حتى لو جاء القرآن بما لا يوافق عقلك فلن...

    مع العلم بأننا قبل هذا وبعده لابد وأن نناقش أصولك...

  20. وقلت لك: لأننا نعلم يقينا أن كلام الله عز وجل وحي .. وأن الله عز وجل لا يكلم البشر إلا عن طريق الوحي أو من وراء حجاب أو يرسل رسلا ويوحي إليهم كما قال تعالى: وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ...

    وقلت لك: لأننا نعلم يقينا أن كلام الله عز وجل وحي...

  21. وقلت لك:
    السؤال نفسه بأكثر من صياغة وأرجو أن لا تتهرب من الجواب عليه بحجة مناقشتك للإخوة وعدم مناقشتك لهم فهذا موضوع يخصك أنت وهم لا شأن له بحوارنا هنا .. فلا تتكلم عما هو خارج حوارنا .. ولا تشتت...

    وقلت لك: السؤال نفسه بأكثر من صياغة وأرجو أن لا...

  22. ولك التحية.

    قلت لك:
    يا زميلي استقلالية السنة بأشياء لم ترد في القرآن الكريم يعني استقلاليتها بالتشريع .. وسواء عبرنا عن ذلك بوجود أشياء في السنة لم ترد في القرآن .. أو قلنا: تفصيلات وتفسيرات في...

    ولك التحية. قلت لك: يا زميلي استقلالية السنة...

  23. لما قرأت مشاركتك هذه تذكرت المثال القائل: رمتني بدائها وانسلّت .. فبدلا من أن تصلح أخطاءك السابقة ذهبت تشوش على نفسك وعلى غيرك وتوزع بعض ما جاد به لسانك عليَّ من الرمي بالتدليس إلخ .. رغم أنك تعلم...

    لما قرأت مشاركتك هذه تذكرت المثال القائل: رمتني...

  24. ثبتكم الله على الحق دائما أخي الفاضل وجعلنا الله وإياك من عباده الصالحين وتمنياتي لك ولجميع المسلمين بدوام السعادة ولغيركم بالهداية.

    أرجو أخي أن تدرس هذه الروابط جيدا فهي مفيدة لك إن شاء الله عز...

    ثبتكم الله على الحق دائما أخي الفاضل وجعلنا الله...

  25. الموضوع: نداء عاجل

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    4
    المشاهدات
    2,093
    ـ دور علم الكلام في مناهج البحث في العقيدة.

    ـ علم الكلام وأثره في تشويه صورة العقيدة الصافية.

    ـ علم الكلام وأثره في ظهور الفرق القديمة والمعاصرة.

    ـ الغزو الفكري وأثره قديما وحديثا.

    ـ عقيد...

    ـ دور علم الكلام في مناهج البحث في العقيدة. ـ...

  26. سبقت هذه الأسئلة في مشاركتي الأولى ولم يجب عليها الزميل ابن المصري .. فأضعها هنا للتذكير بها ثانية حتى لا يطويها النسيان:

    وما هو دليل من القرآن على رفض ما تأتي به السنة وعدم قبوله إلا بعد أن تعرضه...

    سبقت هذه الأسئلة في مشاركتي الأولى ولم يجب عليها...

  27. ولك التحية مرة أخرى

    سألتك:
    ما هو دليلك من القرآن على عدم استقلال السنة بالزيادة على القرآن الكريم؟ يعني هل عندك دليل يدل على عدم صحة استقلال السنة بأن يرد فيها تشريع غير موجود في القرآن الكريم أم...

    ولك التحية مرة أخرى سألتك: ما هو دليلك من...

  28. ولك تحياتي.
    المشكلة ليست في قبولي ورفضي لما تؤمن به .. ولكن المهم في صحة ذلك من عدمه .. ولنتابع الحوار ونرى.

    سألتك:
    ما هو دليل من القرآن على عدم استقلال السنة بالتشريع؟ فأجبتني بقولك:
    بداية...

    ولك تحياتي. المشكلة ليست في قبولي ورفضي لما تؤمن...

  29. مشاركات
    31
    المشاهدات
    9,528
    الأخ ناصر التوحيد:
    أين أنت يا رجل لم نرك من زمن.

    تمنياتي لك بدوام السعادة.

    الأخ ناصر التوحيد: أين أنت يا رجل لم نرك من زمن....

  30. مع رجاء من الجميع عدم تعجلي في الرد فأنا مشغول هذه الأيام ولا أتمكن من دخول الشبكة باستمرار وإن شاء الله سأعمل جاهدا على أن لا أتأخر في الرد أكثر من أسبوع على الأكثر بإذن الله عز وجل.

    مع رجاء من الجميع عدم تعجلي في الرد فأنا مشغول...

  31. رأيت اسمي ورد في هذا الرابط أكثر من مرة رغم عدم مشاركتي فيه من قبل .. والحقيقة لا وقت لدي يكفي لتضييعه خاصة ونحن على مشارف رمضان يا سادة .. ولدينا ما لا تسع له الأوقات من الواجبات.

    ولهذا وبغير...

    رأيت اسمي ورد في هذا الرابط أكثر من مرة رغم عدم...

  32. مشاركات
    6
    المشاهدات
    28,807
    إذا اجتمع بصَلَفِتْش (طه حسن) مع تومتس (سلامة موسى) لابد أن يكون الريح الخارج منهما شيئًا بذيئًا.

    موضوع أكثر من رائع.

    تمنياتي لكم بدوام السعادة.

    إذا اجتمع بصَلَفِتْش (طه حسن) مع تومتس (سلامة...

  33. مشاركات
    1
    المشاهدات
    1,012
    عِملاقٌ في داخلي

    نور الجندلي


    حقاً ! لكلّ منا عملاقٌ كبير يسكنه ، قد يميته الإنسان إذا غض الطرف عن سماعه ، وإذا لم يغذّيه بما يحتاج إليه ..
    والعمالقة أنواع ، منها ما كان شراً كعملاق الشهرة...

    عِملاقٌ في داخلي

  34. مشاركات
    0
    المشاهدات
    1,182
    أيها العالم إنه رسول الله

    يسري صابر فنجر


    انتظر العالم بأجمعه وأهل الكتاب خاصة ميلاد نبينا - صلى الله عليه وسلم – بشغف حتى إن اليهود تمركزوا في المدينة المنورة (يثرب) ليكون منهم نبينا- صلى...

    أيها العالم إنه رسول الله

  35. مشاركات
    34
    المشاهدات
    14,475
    مع رجاء الانتباه لضيق وقتي هذه الأيام فلا أتمكن من كثرة الدخول للشبكة.

    مع رجاء الانتباه لضيق وقتي هذه الأيام فلا أتمكن...

  36. مشاركات
    34
    المشاهدات
    14,475
    ندخل في الموضوع مباشرة وبغير مقدمات فأقول:

    تكلم الزملاء (علماني .. شيوعي .. ملحد) عن الرق وسألوا: هل سبق الإسلام بإلغاء الرق أم سبق الغرب بإلغائه؟ وأسئلة أخرى عن الرق سبق وضعها.

    وبطبيعة الحال...

    ندخل في الموضوع مباشرة وبغير مقدمات فأقول: ...

  37. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    وأراك لم تُعلق على ما ذكرته لك في مشاركاتي السابقة .. حول طريقة التحليل والتحريم وغير ذلك .. فشأنك لو أحببت التوقف هنا فلن أطالبك بالتعليق .. لكن إن أردت الاستمرار .. فعليك التعليق عليها قبولا أو...

    وأراك لم تُعلق على ما ذكرته لك في مشاركاتي...

  38. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    ما دمتَ ذكرتهم أنت الآن فعليك أن تثبتهم لنا الآن .. ولا تؤجل عمل اليوم للغد .. فتفضل بالإثبات إن كان لديك أو تراجع واعتذر عما سبق إن لم يكن لديك.
    والكلام واضح ولا داعي للتسويف أو المراوغة. وما هو...

    ما دمتَ ذكرتهم أنت الآن فعليك أن تثبتهم لنا الآن...

  39. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    فرقٌ بين إنكار الخلاف جملة وتفصيلا .. وبين وجوده وعدم اعتباره لكونه شاذ .. وما قلتُه أنا هو الثاني لا الأول .. فرجاء الدقة في التعبير والفهم لكلامي لو تكرمت.

    الكثرة والقلة المجردة ليست هي المعتبر...

    فرقٌ بين إنكار الخلاف جملة وتفصيلا .. وبين وجوده...

  40. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    إذن فيما كان كلامنا السابق؟
    تتكلم وكأننا لم نكن في الموضوع .. أو أننا كنا نتكلم في أمر آخر .. حتى تعطي القارئ انطباعا إلى أن ما سبق لم يكن في الموضوع .. أو تهرب من التعليق عليه.

    وهذا ليس موضوعيا...

    إذن فيما كان كلامنا السابق؟ تتكلم وكأننا لم نكن...

  41. مشاركات
    3
    المشاهدات
    1,900
    ربنا ما يحرمنا منكم أخي الحبيب..

    وتمنياتي لك بدوام السعادة :emrose:

    ربنا ما يحرمنا منكم أخي الحبيب.. وتمنياتي لك...

  42. مشاركات
    3
    المشاهدات
    1,900
    جزيت خيرا أخي الحبيب وليتك تضع روابط بقية الموضوع التي وضعتها في هذا القسم هنا في هذا الرابط بحيث ينتبه كل من يدخل الموضوع هنا لبقية الروابط إن شاء الله.

    وجزاك الله خيرا على هذا النقل الجميل ...

    جزيت خيرا أخي الحبيب وليتك تضع روابط بقية الموضوع...

  43. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    أما قولك نناقش الحديث ..
    وبعدها لم تذكر سوى حديث واحد فقط .. فهذا غير موضوعي وغير لائق كما ترى .. وكان الواجب أن تقول: نناقش حديثًا من الأحاديث .. لا أن تقول نناقش الحديث .. فتوهم القارئ بأنه لا...

    أما قولك نناقش الحديث .. وبعدها لم تذكر سوى...

  44. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    ثم إن وجود معاني أخرى يحتملها اللفظ العربي الفصيح للآية أو الحديث لا يعني إهدار باقي المعاني .. فاللغة العربية ولادة وحمالة ويدل اللفظ الواحد منها على أكثر من معنى .. مثل العين المبصرة وعين الماء...

    ثم إن وجود معاني أخرى يحتملها اللفظ العربي الفصيح...

  45. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    ما دمت تريد الكلام بموضوعية فاكتب بموضوعية أيضا.

    أولا: أنا ليس أي دخل بشخصيات المحاورين .. سواء كانوا من الهند أو السند أو كانوا أساتذة جامعة أو حتى سمكرية في روض الفرج .. فكل هذا لا يعنيني بشيء...

    ما دمت تريد الكلام بموضوعية فاكتب بموضوعية أيضا....

  46. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    رغم أنك الذي فعلتَ هذا وبدأتَه في نقولاتك المطولة قص ولصق كما في مشاركتك الطويلة أعلاه .. وأنا لم أفعل هذا قط كما يرى القارئ سوى في نقل واحد فقط في مشاركة لي حينما نقلت كلام القرطبي المطول لأبين...

    رغم أنك الذي فعلتَ هذا وبدأتَه في نقولاتك المطولة...

  47. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    وبالمناسبة: فقد وجدت في موقع القرضاوي على هذا الرابط
    http://www.qaradawi.net/site/topics/article.aspx?cu_no=2&item_no=3805&version=1&template_id=74&parent_id=12

    ما نصه:


    وعلى كل حال فقد مضى...

    وبالمناسبة: فقد وجدت في موقع القرضاوي على هذا...

  48. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    تنبيه مهم جدا: قال العلماء الحداء الجائز هو ما لم يكن فيه مجون ولا خلاعة مثل ما يفعله عمال الأعمال الشاقة مثلا .. لكن إذا قام هؤلاء العمال بترديد الأغاني المجانة أو الفاحشة أو ترديد الأغاني المصادمة...

    تنبيه مهم جدا: قال العلماء الحداء الجائز هو ما لم...

  49. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    فهذا إجماع واضح وصريح كما نرى على تحريم الغناء .. بما في ذلك إجماع الأئمة الأربعة: أبو حنيفة ومالك والشافعي وأحمد على تحريم الغناء حسب الصورة الموجودة له الآن في أزماننا.
    ورد شهادة من احترف الغناء...

    فهذا إجماع واضح وصريح كما نرى على تحريم الغناء .....

  50. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    ويدل على ما ذكرته في كلامي عن كلام القرطبي السابق .. وأن المراد بالجائز عندهم هو (الحداء) والترنم ببعض الأشعاء التي لا خلاعة ولا مجون ولا موسيقى معها .. كما يفعله العاملون بالبناء .. وكما حصل في...

    ويدل على ما ذكرته في كلامي عن كلام القرطبي السابق...

  51. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    بداية أنا لا ألمز أحدا من قريب أو بعيد .. المهم عندي هو الرد على الكلام المكتوب لا أكثر .. ومن ذلك تصحيح الآيات كما هي في المصحف .. ولو كان الناقل لها يحفظها لانتبه بمجرد النظر للأخطاء الواقعة.
    ...

    بداية أنا لا ألمز أحدا من قريب أو بعيد .. المهم...

  52. مشاركات
    11
    المشاهدات
    3,418
    الزميل إنسان:
    وهل نفهم من هذا أنك قبلت كلام الأخ (عاشق الأمل) ووصفه لك بأنك (إن كنت ملحد فعلا).. يعني هل نفهم أنك رضيت بأنك ملحد فعلا؟

    الزميل إنسان: وهل نفهم من هذا أنك قبلت كلام الأخ...

  53. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    وإن شاء الله أتابع ما تيسر من ملاحظات آخر اليوم بعد الانتهاء من العمل.

    مع التمنيات

    وإن شاء الله أتابع ما تيسر من ملاحظات آخر اليوم...

  54. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    أكرر الرجاء هنا لتصحيح الآيات وإنزالها من المصحف كما هي فيه ففي الآيات التي كتبها الزميل أخطاء فادحة ربما نتج هذا لأن الزميل لا يحفظها ونقلها من برنامج غير دقيق فرجاء التصحيح

    ومنها هذه الآيات:
    ...

    أكرر الرجاء هنا لتصحيح الآيات وإنزالها من المصحف...

  55. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    في مشاركة الزميل د.أمين المناظر:
    بل الحجة معهم فيما ذهبوا إليه من التحريم وسيجد القارئ الآن أنه لا حجة مع من خالف في التحريم بدليل قوله في هذه الوجوه:
    وهذا خطل في الفهم لأن تفسير العلماء العارفين...

    في مشاركة الزميل د.أمين المناظر: بل الحجة معهم...

  56. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    ثم إنه لا مجال أبدا بأن نقارن فلان وعلان من المعاصرين الذي أجازوا ما منعه وحرمه الأئمة الأربعة: أبو حنيفة ومالك والشافعي وأحمد وغيرهم الكثير الكثير ..

    ثم إنه لا مجال أبدا بأن نقارن فلان وعلان من...

  57. الموضوع: حكم الغناء

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    27
    المشاهدات
    7,450
    بداية أود من المشرف أن يصحح بعض الآيات التي لم ينقلها الزميل (د.أمين المناظر) صحيحة في مشاركته مثل قوله:
    فلا توجد آية في القرآن تأمر بقض بالقاف وإنما الصواب يغض بالغين .. وكذلك (يغْضضن) هي بسكون...

    بداية أود من المشرف أن يصحح بعض الآيات التي لم...

  58. ما رأيكم في (آيات العقيدة في سورة الزمر دراسة مقارنة بين الرازي والزمخشري والطبرسي وبين منهج السلف)؟

    عامة العنوان مهما كان طويلا في الرسائل الجامعية فلا إشكال فيه .. والمهم الموضوع والبحث نفسه .. ...

    ما رأيكم في (آيات العقيدة في سورة الزمر دراسة...

  59. مشاركات
    11
    المشاهدات
    3,418
    الزميل: إنسان.
    حتى يأتي الأخ الفاضل (جيروسليم) لا يمكن أن نحكم عليك بإلحاد أو غيره إلا بعد أن تذكر لنا منهجك واعتقادك ثم بعد ذلك نعرض هذا المنهج وهذا الاعتقاد على القرآن الكريم وننظر في ذلك.
    وأنت...

    الزميل: إنسان. حتى يأتي الأخ الفاضل (جيروسليم)...

  60. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    ولهذا أعيد مشاركتي السابقة ليتضح الأمر للقارئ

    أنا قلت لك ما نصه:
    وهل سمعت بمخلوق مسلم شتم أنبياء اليهود والنصارى؟ بالطبع لا.
    وكلامي موجود في مشاركاتي أعلاه.
    فماذا فعلت أنت؟
    جئت في المشاركة...

    ولهذا أعيد مشاركتي السابقة ليتضح الأمر للقارئ ...

  61. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    أنت اقتبست سؤالي عن (شتم أنبياء اليهود والنصارى) ثم جئت تقول: (المسلم يشتم).

    جوابك كان عن سؤالي عن (شتم أنبياء اليهود والنصارى) يعني موسى وعيسى عليهما السلام وليس عن لعن اليهود والنصارى الذين لم...

    أنت اقتبست سؤالي عن (شتم أنبياء اليهود والنصارى)...

  62. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    الزميل: زانك.
    قلت لك لا تكذب ومع ذلك لا زلت مصرا على الكذب ..

    وحتى يتضح الأمر للقارئ الكريم.
    أنا قلت لك ما نصه:
    وهل سمعت بمخلوق مسلم شتم أنبياء اليهود والنصارى؟ بالطبع لا.
    فماذا فعلت أنت؟
    جئت...

    الزميل: زانك. قلت لك لا تكذب ومع ذلك لا زلت مصرا...

  63. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    الزميلة: زنك##تم التعديل. ويمنع منعًا باتًا الرد على السب والشتم ولو المبطن أثناء الحوارات، وعلى المتضرر إبلاغ المشرفين.المشرف##

    للأسف الشديد فأنت لم تفهم الموضوع الذي كتبته أنت نفسك .. تكلمت أنت...

    الزميلة: زنك##تم التعديل. ويمنع منعًا باتًا الرد...

  64. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    كن صادقا في كلامك .. وأحذرك من الكذب أو الكلام عن جهل مرة أخرى .. فما دمت ذكرتَ التفاسير فأنت تعلم جيدا أنه لا يوجد عندنا في أي تفسير مهما كان من قال بأن المغضوب عليهم والضالين هم أنبياء اليهود...

    كن صادقا في كلامك .. وأحذرك من الكذب أو الكلام عن...

  65. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    الزميل: زنك.

    حينما تحب الرد فعليك أن تفهم ما قيل لك .. أنت تكلمت عن العنصرية وألصقتها بالإسلام .. فوضعت لك روابط تؤكد لك أنه لا عنصرية في الإسلام .. وأنها موجودة في غيره .. موجودة لدى دارون ولدى...

    الزميل: زنك. حينما تحب الرد فعليك أن تفهم ما...

  66. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    أما مسألة الصحبة مع اليهود والنصارى فلعلك تعرف الزميلة (كاتيا مرح) فقد طرحت نفس الموضوع من أيام وانظر هذا الرابط:

    الصحبة بين أهل الديانات:خيال أم حقيقة؟...

    أما مسألة الصحبة مع اليهود والنصارى فلعلك تعرف...

  67. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    ومن نفس الرابط السابق أنقل لك هذه المشاركة أيضا (وهناك الكثير راجعه بنفسك):

    ومن نفس الرابط السابق أنقل لك هذه المشاركة أيضا...

  68. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    وأما في هذا الرابط:
    قالوا عن نبينا وإسلامنا وحضارتنا
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=25810

    فتجد فيه الكثير الكثير من شهادات المنصفين في الغرب والشرق منها مثلا هذه المشاركة:

    وأما في هذا الرابط: قالوا عن نبينا وإسلامنا...

  69. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    وأتركك مع هذه الروابط المهمة:



    زعيم حزب يهودي: حكومتنا تمارس العنصرية مع 'مواطنيها
    http://www.islammemo.cc/news/one_newssearch.asp?word=%DA%E4%D5%D1%ED%C9&IDnews=98255
    نشر مقياس العنصرية...

    وأتركك مع هذه الروابط المهمة: زعيم حزب...

  70. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    وبطبيعة الحال فهناك في اليهود والنصارى عقلاء يشهدون بالحق .. منهم مثلا على سبيل المثال هذه الباحثة التي شهدت بعكس كلامك تماما فانظر هذا الرابط:

    باحثة أمريكية:نبى الإسلام وضع دستور ديمقراطى...

    وبطبيعة الحال فهناك في اليهود والنصارى عقلاء...

  71. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    وهل سمعت بمخلوق مسلم شتم أنبياء اليهود والنصارى؟ بالطبع لا.
    فنحن نؤمن بموسى عليه السلام وبعيسى عليه وعلى أمه الطهور السلام فهذا من أصول الإيمان عندنا أن نؤمن بالأنبياء جميعا ونحبهم.

    لكن ماذا فعل...

    وهل سمعت بمخلوق مسلم شتم أنبياء اليهود والنصارى؟...

  72. الموضوع: العنصرية

    بواسطة الفرصة الأخيرة
    مشاركات
    21
    المشاهدات
    4,635
    الزميل: زنك.
    بداية أود التعليق على موضوعك تعليقا سريعا.. فأقول: عنوان موضوعك مع فكرتك مجرد خيال تافه لا يصح بحال من الأحوال.. لماذا؟ ##تم تغيير العنوان إلى (العنصرية) فقط لعدم التشتيت وليدل على ما...

    الزميل: زنك. بداية أود التعليق على موضوعك تعليقا...

  73. الإسلام أقوى من الحياة

    يا ما ضربت على الراس طبول هل مات؟ خرج من معاركه مع الفرس والروم والتتار والصليبين منتصرا.

    وهكذا دائما: الإسلام أقوى من الحياة .. لأنه الإسلام.

    أحيانا وأماتنا الله...

    الإسلام أقوى من الحياة يا ما ضربت على الراس...

  74. مشاركات
    43
    المشاهدات
    16,352
    الزميل الذي يفهمهما وهيَ طايرة العلامة (إنسان) أرجو أن تكون قد لاحظت أنك غير موقوف يا زميلي .. وأنك كنت نائبا عن البطل لفترة طويلة.

    وبمناسبة الفهم وهي طايرة: أنا قلت سابقا في بعض مشاركاتي (غير...

    الزميل الذي يفهمهما وهيَ طايرة العلامة (إنسان)...

  75. الزميل ابن المصري.
    إذا كنت جادا في الحوار فأهلا بك .. بشرط التقيد بالمصداقية في كلامك وترك الانتقائية في الردود يا زميلي .. وعدم التمويهات التي لا داعي لها بالخروج عن الموضوع .. وادعاء أشياء لم تخرج...

    الزميل ابن المصري. إذا كنت جادا في الحوار فأهلا...

  76. مشاركات
    43
    المشاهدات
    16,352
    خلاص يا جماعة .. فهمنا إن المسألة عند الزملاء غير المسلمين مجرد وظيفة للطعن في الإسلام والتشكيك فيه في الظلام لا أكثر ..

    وليست هناك اعتقادات ولا مناهج بديلة عندهم ولا يحزنون .. كله كلام في كلام...

    خلاص يا جماعة .. فهمنا إن المسألة عند الزملاء غير...

  77. بداية أنا لم أنصح الأخ الكريم بتغيير مسار الحوار لتشتيته ولكن لا يليق أبدا أن تناقشنا في الفرع والأصل فاسد ..

    لا يصح أن تقول: فرع شجرة جميل .. مع أنه ليست هناك شجرة أصلا يا زميلي.

    فالحوار بهذه...

    بداية أنا لم أنصح الأخ الكريم بتغيير مسار الحوار...

  78. مشاركات
    7
    المشاهدات
    2,600
    وتقبل الله منكم جميعا

    وتقبل الله منكم جميعا

  79. ولماذا لم يختبرهم من الأساس؟ لماذا اختبر غيرهم ولم يختبرهم هم؟

    وما هو الدليل من القرآن على أنه لم يختبرهم واختبر غيرهم؟ وما الدليل من القرآن على التمييز بينهم وبين غيرهم في مسألة الاختبار هذه؟
    ...

    ولماذا لم يختبرهم من الأساس؟ لماذا اختبر غيرهم...

  80. مشاركات
    43
    المشاهدات
    16,352
    الزميل (إنسان) الظاهر أنك نسيت أننا نطالبكم من أول الرابط وحتى الآن أن يبدأ أحدكم بعرض معتقده ولكنكم تتهربون بحجج شتى لا قيمة لها.. فلا مجال بعد ذلك أن تقول بأن لكل شخص حرية اختيار الطريقة التي يعرض...

    الزميل (إنسان) الظاهر أنك نسيت أننا نطالبكم من...

  81. مشاركات
    48
    المشاهدات
    11,060
    أمال إنت مين؟

    يعني كذاب يا حلو ..

    طب الكذاب لا مكان له هنا .. ولهذا أطالب الإدارة بطرد هذا العضو لارتكابه جريمة الكذب والتدليس وادعاء أنه مسلم وهو في الحقيقة غير مسلم كما وقع هو نفسه بلسانه...

    أمال إنت مين؟ يعني كذاب يا حلو .. طب...

  82. مشاركات
    2
    المشاهدات
    1,490
    ولو كنت مكانك لخجلت من هذه المشاركة التافهة .. وكذلك من هروبك التافه في موضوع (حول الليبرالية) .. والأكثر من هذا وذاك اتباع المجانين والمخمورين والكذابين.
    أقصد علماء الغرب مثل المجنون نيتشة الذي...

    ولو كنت مكانك لخجلت من هذه المشاركة التافهة .....

  83. مشاركات
    43
    المشاهدات
    16,352
    كلامي السابق في مشاركتي واضح وصريح حين قلت لك ولزميلك:

    وأختصر المسألة وأقول: إذا كان الإسلام يصلح من وجهة نظركما (والكلام الآن عن وجهة نظركما لا عن اعتقادنا نحن كمسلمين) فإذا كان يصلح من وجهة...

    كلامي السابق في مشاركتي واضح وصريح حين قلت لك...

  84. مشاركات
    7
    المشاهدات
    2,600
    أستودعكم الله يا أحبتي

    أستودعكم الله

  85. بعد السلام عليكم ورحمة الله: أبدأ بالترحيب بكم والسعادة الغمرة بوجودكم بيننا .. وأرجو المسامحة على كثرة أسئلتي فهذه فرصة نادرة للاستفادة من فضيلتكم جزاكم الله خيرا وجزى الله إدارة المنتدى واللجنة...

    بعد السلام عليكم ورحمة الله: أبدأ بالترحيب بكم...

  86. هذه مغالطة مكشوفة .. وللأسف دائما ما يرددها الزملاء ليشككوا المسلمين في دينهم لا أكثر .. يعني يقول الواحد من اللادينين أو الملحدين وغيرهم: إنه كان مسلم ثم ترك الإسلام .. ولما نسأله عن أبسط أبجديات...

    هذه مغالطة مكشوفة .. وللأسف دائما ما يرددها...

  87. مشاركات
    43
    المشاهدات
    16,352
    وتحياتي لك (محارب الروافض) فقد بدأت أفهم من خلال كلامك ما يدور هنا بعد أن استعصى عليَّ معرفة ما يجري هنا قبل ذلك .. لا لأني لم أفهم الكلام في الرابط .. ولكن لأن لديَّ منهجية في الفهم والكلام لا أحب...

    وتحياتي لك (محارب الروافض) فقد بدأت أفهم من خلال...

  88. ؟؟

    ؟؟

  89. مشاركات
    27
    المشاهدات
    11,598
    انظروا هنا:

    http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=3554&highlight=%DA%C7%D4%C9+%D5%DB%ED%D1%C9
    ...

    انظروا هنا: ...

  90. مشاركات
    28
    المشاهدات
    6,362
    الأخوان: شريف .. أمجاد:
    جزاكما الله خيرا فقد فصلتما القول وأحسنتما الرد.

    الزميلة: كاتيا:
    حقيقة لا أدري هل تشعرين بما تفعلينه أم لا؟
    يعني : هل تشعرين بالقفز بين المشاركات واختيار ما يحلو للكلام...

    الأخوان: شريف .. أمجاد: جزاكما الله خيرا فقد...

  91. إذا كانت الفطرة السليمة ترفض تعدد الزوجات في نظرك .. فهذا يعني أن الملاحدة والغرب أصحاب فطرة غير سليمة .. وأن فطرتهم كفطرة الكلاب منكوسة .. لماذا؟
    لأن الغرب والملاحدة واللادينين وغيرهم يبيحون للمرأة...

    إذا كانت الفطرة السليمة ترفض تعدد الزوجات في نظرك...

  92. يا زميلي أرجو حين تتكلم عن الإسلام أن تعرف أولا ما هو الإسلام؟

    المشكلة أن الزملاء يعترفون بجهلهم بالإسلام ثم هم في الوقت نفسه يتحدثون وكأنهم شيوخ للإسلام أو أئمة فيه .. وهذا عبث وتعنت واضح.
    ...

    يا زميلي أرجو حين تتكلم عن الإسلام أن تعرف أولا...

  93. الحقيقة لم أشترك في الحوار .. لكن لما قال الزميل:

    كتبت له

    فكتب لي الزميل:

    وهذه مغالطة وخروج عن السؤال الآول الذي يسأل فيه الزميل: هل أجمع العقلاء على قبول التعدد؟ قلت له: نعم أجمع العقلاء...

    الحقيقة لم أشترك في الحوار .. لكن لما قال الزميل:...

  94. الأخ الفاضل أجابك أعلاه .. فأعد القراءة رجاء.

    تمنياتي.

    الأخ الفاضل أجابك أعلاه .. فأعد القراءة رجاء. ...

  95. الزميل تخنين:
    ما ذكرته في كلامك غير صحيح .. ومبني على مقدمة غير صحيحة .. لأنك بنيت ذلك على التلازم بين وجود الإنسان ووجود الأخلاق فيما يظهر من كلامك.
    يا زميلي:
    سبق وذكرت لك أن الإنسان ابن البيئة...

    الزميل تخنين: ما ذكرته في كلامك غير صحيح .....

  96. الزميل تخنين:
    أما ما ذكرته في مشاركتك الماضية من استغراب وهجوم على خلق الله عز وجل للكون في ستة أيام وغير ذلك من مسائل فأكثر غرابة منك حقيقة .. لأن مبنى كلامك على رفض العقل لهذه المسائل .. وقد ألمحت...

    الزميل تخنين: أما ما ذكرته في مشاركتك الماضية من...

  97. أولا: لعلك تذكر كلامي معك قديما في رابط: كيف يقرأ الملحدون كتب الإسلام؟ وهو رابط مجاور وقريب.
    ثانيا: وقصدي من ذلك أن الاتفاق على نقطة التلاقي بين الأطراف قبل الحوارات مهم جدا .. وهذا لا إشكال فيه.
    ...

    أولا: لعلك تذكر كلامي معك قديما في رابط: كيف يقرأ...

  98. مشاركات
    33
    المشاهدات
    7,053
    لإعادة السؤال وتوسيعه أيضا: كيف يقرأ الملحدون واللادينيون والعلمانيون وغيرهم كتب الإسلام؟ وكيف يفهمونها؟

    لإعادة السؤال وتوسيعه أيضا: كيف يقرأ الملحدون...

  99. مشاركات
    2
    المشاهدات
    3,891
    ......

    ......

  100. نعم صدقتم أخي الحبيب جزاكم الله خيرا

    نعم صدقتم أخي الحبيب جزاكم الله خيرا

النتائج 1 إلى 100 من 901
صفحة 1 من 10 1 2 3 4
شبكة اصداء