البحث: نوع: المشاركات; عضو: shahid

صفحة 1 من 9 1 2 3 4

البحث: إستغرق البحث 0.02 ثواني; تم توليده منذ 59 دقيقة.

  1. دعاء خالٍ من روح التحدي .. يازميلة بكل صدق لا اريدك ان تتحدي ولكن اذا اردتي التحدي حددي لنا مكان نرجع اليه لنعرف هل اصابتك مصيبة الموت ام لا ؟ لانه من غير المعقول ان تقولي هذا الكلام وتختفي !! طيب...

    دعاء خالٍ من روح التحدي .. يازميلة بكل صدق لا...

  2. مشاركات
    9
    المشاهدات
    4,805
    تفترض هذه النظريه أن المكون الأساسي للماده خيوط دقيقه جدا تهتز و تتعرج و تتداخل فتشكل أنماط حركتها ، عند أقل مستويات الطاقه ، الجسيمات الأوليه بخصائصها و تفاعلاتها المعروفه .و التصور فيها أن هذه...

    تفترض هذه النظريه أن المكون الأساسي للماده خيوط...

  3. مشاركات
    57
    المشاهدات
    17,352
    لله ما اعطى وله ما اخذ .. اللهم ارحمه واغفر له يا رحمن يارحيم ... احسن الله عزاءك اخت مسلمة والزمك الصبر الجميل .

    لله ما اعطى وله ما اخذ .. اللهم ارحمه واغفر له يا...

  4. مشاركات
    1
    المشاهدات
    666
    كلنا يعلم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي دعا فيه للاستسقاء وهطل المطر بغزارة حتى اشتكى منه الناس وقال اللهم حوالينا ولا علينا فذهب السحاب الى حول المدينة .
    كلنا يعلم هذا الحديث ولكن ما لا...

    دليل لم يتطرق له احد في المنتدى

  5. مشاركات
    71
    المشاهدات
    14,670
    اهلا اخي محب .. كنت اود ان اسألك عنها منذ فترة .. اطلعت على الرابط ولكن يبدو ان التي في البرازيل تختلف عن التي في الاردن ورأيت بأم عين كيف ان البيوت مقتلعة من جانبها لذلك لا اظن مسألة خداع بصري...

    اهلا اخي محب .. كنت اود ان اسألك عنها منذ فترة .....

  6. مشاركات
    71
    المشاهدات
    14,670
    لا اعرف اسمها يا اخي الكريم ولكني على ثقة مما شاهدته . طبعا حاولت ان ابحث عن تلك المشاهد بالرجوع الى ارشيف الجزيرة ولكن لم يحالفني الحظ . ووجدت منطقة في الاردن تتدحرج فيها السيارت الى اعلى واظن انها...

    لا اعرف اسمها يا اخي الكريم ولكني على ثقة مما...

  7. مشاركات
    71
    المشاهدات
    14,670
    ملاحظتك ذكية .. هذه القرية موجودة في البرازيل وقد ذهبت كاميرا قناة الجزيرة الى تلك القرية ورأيت بعيني ان البيوت مائلة بمقدار الزاوية 27 . أي ان البيوت التي هي عبارة عن اكواخ او ما يشبه ذلك كأنها...

    ملاحظتك ذكية .. هذه القرية موجودة في البرازيل وقد...

  8. مشاركات
    71
    المشاهدات
    14,670
    قانون الجاذبية ثابت ومقدار الجاذبية معروف . ولكن فعلا هناك مشكلة بخصوص الجاذبية وهي الثابت ان الاجسام تسقط نحو المركز كما ذكر الاخ اسامة رجب ولكن في قرية من قرى البرازيل لا تسقط الاجسام نحو المركز...

    قانون الجاذبية ثابت ومقدار الجاذبية معروف . ولكن ...

  9. الموضوع: غرائب الموافقات

    بواسطة shahid
    مشاركات
    0
    المشاهدات
    495
    شقيقي كان يتحدث مع امي عن امر ووعدته انها ستفعل ذلك بعد الغداء وقال لها مازحا وربما لا اعيش الى موعد الغداء ! وقد كان فقد لقي ربه بعد ساعة واحدة .

    شاب اعرفه حق المعرفة كان يطلب احدهم مبلغ من...

    غرائب الموافقات

  10. مشاركات
    1
    المشاهدات
    2,272
    ج2
    الجنوح نحو التجريد:

    أكثر النظريات العلميه عمقا ، لطبيعة موضوعها و لما تم في مجالها من تطور كبير هي النظريات الفيزيائيه المتعلقه بالماده الدقيقه و تفاعلاتها.
    في العقود الأخيره من القرن الحالي...

    ج2 الجنوح نحو التجريد: أكثر النظريات العلميه...

  11. مشاركات
    1
    المشاهدات
    2,272
    بقلم بروفيسور محجوب عبيد طه (يرحمه الله)
    استاذ الفيزياء النظرية بجامعة الملك سعود



    ج1
    في هذه المقاله شرح لمعنى البرهان في العلم الطبيعي ، و توضيح لخصائص الحجه المقبوله فيه ،و دحض للظن بأن...

    ماهية البرهان في العلم الطبيعي

  12. مشاركات
    3
    المشاهدات
    1,284
    هذا المحتوى غير متوفر حالياً

    هذا المحتوى غير متوفر حالياً

  13. نتمنى ان تكون الزميلة بخير وعادت الى ربها .

    نتمنى ان تكون الزميلة بخير وعادت الى ربها .

  14. الموضوع: خبر غريب

    بواسطة shahid
    مشاركات
    19
    المشاهدات
    4,117
    جاءني للتو ... حفيده يستبعد انها حدثت بفعل فاعل لان الطيور هاجمت المزرعة بشراسة ولم ينج من المحصول الا القليل وطبيعة المنطقة تؤكد خلوها من تلك الفئة من الناس التي يمكن ان تفتعل شيئا مثل هذا .

    جاءني للتو ... حفيده يستبعد انها حدثت بفعل فاعل...

  15. الموضوع: خبر غريب

    بواسطة shahid
    مشاركات
    19
    المشاهدات
    4,117
    شكرا لمن قام بتعديل العنوان .. وحقيقة ندمت على العنوان السابق .. تأكدت تماما ان الصورة ليس فيها اي اية لمسات من الفوتوشوب واستفسرت من ابن ابنة الرجل الموجود على الصورة وأكد لي ان هذه الحادثة حقيقية...

    شكرا لمن قام بتعديل العنوان .. وحقيقة ندمت على...

  16. الموضوع: خبر غريب

    بواسطة shahid
    مشاركات
    19
    المشاهدات
    4,117
    بصراحة أنا قرات الخبر هنا
    http://almeghar.com/permalink/9685.html
    ولكن لماذا لم توجد صورة للمزرعة فهذا ما لا اعرفه .. وربما كانت هذه الصورة بعد قطف المحصول وتم تصويرها خارج المزرعة كنموذج وربما...

    بصراحة أنا قرات الخبر هنا ...

  17. الموضوع: خبر غريب

    بواسطة shahid
    مشاركات
    19
    المشاهدات
    4,117
    لأن اللغة العربية من شعائر الاسلام .

    لأن اللغة العربية من شعائر الاسلام .

  18. الموضوع: خبر غريب

    بواسطة shahid
    مشاركات
    19
    المشاهدات
    4,117
    هذا الرجل يا اخوتي الكرام ينتظر فتوى !
    لقد جاء الطير الى مزرعته ونقر الزهر ورسم اسم الجلالة على ربع مزرعته !
    الرجل في ذهول وينتظر فتوى لمصير محصوله هل يبيعه ام لا . والمزرعة الآن اصبح مزار للناس...

    خبر غريب

  19. هكذا والا فلا
    سلمت يمينك يا دكتور .

    هكذا والا فلا سلمت يمينك يا دكتور .

  20. سبحان الله منذ متى كان الموت قاصرا على اصحاب العلل الظاهرة أو الباطنة ؟ الم تسمعي قول الشاعر
    وكم من صحيح مات من غير علة -- وكم من سقيم عاش حينا من الدهر
    هذا البيت ناتج عن ملاحظة اجمع عليها بنو...

    سبحان الله منذ متى كان الموت قاصرا على اصحاب...

  21. واضح جدا ان الموضوع اثار حفيظة الزميلة وحرك فيها ما كان ساكنا ... وواضح جدا انها تخاف من الدعاء بدليل الدعاء الاجوف الذي خلطت فيه بين الجد والهزل .. بل اكاد اراها وهي تلهج بالاستغفار ! نعم استغفار...

    واضح جدا ان الموضوع اثار حفيظة الزميلة وحرك فيها...

  22. مشاركات
    44
    المشاهدات
    34,188
    صحيح يا باشمهندس الاعتراف بالخطأ سلوك نبيل وخلق فاضل ينم عن سريرة طيبة . ولكن المشكلة ان اعتراف هشام جاء بعد حصار وتطويق ولم يأت عن رغبة وطيب نفس . فقد رفض الاتهام في بادئ الامر رفضا باتا , وحاول...

    صحيح يا باشمهندس الاعتراف بالخطأ سلوك نبيل وخلق...

  23. مشاركات
    44
    المشاهدات
    23,265
    صحيح يا باشمهندس الاعتراف بالخطأ سلوك نبيل وخلق فاضل ينم عن سريرة طيبة . ولكن المشكلة ان اعتراف هشام جاء بعد حصار وتطويق ولم يأت عن رغبة وطيب نفس . فقد رفض الاتهام في بادئ الامر رفضا باتا , وحاول...

    صحيح يا باشمهندس الاعتراف بالخطأ سلوك نبيل وخلق...

  24. مشاركات
    37
    المشاهدات
    7,273
    اخي الكريم صدقني انت بحاجة الى المراجعة النفسية وليس في ذلك اثم ولا حرج .. ولست وحدك بل هناك مئات يشاركونك نفس المأساة ... صدقني اعرف قبل ان تقول لي انك قد رأيت رؤى واحلام تؤكد لك انك المهدي المنتظر...

    اخي الكريم صدقني انت بحاجة الى المراجعة النفسية...

  25. مشاركات
    2
    المشاهدات
    1,512
    مقال رائع وله بقية .. وبالفعل البروفيسور محجوب عبيد له مقالات فكرية عميقة الا انها بكل اسف قابعة في بطون المجلات ولم ينشر منها على الشبكة الا النزر اليسير .

    مقال رائع وله بقية .. وبالفعل البروفيسور محجوب...

  26. الموضوع: إعلان: هنا الحقيقة !

    بواسطة shahid
    مشاركات
    29
    المشاهدات
    7,918
    قصدي ان الوقت الذي نذرته للدعوة مقارتة بالاخوة الكرام يعد امرا مخجلا . اسأل المغفرة وان يلهمني السداد والرشاد .

    قصدي ان الوقت الذي نذرته للدعوة مقارتة بالاخوة...

  27. كتاب لنخبة من كبار علماء العلوم المسلمين باللغة الانجليزية .

    http://www.islam-guide.com/islam-guide.pdf

    كتاب لنخبة من كبار علماء العلوم المسلمين باللغة الانجليزية .

  28. مشاركات
    5
    المشاهدات
    2,334
    شكرا لك ... صحيح الكاتب سوداني والناقل سوداني ايضا .. وطبعا انا غير مستغرب لعدم معرفتك به لتجاهل الاعلام المجحف له بينما حفل الاعلام بأقزام تجعلك تتساءل الف مرة ما امرها وما شأنها .

    شكرا لك ... صحيح الكاتب سوداني والناقل سوداني...

  29. الموضوع: إعلان: هنا الحقيقة !

    بواسطة shahid
    مشاركات
    29
    المشاهدات
    7,918
    وفقك الله وجزاك خيرا على هذه الهمة العالية .. حقا اشعرتني بضآلة حجمي .

    وفقك الله وجزاك خيرا على هذه الهمة العالية .. حقا...

  30. مشاركات
    62
    المشاهدات
    19,549
    الاخت الفاضلة مسلمة ليبية
    كيف قراءتك للقرآن ؟
    لا اعتقد انك تداومين عليه هل صحيح ؟
    اقول هذا لاني جربت هذا الذي انت فيه بل ربما ذهبت ابعد منك ولكن لم اجد شفاء كالقرآن فهو حقا شفاء لما في الصدور ،...

    الاخت الفاضلة مسلمة ليبية كيف قراءتك للقرآن ؟ ...

  31. مشاركات
    97
    المشاهدات
    25,858
    يا زميلة حتى لا يطول الجدال .. بعيدا عن اليابان وبعيدا عن الامريكان وبعيدا عن الدولة العثمانية خصمنا 200 سنة . فقط فسري لنا 1200 سنة . اتمنى الا تقولي اسباب تاريخية وتصمتي فصلي لي تفصيلا دقيقا ....

    يا زميلة حتى لا يطول الجدال .. بعيدا عن اليابان...

  32. مشاركات
    5
    المشاهدات
    2,334
    شكرا لمرورك وبالفعل الموضوع بحاجة الى تنسيق .. والعالم الكبير بروفيسور محجوب عبيد من علماء الفيزياء والرياضيات الكبار ولديه انجازات علمية مذهلة ولكن غفل عنه الاعلام او تغافل عنه لتوجهه الاسلامي .....

    شكرا لمرورك وبالفعل الموضوع بحاجة الى تنسيق .....

  33. مشاركات
    5
    المشاهدات
    2,334
    ما هو العلم؟ ما هو الدين؟
    بقلم ا.د محجوب عبيد طه
    مجلة المعرفة -العدد ٦٣

    تناقش هذه المقالة طبيعة كل من العلم والدين، وتبين الفهم السليم للعلاقة بينهما. وفي غضون ذلك تشير إلى عدد من المفاهيم...

    ما هو العلم؟ ما هو الدين؟ (مقال رائع )

  34. مشاركات
    97
    المشاهدات
    25,858
    على فكرة هذا الافكار لا يجب ان تطريحها هكذا دون تسجيل براءة اختراع . طبعا السعودية تعاني من شح المياه الجوفية وتحلية مياه البحر مكلفة جدا ولكن كما تقولين هذه المشكلة يمكن حلها بالمياه العادية . ما...

    على فكرة هذا الافكار لا يجب ان تطريحها هكذا دون...

  35. مشاركات
    35
    المشاهدات
    4,992
    إذاً في مثل هذا الحال يكون النفاق هو الخيار الأمثل .. تمنياتنا لكم بمزيد من الجرأة والشجاعة حتى تخرجوا من هذا الوضع المذل المهين .

    إذاً في مثل هذا الحال يكون النفاق هو الخيار...

  36. مشاركات
    12
    المشاهدات
    2,149
    الاخ ماروا شكرك على الاطراء واسأل الله ان اكون كما تقول او قريبا منه .
    انا لست ضد النقد اطلاقا بل اعتبر ان المجاملة الزائدة طريقة سمجة تشمئز منها النفوس . واحب النقد البناء لانه الوسيلة الوحيدة...

    الاخ ماروا شكرك على الاطراء واسأل الله ان اكون...

  37. مشاركات
    35
    المشاهدات
    4,992
    الاخت وصلت للاسلام سواء بالعاطفة او الرغيف البلدي . لقد حددت موقفها واختارت الايمان . السؤال ما هو موقفك انت ؟ هل انت مع الايمان ام الالحاد ؟ ولماذا ؟
    طبعا لا اظنك ستجيبين لان السؤال شائك جدا ومعقد...

    الاخت وصلت للاسلام سواء بالعاطفة او الرغيف البلدي...

  38. مشاركات
    12
    المشاهدات
    2,149
    اعتذر لك ان لم يعجبك كلامي ولكن توقيعك اجبرني .
    لا اريد ان اشرح او اوضح ولكن لدي حل ينصفني و ينصفك ايما انصاف وهو ان نحيل التعليق الى القراء الكرام .
    الاخوة القراء الكرام اسألكم بكل امانة هل...

    اعتذر لك ان لم يعجبك كلامي ولكن توقيعك اجبرني . ...

  39. مشاركات
    12
    المشاهدات
    2,149
    الاخ مارو جزاك الله خيرا على هذا المقال الرصين فقد اعجبني بحق .
    الاخت زينب
    استجابة لتوقيعك الرائع اكتب لك ما اراه :
    بغض النظر عن وجهة نظرك طريقتك في المخاطبة غير لطيفة بالمرة .
    ربما لم يلامس...

    الاخ مارو جزاك الله خيرا على هذا المقال الرصين...

  40. الموضوع: تفضلوا

    بواسطة shahid
    مشاركات
    12
    المشاهدات
    2,472
    كلام رائع جدا . فعلا تقول العرب : ( من كان دينه غرضا للخصومات أكثر التنقل ) .
    جزاك الله يامحب كل الخير دائما ما اجد كلامك في غاية السداد .

    كلام رائع جدا . فعلا تقول العرب : ( من كان دينه...

  41. مشاركات
    55
    المشاهدات
    61,017
    1- ان يكون الجن سبقوا البشر في سكنى الارض .
    2- ربما كوكب آخر غير الارض خلق الله فيه خلق آخر .
    3- احتمال آخر لم يخطر على بال شاهد وتامر .
    [/color]

    1- ان يكون الجن سبقوا البشر في سكنى الارض . 2-...

  42. الموضوع: شبهة حول اسلوب القرآن

    بواسطة shahid
    مشاركات
    4
    المشاهدات
    1,073
    شكرا لك ... وان شاء الله في المرات القادمة افعل ذلك .. طبعا هذا الموضوع نقلته عن طريق النسخ ولم اكتبه وانا غير متأكد هل هناك اخطاء اخرى ام لا .. وكتبت التوضيح ليساعدني غيري اذا كان ثمة خطأ فات علي .....

    شكرا لك ... وان شاء الله في المرات القادمة افعل...

  43. الموضوع: شبهة حول اسلوب القرآن

    بواسطة shahid
    مشاركات
    4
    المشاهدات
    1,073
    عفوا تصحيح للمرة الثانية ... بالأمس وانا اقوم بالتصحيح اتصل علي احد انتظره وكان على عجلة من الامر مما جعلني اضعها في غير موضعها .

    عفوا تصحيح للمرة الثانية ... بالأمس وانا اقوم...

  44. الموضوع: شبهة حول اسلوب القرآن

    بواسطة shahid
    مشاركات
    4
    المشاهدات
    1,073
    تصحيح

    تصحيح

  45. الموضوع: شبهة حول اسلوب القرآن

    بواسطة shahid
    مشاركات
    4
    المشاهدات
    1,073
    من كتاب النبأ العظيم للدكتور دراز

    :


    سيقول السائل: ألم تقولوا لنا: إن هذه الصناعة البيانية ليست في الناس بدرجة واحدة، وإن القوى تذهب فيه متفاوتة على مراتب شتى، فما نرى إذًا علينا من حرج أن...

    شبهة حول اسلوب القرآن

  46. الموضوع: مساحة الطاقة

    بواسطة shahid
    مشاركات
    8
    المشاهدات
    1,615
    يمكن للمادة ان تتحول الى طاقة كما في الطاقة النووية . ولكن هل يمكن اعادتها مرة اخرى الى سيرتها الاولى ؟ لا ادري ولكن بصراحة لا استبعد ذلك . فالتطور المطرد في العلوم يلوح بأن كثير من الاشياء المدهشة...

    يمكن للمادة ان تتحول الى طاقة كما في الطاقة...

  47. مشاركات
    9
    المشاهدات
    1,288
    التحية للاخ ماكولا صاحب المشاركات الرصينة والتي تنم عن علم غزير واطلاع كبير . والشكر للدكتور هشام على هذا التنبيه المهم .

    التحية للاخ ماكولا صاحب المشاركات الرصينة والتي...

  48. الموضوع: إعلان: عندما صرت ملحدا !!!..

    بواسطة shahid
    مشاركات
    17
    المشاهدات
    6,305
    رائع كعادتك .. ولكن لي وجهة نظر بسيطة وهي لو كانت الكتابة باللغة العربية الفصحى لكان خيرا لانها اشمل لان هناك شريحة كبيرة من الاعاجم الذين تعلموا اللغة العربية الفصحى لا يعرفون اللغة العامية .....

    رائع كعادتك .. ولكن لي وجهة نظر بسيطة وهي لو كانت...

  49. مشاركات
    11
    المشاهدات
    2,596
    الاخ عبد الله العتيبي
    تحية طيبة
    ارجو منك التنويه في مصدر الفيديو ان التلاوة التي افتتح بها عدنان كلامه ان بها اخطاء وانها تلاوة لا يعتد بها الا بعد الرجوع للمصحف للتاكد من صحتها . اقول ذلك لاني...

    الاخ عبد الله العتيبي تحية طيبة ارجو منك...

  50. مشاركات
    2
    المشاهدات
    685
    يقول الملاحدة الذين يؤمنون بنظرية (نوسان الكون) ان الانفجار العظيم يتكرر بصورة لا نهائية .. أي ينتهي الكون ثم يعود لينفجر من جديد .


    كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم .


    تأمل...

    ملاحدة الآن صورة كربونية لملاحدة زمان

  51. الموضوع: تنبيه: أسألكم الدعاء ..

    بواسطة shahid
    مشاركات
    39
    المشاهدات
    5,791
    قال صلى الله عليه وسلم :( والذي نفسي بيده لا يقضي الله للمؤمن قضاء إلا كان خيرا له .. الحديث ) لن يصيبك ان شاء الله الا خيرا ولن يضروك ان شاء الله ولا يحيق المكر السيء الا بأهله . وفقك الله وحفظك ....

    قال صلى الله عليه وسلم :( والذي نفسي بيده لا يقضي...

  52. الموضوع: لا تَـهْـجُـرُوه ..!

    بواسطة shahid
    مشاركات
    7
    المشاهدات
    896
    بإذن الله ستصلين الى قمة الخشوع بإستشعار انه كلام الله ومنحه الاهمية التي تليق به . فعندما تمسكين المصحف ضعي في ذهنك ان الله يخاطبك انت شخصيا ثم اقرئي بتأمل ، واذا شرد ذهنك في آية اعيدي قراءتها مرة...

    بإذن الله ستصلين الى قمة الخشوع بإستشعار انه كلام...

  53. جزاك الله خيرا ... بالنسبة للمقطع المؤثر فقد سمعته ولكن لم افهم سوء الخاتمة بالنسبة للفتاة .. معقول ان تستمع فتاة لمحاضرة تتكلم عن قصة فيها من العبرة والموعظة ما فيها ثم تموت متاثرة بهذه القصة لترى...

    جزاك الله خيرا ... بالنسبة للمقطع المؤثر فقد...

  54. الموضوع: من يجيبني؟!

    بواسطة shahid
    مشاركات
    26
    المشاهدات
    4,109
    اتمنى الا يجيبه احد على الايميل . وليكن الرد هنا على المنتدى حتى يستفيد منه الجميع ، اما اذا كان يحب الخصوصية فيمكن ان يحال الى القسم الخاص . وحبذا لو تكرم المشرف بحذف الايميل من المشاركة .
    امنياتي...

    اتمنى الا يجيبه احد على الايميل . وليكن الرد هنا...

  55. مشاركات
    41
    المشاهدات
    8,259
    بنفسها ترد على نفسها !
    لمن لا يعرف : اطفال المايقوما المقصود بهم الاطفال الذين ولدوا بطريقة غير شرعية ويقيمون في دار الرعاية المنشأة خصيصا لهم والتي تقع في حي (المايقوما) بالخرطوم . إذن نفهم من ذلك...

    بنفسها ترد على نفسها ! لمن لا يعرف : اطفال...

  56. مشاركات
    2
    المشاهدات
    4,463
    كلام رائع وشيق .. لك التحية يا دكتور

    كلام رائع وشيق .. لك التحية يا دكتور

  57. مشاركات
    10
    المشاهدات
    2,493
    اشكرك على هذا التوضيح ، رغم ان هذا هذا الكلام يوحي بأنه ربما يطول الغياب إلا انه يبعث في النفس الارتياح .. اسأل الله ان يوفقهم ويسددهم . وبارك الله في من لا يزال يطالعنا .

    اشكرك على هذا التوضيح ، رغم ان هذا هذا الكلام...

  58. مشاركات
    10
    المشاهدات
    2,493
    شكرا اخ مشرف 10 بالفعل كما قلت تماما .. ولكننا رغم حبنا له نأخذ عليه عدم تفسيره لهذا الغياب الطويل الذي لم يكن من عادته مما اتاح المجال للظنون خيرها وشرها .. ونتساءل لماذا صمتت الادارة على هذا الغياب...

    شكرا اخ مشرف 10 بالفعل كما قلت تماما .. ولكننا...

  59. مشاركات
    10
    المشاهدات
    2,493
    يمتاز الملحد بالفصام بين القول والفعل: صوفي عند الشدائد، راديكالي عند اختيار الزوجة، إسلامي حين تواجهه معضلات الأخلاق.. ولكنه بالنهاية ملحد!

    يمتاز الملحد بالفصام بين القول والفعل: يرفض إثبات...

    آخر تغريدات دكتور حسام الدين حامد

  60. مشاركات
    9
    المشاهدات
    1,127
    رائع كعادتك دائما .ما شاء الله تبارك الله .

    رائع كعادتك دائما .ما شاء الله تبارك الله .

  61. الموضوع: سؤال بسيط ومهم

    بواسطة shahid
    مشاركات
    10
    المشاهدات
    1,108
    فعلا ظاهرة تثير التساؤل .. والمدهش ان هناك ظاهرة اخرى -لا اذكر اين قرأتها - اسمها ظاهرة ولادة الاولاد بعد الحرب ، فمن المعلوم ان الحروب تنقص جنس الرجال بصورة ملحوظة لدرجة كافية لتخل بالتوازن ولكن بعد...

    فعلا ظاهرة تثير التساؤل .. والمدهش ان هناك ظاهرة...

  62. الموضوع: خبر: &&&&تسلسل للعلل ممكن عقلاً!!&&&&

    بواسطة shahid
    مشاركات
    38
    المشاهدات
    4,952
    ان صح ظني فهو تشبيه ساخر جدا
    اظن والعلم للعلي الاعلى انك تقصد المثل الذي يقول (من ذقنه وافتل له ) .

    ان صح ظني فهو تشبيه ساخر جدا اظن والعلم للعلي...

  63. الموضوع: شخصية ملحد للتحليل

    بواسطة shahid
    مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,088
    شكرا لمروركم احبتي
    مسلم اسود - عماد الدين - غير معرف - Rdfa
    استاذي ابوحب الله شهادتك اعتز بها جدا . على فكرة اول مرة ارى تلميذ يكبر استاذه بعقد من الزمان طبعا اذا استثنينا (محو الامية)!
    وفقكم...

    شكرا لمروركم احبتي مسلم اسود - عماد الدين - غير...

  64. الموضوع: شخصية ملحد للتحليل

    بواسطة shahid
    مشاركات
    7
    المشاهدات
    1,088
    انه فتى في العشرين من العمر . يحب الجدال لاجل الجدال ... يشعر بمتعة كبيرة وهو يفحم من يجادله بسؤال لم يكن في الحسبان ويظن ان هذا يبرهن ويدل على المعيته .. لا يصلي ولا يخفي ذلك اطلاقا بل يشعر بفخر...

    شخصية ملحد للتحليل

  65. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    سريعاً قبل ان يسبقني عليه احد
    عثمانية
    يا ريت لو تكثروا من هذا النوع فهو نوع جيد وصحي ينصح به اطباء النفس .

    سريعاً قبل ان يسبقني عليه احد عثمانية يا ريت...

  66. مشاركات
    32
    المشاهدات
    4,401
    كلامك مسدد ايها الاخ الكريم .. فعلا السببين ذكرهما الله في كتابه في قوله (ان في صدورهم الا كبرٌ ما هم ببالغيه ) وقولهم عن من شرحوا صدورهم للكفر (ذلك بأنهم استحبوا الحياة الدنيا على الآخرة ) . ...

    كلامك مسدد ايها الاخ الكريم .. فعلا السببين...

  67. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    نعم صحيح .. مثال : قوله تعالى ( وكان من ورائهم ملكٌ يأخذُ كل سفينة غصبا ) كلمة ورائهم هنا تعني بين ايديهم أي امامهم .

    نعم صحيح .. مثال : قوله تعالى ( وكان من ورائهم...

  68. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    إجابة صحيحة . بارك الله فيك ايتها الابنة الفاضلة .
    طبعا هذا اللغز قديم جدا ولكني تذكرته هذه الايام . اما ما الذي ذكرني به فهذا ما لن ابح به .

    إجابة صحيحة . بارك الله فيك ايتها الابنة الفاضلة...

  69. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    اليكم هذا اللغز البسيط ريثما تاتي الالغاز الكبيرة .
    شبكة تمسك حبيبات السسم ولكنها تسقط البطيخ ! فماهي ؟

    اليكم هذا اللغز البسيط ريثما تاتي الالغاز الكبيرة...

  70. مشاركات
    18
    المشاهدات
    11,029
    الاخ ابو حب الله
    جزاك الله خيرا وبارك في جهدك فقد احسنت وكفيت ووفيت .
    الاخ محب القرآن
    دعني أحيي فيك ذكاءك المتقد وأسلوبك الرصين الذي يأخذ بلباب العاطفة دونما جهد والذي هو نتاج تراكم ثقافي كبير...

    الاخ ابو حب الله جزاك الله خيرا وبارك في جهدك...

  71. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    صدقني لو لم ينقذني الاخ هوب لكنت محتارا الى الآن . اما الغاز ابو حب الله فقد رسبت فيها جميعا ! لا ادري هل هذه حدود عقلي ام هو موسم التبلد . الله المستعان .

    صدقني لو لم ينقذني الاخ هوب لكنت محتارا الى الآن...

  72. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    خلاص انتهى الزمن .. الدولة هي ( ليختنشتاين) تقع على الحدود بين سويسرا والنمسا . وهي ليست عضو في الاتحاد الاوروبي .

    خلاص انتهى الزمن .. الدولة هي ( ليختنشتاين) تقع...

  73. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    قصدي انها ليست الدولة التي اعنيها .

    قصدي انها ليست الدولة التي اعنيها .

  74. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    مضى نصف الزمن

    مضى نصف الزمن

  75. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    يا جماعة نصف ساعة اذا لم اجد اجابة سأجيب بنفسي . والذي اتضح لي انه لن يجيب احد .

    يا جماعة نصف ساعة اذا لم اجد اجابة سأجيب بنفسي ....

  76. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    اجابة غير صحيحة




    طبعا عرفت ان هناك دولة اسمها لوكسمبورج ولذلك شكرتك على المعلومة .
    اما الدولة التي اعنيها فهي تبدأ بحرف اللام مباشرة وما فيها اي خدعة او اي شيء مشكل .

    اجابة غير صحيحة طبعا عرفت ان هناك دولة...

  77. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    اجابة خطأ طبعا ليست التي اعنيها . واشكرك على هذه المعلومة ، لاول مرة اعرفة ان هناك دولة اسمها لوكسمبورج ! كنت اعرف لوكسمبوج المدينة الالمانية لكن دولة لا . شكرا لك

    اجابة خطأ طبعا ليست التي اعنيها . واشكرك على هذه...

  78. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    فاصل اعلاني
    عن اذنك يا اباحب الله ريثما تاتينا بالحل
    لغز بسيط يعتمد على المعلومات الجغرافية :

    دولة اوروبية تبدأ بحرف اللام (l) . طبعا سؤال سهل كما يوحي ظاهره ولكن الذي يجيبون عنه قلة قليلة...

    فاصل اعلاني عن اذنك يا اباحب الله ريثما تاتينا...

  79. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    أقل أنل أقطع احمل عل سل أعـد زد هش بش تفضل أدن سر صلِ
    هذا بيت شعر موزون ومقفى للمتنبي واوردت البيتين الذين قبله ليُعلم السياق الذي جاء فيه .
    هل هذا ما تقصدين ؟

    أقل أنل أقطع احمل عل سل أعـد زد هش بش...

  80. الموضوع: اضحك مع الملحدين

    بواسطة shahid
    مشاركات
    17
    المشاهدات
    6,151
    الشمس في الشتاء تكون ابعد منها في الصيف . لذلك تكون حرارتها اقل . وفي الصيف تكون اقرب مما يعني ان تيارات الهواء تكون قد تشبعت بالحرارة .

    الشمس في الشتاء تكون ابعد منها في الصيف . لذلك...

  81. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    مدهش كعادتك فعلا اجابة صحيحة .. وعلى فكرة انا نفسي لا احفظ البيت .
    يا أيها المحسن المشكور من جهتي والشكر من جهة الإحسان، لا قبلي
    ما كان نومي إلا فـوق معرفتـي بأن رأيك لا يؤتـى مـن الزلـل ...

    مدهش كعادتك فعلا اجابة صحيحة .. وعلى فكرة انا...

  82. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    لغز سريع
    بيت شعر لشاعر عربي كبير يتكون من 14 فعل امر .

    لغز سريع بيت شعر لشاعر عربي كبير يتكون من 14...

  83. مشاركات
    25
    المشاهدات
    3,653
    بدون فلسفة
    ليس في ثقافة العامة و لا ثقافة الخاصة ما يشير الى ان الغني هو من يحبه الله ولا الفقير هو من غضب الله عليه . طبعا تظني ان الدين هو الذي رسخ هذه المفاهيم لانه هو الذي يتولى توجيه العامة مع...

    بدون فلسفة ليس في ثقافة العامة و لا ثقافة...

  84. مشاركات
    25
    المشاهدات
    3,653
    ماشاء الله سدد الله رميك اخي بحب ديني .

    ماشاء الله سدد الله رميك اخي بحب ديني .

  85. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    هات لغزك لنحاول فيه ... على فكرة اشعر اني لن احله ولكن فقط لاستمتع بالمحاولة .

    هات لغزك لنحاول فيه ... على فكرة اشعر اني لن احله...

  86. مشاركات
    35
    المشاهدات
    5,133
    وجدت التوقيع ادناه في احد المواقع الالحادية :
    (إذا كان من الموضوعي والعقلاني في نقاش بين شخصين عن قضية الأدلة غائبة بخصوصها ولا يدعي أيا منهما استثناءات دكتاتورية الإدعاء أن الإله (الكائن الأكثر...

    وجدت التوقيع ادناه في احد المواقع الالحادية :...

  87. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    الانعام – الكهف - سبأ – فاطر . ولا اظن ان هناك سورة اخرى غير الفاتحة .

    الانعام – الكهف - سبأ – فاطر . ولا اظن ان هناك...

  88. الموضوع: إعلان: أستودعكم الله فاالحق أغلى .

    بواسطة shahid
    مشاركات
    14
    المشاهدات
    3,074
    يبدو ان الموضوع مشكل فعلا

    يبدو ان الموضوع مشكل فعلا

  89. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    اجابة صحيحة . تحية لك ايها الاخ الكريم ، ولا اخفيك معرفك أعجبني بحق اسأل الله ان يجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همومنا وذهاب غمومنا .

    اجابة صحيحة . تحية لك ايها الاخ الكريم ، ولا...

  90. الموضوع: ايها الملحد احذر

    بواسطة shahid
    مشاركات
    46
    المشاهدات
    21,625
    نصيحة يا كميل بلا شماتة واعوذ بالله اشمت من احد
    اذا كانت حياتك في خطر حقيقة ثق ان هذا المنتدى لن يحميك ولن يمنعك ولا أي منتدى آخر ولكني سأدلك على الحماية الحقيقية وهي الرجوع الى الله . وتأكد انك ان...

    نصيحة يا كميل بلا شماتة واعوذ بالله اشمت من احد ...

  91. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    لغز جديد

    توجد اربعة غرف . اذا دخلت الغرفة الاولى فعليك دفع مبلغ مائة جنيه للدخول وبعد دخولك تُعطى مبلغ قدر الذي معك ثم تدفع مبلغ مائة جنيه للخروج ثم تدخل الغرفة الثانية بنفس الطريقة ثم الثالثة...

    لغز جديد توجد اربعة غرف . اذا دخلت الغرفة...

  92. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    اشكرك .. بالفعل اقصد 1866 .

    اشكرك .. بالفعل اقصد 1866 .

  93. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    عمر الحفيد 16 وولد 1916
    الجد عمره 66 وولد 1966
    هذه بصراحة بعرق جبيني . والحمد لله عوضني عن السابقة .

    عمر الحفيد 16 وولد 1916 الجد عمره 66 وولد...

  94. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    للامانة اللغز معلوم لدي مسبقاً .. لا تخبروا احدا

    للامانة اللغز معلوم لدي مسبقاً .. لا تخبروا احدا

  95. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    27 او 28 يوم لان القفزة الاخيرة ستكون النهاية .

    27 او 28 يوم لان القفزة الاخيرة ستكون النهاية .

  96. الموضوع: إعلان: لغز وتحدي

    بواسطة shahid
    مشاركات
    339
    المشاهدات
    156,032
    بصراحة لغز هندسي ممتع جدا رغم اني لم اتوصل الى الحل بعد . ولكن لا اعتقد انه ثمة خدعة في ميل الوتر للمثلثين ولكن يمكن ان يكون تبديل المواقع هو الذي انشأ الفرق ولا ادري هل لقاعدة مجموع مربع طول الوتر...

    بصراحة لغز هندسي ممتع جدا رغم اني لم اتوصل الى...

  97. مشاركات
    12
    المشاهدات
    26,506
    ربما لم يعجب البعض ما طرحته وهذا شيء عادي فالخلاف وارد ومتوقع . ولكن المؤسف ان يتحرج اخوك المسلم في نصحك فيجعل منك ذاك الشخص الذي يحب المدح والثناء في كل حال .
    فلماذا الحرج وبيننا المحجة البيضاء ؟...

    ربما لم يعجب البعض ما طرحته وهذا شيء عادي فالخلاف...

  98. مشاركات
    12
    المشاهدات
    26,506
    موضوع جميل ومفيد .. وفقك الله
    اسمح لي بهذه الاضافة البسيطة
    صحيح ان الحياة على الارض مليئة بالنواقص والمشكلات الهندسية في كل نواحيها . والذي ينظر اليها بتأمل يعلم تماما ان هذا من جمالها وروعتها ....

    موضوع جميل ومفيد .. وفقك الله اسمح لي بهذه...

  99. الموضوع: تنبيه: مجزرة مروعة دااامية أمس ..

    بواسطة shahid
    مشاركات
    17
    المشاهدات
    3,144
    (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليومٍ تشخص فيه الابصار )
    (ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعضٍ والذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل اعمالهم )
    بالطبع الله قادر على ان...

    (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما...

  100. مشاركات
    85
    المشاهدات
    13,225
    عذرا بعيداً عن الموضوع ولكن في اقصى اعماقه .

    31/8/2012



    منذ اربعة اسابيع

    عذرا بعيداً عن الموضوع ولكن في اقصى اعماقه . ...

النتائج 1 إلى 100 من 870
صفحة 1 من 9 1 2 3 4
شبكة اصداء