صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 61

الموضوع: سؤال الي كل المسلمين ..

  1. افتراضي سؤال الي كل المسلمين ..

    سلامي للجميع.

    هل تعتقدون ان الملحد هو مجرد شخص معاند يهوي التكبر علي الله ويريد ان يدخل النار ولا يهمه ؟؟
    ام انه شخص مقتنع بكفره كما انتم مقتنعون بإسلامكم ؟؟
    ما هو الفرق بين المسلم والملحد ؟؟
    أليس هو العقل ؟
    ما ذنب الملحد ان كان عقله هداه الي الإلحاد ؟؟
    هل هو الذي اختار عقله ؟؟



    المسألة ببساطة :

    لماذا اعطاكم الله عقول هدتكم الي الإسلام وأعطانا عقول هدتنا الي الإلحاد ؟؟

    ثم لماذا سيكافئكم الجنة علي عقولكم وسيكافئنا النار علي عقولنا مع انه هو من برمج هذه العقول جميعآ؟؟



    شكرآ.
    الشبح

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,148
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    كيف عقلك هداك للإلحاد ياعزيزى الشبح ماتركس ؟؟ اى عقل هذا الذى يقول بان الكون والانسان جاءوا صدفة بدون ارادة ؟؟ اى عقل هذا الذى يقول ان الانسان اصله قرد متطور؟؟ ياعزيزى لاتضحك على نفسك .. ان كنت مقتنع بالإلحاد حقاً فلتقنعنى به .. اهدنى الى الإلحاد الحق ؟؟ اليك اسئلة نسالها ولانجد اجابة ولكن لعلك تجيب عليها هنا.. هل تستطيع ان تشرح لى شرحاً تفصيليا متى بدأ الكون ، وكم استغرق بناءه حتى تمامه ، ومن بناه ، ومن سواه ؟؟ومن أين جاءت مكونات الكون الأساسية؟؟ ومكونات المادة الاساسية ومن أين جاءت الروح او سر الحياة كما تريد ان تطلق عليها ، وكيف اختلطت بالجسد؟؟وأول إنسان كيف كان شكله ، وكيف كانت صورته؟؟هل كان قرد ام فأر ام ضفدعة ؟؟؟وهل كان الحيوان قبل الإنسان؟ أم الإنسان قبل الحيوان؟؟ والنبات قبل هذا وذاك أم سبق الحيوان هذا وذاك؟؟ والعقل والتفكير في الإنسان كيف تشكل؟؟ وكيف وصل إلى ما هو عليه الآن؟؟ وهل يا ترى تراجع أو تطور أو ما زال يتطور؟؟والسماء هذه إلى أي شيء تنتهي إلى غاز أم إلى جماد صلب؟؟والأرض وما فيها من زرع ونبات ومقدرات تساعد الإنسان على الحياة، من أوجدها وكيف وجدت؟؟والليل والنهار والشمس والقمر من أوجدهما أو كيف وجدا، ولم كان هذا المكان مكانا لاستقرارهما؟؟والسفن كيف تطفو على الماء؟؟؟؟ من جعل هذه الخاصية في البحر يرفع هذه السفن فلا تغوص فيه ، ومن جعل هذه الخاصية في الجو يحمل الطائرات فلا تسقط ؟؟؟من أوجد هذه الأمور وكيف وجدت ؟؟؟ هل تستطيع او يستطيع الإلحاد الرد على هذه الاسئلة ام سيظل عاجز مشلول كالعادة ؟؟ ام ستقولون لنا ( لاادرى ) لايمكننا الجزم فى هذه المسالة ام ستقولون لنا خلية واحدة تطورت وتشكلت واتعجنت وطلعت بنى ادم!!! ؟؟؟ ام ستقولون لماذا لايسقط لى الزجاجة ان كان موجود فعلاً ؟؟ ام ستقولون لنا ان الحجر الموجود على كوكب المريخ اعلى منكم شأنا؟؟ ام ستقول ان عم بطوط ليس ظالماً لانه مش مقيد بقوانين الظلم ومترفع عن هذه الاشياء ( طبعاً كل هذا ماحدث من الملاحدة هنا فى المنتدى ولا اتقول عليهم شيئاً ) ام ستتجاهل كل هذه الاسئلة وتبدأ فى لصق بعض الشبهات المردود عليها من الف واربعمائة سنة؟؟ اجبنا يازميلى رجاء ان كان الالحاد هو الحق!
    اما بالنسبة لسؤالك هل الملحد يريد دخول النار فهناك اصناف كثيرة من الملحدين .. ولا يمكننا حصرهم فى دائرة التكبر فقط ولكن الطبيعى انهم يبغونها عوجا :
    الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجاً أُوْلَـئِكَ فِي ضَلاَلٍ بَعِيدٍ }إبراهيم3
    التعديل الأخير تم 11-09-2005 الساعة 09:59 AM

  3. افتراضي

    يا متريكس: شوية عقل... يا شوية فرفشة وخليك فرش.... يعني إيه؟

    يعني يا تبقى عاقل وتريح نفسك..... يا تخليك فرش تعلب وتمرح وتسيبك من الكلام في المسائل الكبيرة عليك حبتين.... كيف؟


    سؤال سهل: تقول لماذا يكافئنا الله بالجنة ويكافئكم بالنار؟ وتتكلم عن خلق الله عز وجل للعقل.. إلى آخر كلامك.
    هنا أنت تثبت في كلامك أن الله عز وجل هو الذي خلق.... هذه واحدة.
    وهنا أنت تثبت في كلامك أن الله عز وجل هو الذي يكافئ... هذه واحدة أخرى.

    في الوقت نفسه يا متريكس أنتم لا تؤمنون بالله... هذه واحدة.
    في الوقت نفسه يا متريكس أنتم ترون أن الكون جاء صدفة.... أو قوة خارقة هي التي أوجدته.... هذه واحدة أخرى.

    يعني إيه كل الكلام ده؟
    يعني: هو الله خلق أم لم يخلق يا متريكس؟
    الكون خلقه الله؟ أم جاء صدفة؟

    أجب على هذه الأسئلة أولا لأنها من مستلزمات سؤالك فأجب عليها.



    أما مسألة لماذا فعل بكم كذا وفعل بنا كذا وأنك ليس لك اختيار ... كل هذا كلام غير صحيح... لماذا؟
    لأن الله عز وجل قال في القرآن الكريم: (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) لكنه في الوقت نفسه قال: (ولا يرضى لعباده الكفر).
    فهو سبحانه لا يرضى بالكفر ولا يأمر به ولا يقدره على أحد أبدا... لكنه لا يجبر أحدا على الإيمان في نفس الوقت.... فمن أراد الإيمان آمن ... ومن أراد الكفر فلعنة الله عليه.

    ولن أطيل في الكلام هنا فقد سبق جواب الأخوة الكرام عليه في أكثر من مكان.. وإليك هذا الرابط الجميل لبعض الأخوة كنت أقرأ فيه من لحظات:
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=3007
    ولعل الإخوة الكرام يضعون لنا روابط أخرى في الموضوع أيضا... لأنها شبهة قديمة ومستهلكة يا متريكس.

    ولن أطيل بعد مشاركة الأخ أتماكا بارك الله فيه... ولعلك تجاوب على أسئلته أولا.
    الفرصة لا تأْتي إلا مرةً واحدة.. فاغْتَنِم فرصتك.. وابحثْ عن الحقيقة!

  4. افتراضي

    الزميل اتماكا ..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ATmaCA
    كيف عقلك هداك للإلحاد ياعزيزى الشبح ماتركس ؟؟

    كما هداك عقلك للإسلام هداني عقلي للإلحاد..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ATmaCA
    اى عقل هذا الذى يقول بان الكون والانسان جاءوا صدفة بدون ارادة ؟؟

    وأي عقل هذا الذي يصدق بالجن والشياطين والملائكة والجنة والنار والقبر والحشر والبرزخ والحور العين والغلمان وانهار اللبن والعسل والخمر وأرائك النحاس والفضة و ووووووووو.....

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ATmaCA
    اى عقل هذا الذى يقول ان الانسان اصله قرد متطور؟؟
    وأي عقل هذا الذي يقول ان الإنسان اصله طين ؟؟


    المشكلة لا تكمن في الطريقة التي اوصلتك الي قناعتك بل المشكلة في العقل نفسه وفي برمجته ..

    كلنا يملك عقلآ ولكن بدرجات متفاوتة ولا يوجد عقل مثل الآخر وهذا ما يسبب تنوع القناعات ولذلك لا يمكن ان نقول ان فلانآ ملحد مكابر او ان فلانا مسلم علي الحق ..

    ما ذنبي ان كنت غير مقتنع بما يقوله الإسلام ؟؟
    وما ذنبي ان كنت غير مقتنع بما تقوله الأديان الأخري ؟؟


    اذا كان العقل هو المسؤل عن توجهاتي كإنسان فهل ذنبي انني لم اختر العقل المناسب ليدلني علي الطريق المناسب ؟؟

    والسؤال الذي لا جواب له وهو لماذا سيحاسبنا الله علي عقول هو من وهبنا اياها ؟؟؟؟

    ارجو ان تكون قد وصلت الي ما ارمي يا زميل اتماكا.
    الشبح

  5. افتراضي

    جميل يا زميلي متريكس أن تبدأ بالحوار وأن تناقش وتعرض حجتك... وأنا أرحب بكل من يعرض جحته ويحاور ويناقش.. بغرض الوصول للحق... وسأحترم رغبتك هذه ... لأنه من حقك أن أحترم رغبتك... وليست لدينا أية جبريات أو إجبارات على الناس ليدخلوا في الإسلام ولا ليؤمنوا بما نؤمن به... نحن فقط نقوم بعرض الإسلام عليهم... ومن شاء فليؤمن وليختار بنفسه الإيمان.. لا نفرض شيئًا على أحد أبدا... وسأبدأ معك في حوار مفتوح.

    لكن لن أطيل هذه المرة حتى تؤكد لي أنك ستستمر في الحوار ولا تتركه حتى نصل للحقيقة.. والحقيقة فقط... وأن نتبع الحقيقة التي تظهر لنا بدون تعصب ولا عنصرية ولا شخصنة.

    احترامي.
    الفرصة لا تأْتي إلا مرةً واحدة.. فاغْتَنِم فرصتك.. وابحثْ عن الحقيقة!

  6. افتراضي

    بداية أنا سألتك أسئلة في مشاركتي السابقة لم تجب عليها وفي انتظار رجوعك لها والإجابة عليها.



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة matrixdefense
    كما هداك عقلك للإسلام هداني عقلي للإلحاد..
    يعني أن العقل قابل للهداية للإسلام .. وفي الوقت نفسه فهو قابل للهداية للإلحاد... وهذا لا ينتج من داخل العقل... وإنما من طريقة الاستدلال والنظر والتفكير العقلي في المعطيات والبراهين التي يدخلها الإنسان في عقله عن طريق القراءة أو السماع... وهذه المسائل كلها يختارها الإنسان بنفسه... فهو الذي يدخل هذه البيانات إلى العقل... والعقل كقاعدة البيانات... لا تنشأ إلا حينما يقوم بإنشائها أحد الأشخاص... أو هو كالحاسب الآلي: يدخل له الشخص بيانات معينة ليقوم الحاسب بتحليلها وإعطاء نتائج على ضوء المدخلات فيه.. فالخطأ في نتيجة الحاسب ليست من الحاسب.. ولكنها من الشخص الذي أدخل البيانات إلى الحاسب... فالعقل كما ترى خادم للإنسان الذي يوجهه إلى هذا الأمر أو ذاك حسبما يدخل إليه من معلومات مقروءة ومسموعة.. إلخ.

    تقول:
    وأي عقل هذا الذي يصدق بالجن والشياطين والملائكة والجنة والنار والقبر والحشر والبرزخ والحور العين والغلمان وانهار اللبن والعسل والخمر وأرائك النحاس والفضة و ووووووووو.....
    العقل لا ينفي أبدا وجود الجن والشياطين... ولذلك اعترف بوجودهم أمم الأرض إلا قليلا.. وقصص الجن والملائكة والغيبيات في كافة الأمم مشهورة إلى عصرنا هذا.. والدليل على ذلك؟ العقل نفسه... كيف؟

    العقل غيب فإذا كنتَ تؤمن بالعقل وبوجود العقل الذي لا يظهر لك أساسا ولا تراه فلماذا تنكر وجود الملائكة والجن وغيرهم من الغيبيات؟
    هذا غيب وهذا غيب.. وأنت تؤمن بالعقل الذي هو غيب وتؤمن بوظائفه وعملياته العقلية... فيلزمك الإيمان أيضا بالملائكة والجن وغيرهم من الغيبيات... فهذا غيب وهذا غيب ولا فرق.


    أكتفي بهذا الآن وأعود لباقي كلامك في المرة القادمة لأني الآن على سفر إن شاء الله ربما يستغرق يوما أو يومين أو ثلاثة إن شاء الله عز وجل.

    احترامي.
    الفرصة لا تأْتي إلا مرةً واحدة.. فاغْتَنِم فرصتك.. وابحثْ عن الحقيقة!

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,888
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة matrixdefense
    الزميل اتماكا ..

    وأي عقل هذا الذي يصدق بالجن والشياطين والملائكة والجنة والنار والقبر والحشر والبرزخ والحور العين والغلمان وانهار اللبن والعسل والخمر وأرائك النحاس والفضة و ووووووووو.....
    قرات هذا الجزء حالا من اخر مقال للشيخ محمود الرضوانى يقول فيه

    فالعلة في عدم إدراك الكيفية ليست عدم وجودها ولا استحالة رؤية الله عز وجل ، ولكن العلة هي قصور الجهاز الإدراكي البشري في الحياة الدنيا عن إدراك حقائق الغيب ، فقد خلق الله الإنسان بمدارك محدودة لتحقيق علة معينة تمثلت في الابتلاء لقوله تعالى :  إِنَّا خَلقْنَا الإنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَليهِ فَجَعَلنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً  (الانسان:2) .

    وقد أجريت التجارب والدراسات الحديثة لتقدير مدارك الإنسان أو المؤثرات التي يستقبلها الجهاز الحسي والإدراكي في جسم الإنسان ، فوجدوا إن البصر يدرك به الإنسان شمعة مضاءة تري على بعد 30 ميلا في ليل مظلم ، والسمع يدرك به الإنسان دقة الساعة في ظروف هادئة تماما على بعد 20 قدما ، والتذوق يدرك به الإنسان ملعقة صغيرة من السكر مذابة في جالونين من الماء ، الشم يدرك به الإنسان رائحة نقطة واحدة من العطر منتشرة في غرفة مساحتها 6 أمتار مربعة ، واللمس يدرك به الإنسان جناح ذبابة يسقط على الصدغ من مسافة 1 سم تقريبا .

    فإذا كان الجهاز الإدراكي في الإنسان بهذه الصورة في الدنيا فمن الصعب أن يري ما يحدث في القبر من عذاب أو نعيم أو يري الملائكة أو الجن أويري ذات الله وأوصافه من باب أولي ، ومعلوم أن عدم رؤيته لهذه الأشياء لا يعني عدم وجودها ، فالجن مثلا جهازه الإدراكي يختلف عن الإنسان من حيث القوة قال تعالى في وصفه : ( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) وموسي عليه السلام لما طلب رؤية الله لم يكن الجواب باستحالة الرؤية أو نفيها مطلقا ، ولكن النفي معلق بانتهاء الحياة الدنيا فإن الشيء لا يري إلا لسببين : خفاء المرئ وهو ممتنع في حق الله ، وضعف الجهاز الإدراكي للرائي وهذا هو شأن موسي عليه السلام .

    ولذلك تجلي الله للجبل الذي يتحمل أقصي درجة ممكنة من ضوء الشمس والذي لا يتحملة الإنسان أكثر من تسع دقائق تقريبا ، قال تعالى :  وَلمَّا جَاءَ مُوسَي لمِيقَاتِنَا وَكَلمَهُ رَبُّهُ قَال رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِليْكَ قَال لنْ تَرَانِي وَلكِنِ انْظُرْ إلي الجَبَل فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلمَّا تَجَلي رَبُّهُ للجَبَل جَعَلهُ دَكّاً وَخَرَّ مُوسَي صَعِقاً فَلمَّا أَفَاقَ قَال سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِليْكَ وَأَنَا أَوَّلُ المُؤْمِنِينَ  (الأعراف:143) .

    فمن الخطأ طلب البحث عن كيفية الأمور الغيبية أو الذات الإلهية أو صفاتها في الدنيا ، لأن النواميس التي أوجدها الله في الكون لا تسمح بذلك ، اللهم إلا إذا حدث خرق للعادة كأن يري بعض الأنبياء ملائكة الله ، أو يطلعون على الجنة أو النار أو بعض أمور الغيب أو ما يعجز الإنسان العادي عن إدراكه .

    أما في الآخرة فالأمر مختلف تماما إذا أن مدركات الإنسان في الآخرة تختلف عن مدركاته في الدنيا كما صح الخبر عن رسول الله بذلك فقد روي البخاري ومسلم من حديث أبي هريرةَ أن النبيِّ صلي الله عليه وسلم قال : ( خَلقَ اللّهُ آدمَ على صورته ، طولهُ ستون ذراعاً ، فلما خَلقَهُ قال : اذهَبْ فسلمْ على أُولئكَ نفَرٍ من الملائكةِ جُلوسٍ ، فاستمعْ ما يُحيُّونَكَ ، فإنها تحيَّتُك وتحية ذرِّيِتك ، فقال : السلامُ عليكم ، فقالوا: السلامُ عليكَ ورَحمةُ اللّه ، فزادوه ورحمة اللّه ، فكلُّ من يَدخلُ الجنةَ على صورةِ آدم، فلم يزل الخلقُ يَنقصُ بعدُ حتى الآن ) ، فالانسان يوم القيامة على صورة آدم طوله ستون زراعا ومن أجل ذلك فإن مداركه وحواسه تتغير بالكيفية التي تناسب أمور الآخرة .

    ملحوظة : الزميل الشبح لم يجب سؤال الاخ اتماكا وانما ناوره واجاب اسئلته باسئلة اخرى ولم يضع لنا ادلته على ايمانه بالالحاد والصدفة والتطور

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    2,498
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    الزميل ماتركس. كل اسئلتك تتلخص فيما يلي
    افترضت ان (العقل وحده هو الذي يحدد كفرك او إيمانك)
    هذا خطأ فادح يا عزيزي.
    قلت ان (الله هو الذي برمج عقولنا وبالتالي إلحادك مبرمج ايضاً)
    وهذا خطأ مركب لسببين.

    انت تخلط بين العقل والروح.
    العقل هي تلك القوة التي تمكنك من التحليل والتفكير وكفى.
    العقل ليس هو الذي يميل بالإنسان الى الكفر او الالحاد كما انه ليس العامل الذي يحدد اجرام شخص او احسانه. جشعه وبخله او كرمه. صدقه او كذبه.سخطه او رضاه.... فكل ما سبق لا تحدده القدرة العقلية.

    فمن اخبرك ان الايمان يحدد الذكاء؟
    الشيطان لم يكن يحتاج الى تفكير ليكفر؟ لانه ادرك الله ادراك يقين لكن ما جعله يكفر هو تكبره!

    ولماذا الملحد يكفر بالخالق؟ لأنه جاحد لا يرجوا الحساب وكاره للعدل منكر للجميل. ما دخل العقل هنا؟
    نسأل الملحد: هل يمكن لفيضان بمجرد مروره على غابة في الامازون ان ينشئ مدينة جديدة ضخمة؟
    ماذا سيجيب عقل الملحد؟
    لو قال (ممكن) نقول له قد رفع القلم عنك فأنت مجنون.
    واذا قال (لا) نقول له اعلم ن الخلية اكثر تعقيداً من شوارع المدينة وبناياتها. فاحكم على الخلية حكمك على المدينة لتي نتجت عن فيضان.

    عقل الملحد والحالة حالتك يا عزيزي الشبح. ستلغي عقلك ليس لان الله برمجه على الكفر بل لان نفسك التي لا ترجو حسابا أعطت لعقلك الذكي فسحة للنوم.

    ودعنى أجعلك مثال حي حتى نعرف ما هو سبب كفرك؟ عقلك ام نفسك؟
    أخبرنا: من الاقل احتمالاً؟ تكون طائرة ركاب ضخمة بمجرد مرور عاصفة على خردة؟ أم تكون خلية صدفة؟
    اعمل عقلك وعد الى قوانين الرضيات و علم الاحتمال. سيحاصرك عقلك بالحقيقة الصماء!!

    وستعود الينا لاغياً عقلك باحثاً على اية حجة لإنكار حقائق علمية ورياضية.

    الآن ارد على سؤالك. الله لا يحاسبك على قدرتك العقلية بل على الغائك لعقلك متى حاصرك بحقيقة تكرهها نفسك الجاحدة .

    إذاً نفسك الحرة هي التي تحاسب. اما اذا انكرت وجود النفس فبذلك تنفي عن نفسك اهم شيء يميز الكائن المفكر. وبذلك تنزل بمستواك الى درجة حاسوب لا أكثر.

    وبما انك مجرد حاسوب مبرمج كما تدعي فلا يحق لك الاعتراض على مصيرك كجهاز توضع في النار.

    والمضحك في سؤالك الاصلي انك تعترض على عقلك وتدعي انه مبرمج.
    إذاً اعتراضك هذا الذي تخطه هنا هو جزء من تلك البرمجة.
    فهل موضوعك هو اعتراض حقيقي ام فقط حدث تلقائي مبرمج؟
    وهل الله برمجك حتى تعترض عليه في هذا المنتدى؟

    وأنت تقرأ هذه.. تعلم جيداً انك حر غير مبرمج. لكنك تفضل الكذب على نفسك حتى تبقى ملحداً..
    وستشهد على نفسك يوم القيامة بما تدركه الآن عن نفسك انها حرة غير مبرمجة.
    بالله عليك ألا تعلم بينك وبين نفسك انك مخير؟

    الذاريات: وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَ (20) وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ (21)

    وتقبل مني فائق الاحترام في انتظار ردة فعل البرنامج الذي يسيرك دون تخيير منك!
    ===========

    مثال كاريكاتوري على فساد المجتمع الملحد حسب رؤية الشبح:
    لنتخيل مجتمع على شاكلة صديقنا الذي يؤمن انه مبرمج لا تخيير فيه. هكذا مجتمع لا ود فيه ولن تجد فيه شخص يشكر الآخرين على خير ناله منهم. لماذا سيشكرهم مادام فعلهم الحسن لم يكن خيارهم؟ بل كان ذلك مبرمج. فعلى أي شيء سيشكرهم؟
    مجتمع اشباح وآليات متحركة مبرمجة مجردة من العلاقات الانسانية الطبيعية.

    {وَكَانَ الْإِنْسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا}

  9. #9

    افتراضي الى ماتركس

    زميلنا ماتركس
    اولا من خطا النقاش الرد على السؤال بسؤال عزيزي بمعنى انك ترد على سؤال زميلك بنفس السؤال , هذه ملاحظة فقط
    ثانيا انت تتهم او تتهكم لااعلم ان كيف اننا ذو عقل وانت لا وانك كتب لك بعقلك الجنة ونحن لا
    لا يا زميلي انه حقا الهداية من عند الله ولكن احكام العقل يكون بدون وضع فكرة ثابتة فيه ومن ثم الحديث كمن يدور حولها
    بمعنى ان تكون قد وضعت قناعه معينة ومثبتة ومرسخه في ذهنك دون اعمال العقل وتقليب امرها وعرضه على المنطق والتفكير السليم وهذا هو العناد الذي يولد الكفر والذي اطاح بالعتاولة قبلك وارداهم جهنم نرجو لك منها الخلاص يازميلي
    لذلك ان لاستعمال العقل قدرة مكتسبة يصقلها الاطلاع والتعامل بحيث تجعل العقل مستقبل جيد لكل واي شيئ يعرض عليه
    ومن ثم ينتقل بها الى مرحلة التقييم والتفكر المنطقي وممكن ان تطلب المساعده في ذلك وهذا ليس عيبا بل اعيب عكسه
    فليس احد منا خلق عالم بل هي امور مكتسبة بينما كلنا خلقنا ذوو عقل والعاقل من استطاع استعمال عقله في الامور السليمة
    الاصح من موضوع التحدي الذي بين سطورك ياعزيزي هو ان تسال بلا عناد ولا تكبر وتوجه اسئلة محددة وتقرا اجابات عليها وتتطلع ومن ثم تقرر هذا مااتمناه لك
    تحياتي لك

  10. افتراضي

    السلام على من اتّبع الهدى.

    لماذا كل هذه المطوّلات من الأخوة المسلمين؟
    ألسنا نؤمن بقول الله "ونفس وما سوّاها * فألهمها فجورها وتقواها" (الشمس 7-8).
    نحن نؤمن بأن الله قد سوّى الأنفس ثم ألهمها سبيل الخير وسبيل الشر. وما لم يسوّ من الأنفس فقد رفع عنه القلم. وكمال السواء العقل فلا سمع ولا بصر ولا جوارح منوطة بالإلهام والتكليف وإنّما العقل والعقل فقط. فكم من مكلّف أصمّ أعمى كسيح أبكم. وكم من سميع بصير صحيح البدن واللسان مرفوع عنه التكليف موكول أمره إلى وصي أو حسيب. وعلى هذا الأساس سيحاسب الله كل نفس. فمن يسأل هذا السؤال لا يعدو أحد اثنين: موقن بألوهية الله وبوحدانيته ولكن يمكر كإبليس الذي علم وكفر عن عناد وفسق. أو لم تتم تسويته بالقدر الكافي لتلقي الإلهام وهذا مرفوع عنه القلم ككل غير عاقل.
    ولذلك فمردّ سؤاله إليه: إن كنت فعلا لا تهتدي إلى وجود الله بعقلك وهذا لا يمكن أن تثبته لنا أبداً فإن الله لن يحاسبك على ذلك وستحاسب على ما ألهمك من مدارك الخير والشر وبقايا الطوبويات العامّة التي قد تكون تملك بعضها والله أعلم كعدم الاعتداء على حق الآخرين وعد الكذب وعدم الغش وعدم الخيانة.
    لن تفيدك شهادتنا لك فستحاسب وحدك وأنت الإنسان الوحيد الذي يعلم مدى قناعتك بوجود الله ومدى إحساسك به. فهوّن على نفسك ولا تكثر مثل هذا السؤال فلن يفيدك بشيء.
    صدّقني ستحاسب وحيدا على أساس ما تعلمه وتوقن به ولن تُظْلَمَ فتيلا.
    إن كنت توقن فعلا بعدم وجود إله ولا تعاند ولاتكابر فسيكون هذا معلوما لله ولن يعاقبك يوم القيامة على إنكار ما لم يؤهلك لإدراكه. وإن كنت تعاند وتكابر فلابد أنّك قد وطّنت نفسك على مصيرك المحتوم ولابد أنّك تدرك بعقلك أن معاند الله مغلوب لا محالة. وإن لم تدرك هذه وتخيّلت أنّك قادر عليه أو خادعه فلا أخالك إلا مرفوع عنك القلم.
    والله أعلم.
    التعديل الأخير تم 11-10-2005 الساعة 01:31 AM

  11. #11

    افتراضي

    أخي الفاضل الهلال
    جزاك الله من فضله فقد كفيت ووفيت وسنعتبر الرد إن شاء الله موجهاً بشكل عام لكل من يطرح هكذا تساؤل وليس لطارح السؤال فقط

    غير أني أود الإستفسار عن أمر أثار فضولي وأشعل في رأسي العشرات من علامات الإستفهام وهو قول اللاديني(ة):
    وأي عقل هذا الذي يقول ان الإنسان اصله طين ؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ألم أقل لكم العشرات من علامات الإستفهام
    يعني ياجماعة الخير, نحن في القرن الخامس عشر للهجرة, ولم يبقى إنسان إلا ويدرك علاقتنا بطينة الأرض, سواء أكان منغولياً -متوسطياً أو حتى كندياً ويحضرني هنا بيت من الشعر لأبي العلاء المعري:
    خفف الوطئ ما أظن أديم.....الأرض إلا من هذه الأجساد

    ؟؟؟؟
    طيب المشكلة أنه ربما كان اللاديني(ة) من طبيعة أخرى, ؟؟؟؟؟
    هم هم
    أذكر أن أحد (بلابل) اللادينيين قد ناقش نفس الفكرة هنا أواخر السنة الماضية وقد خلص إلى نتيجة مفادها أنه لايمت إلى الطين بصلة, غير أنه لازال محتاراً بين الكاوتشوك و البلاستك,
    التعديل الأخير تم 11-10-2005 الساعة 02:57 AM
    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً
    الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا
    أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ
    فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا
    ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,148
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين .
    الزميل الشبح ماتركس ..
    تقول :
    الزميل اتماكا ..
    كما هداك عقلك للإسلام هداني عقلي للإلحاد
    هداك عقلك للإلحاد يعنى انت مقتنع تماماً بالفكر الإلحادى .. والاقتناع ناتج عن أدلة وبراهين قاطعة وصلتك لليقين ان الإلحاد هو الحق .. لذلك طرحت عليك بعض الاسئلة لعلك تُجيب عليها بطريقة ( عقلية ) ولكنك فضلت الصمت ( ولو كنت سألت لوحة المفاتيح لكانت اجابت ) ... ام سبب إلحادك هو انك لم تقتنع بالإديان والإلحاد الذى انت عليه مجرد مركب تعوم فى الفراغ ؟
    وأي عقل هذا الذي يصدق بالجن والشياطين والملائكة والجنة والنار والقبر والحشر والبرزخ والحور العين والغلمان وانهار اللبن والعسل والخمر وأرائك النحاس والفضة و ووووووووو.....
    هل ترى ان كل هذا ليس عقلانى فعلاً ومتناقض مع العقل ؟؟ ام ان هذا قمة العقل . وهل تقارن بين هذا وبين العبث والقول ان الانسان عبارة عن خلية متطورة ؟ اين ضميرك يارجل ام ان هذا هو العناد فقط ؟
    وأي عقل هذا الذي يقول ان الإنسان اصله طين ؟؟
    عقل العلماء ام سترفض العلم ايضاً تكبراً وعناداً !! طبعاً ستبدأ فى الجدل وتقول لى كيف اصل الانسان طين ان هذا لهى الخرافة بعينها ولكنى سأقول لك أجرى العلماء تحليلاً جيداً وصافياً لمكوّنات الأرض ، فوجدوا فيها أكثر من 100 عنصر من عناصر الطبيعة المعروفة حتى الآن ,, كما أجروا تحليلاً لجسم الإنسان نفسه ، فوجدوه مكوّناً من حوالي ثلاثة وعشرين عنصراً هي خلاصة عناصر الأرض ، أو العناصر المهمة فيها ، وهي كما يلي :
    مجموعة العناصر الأساسية :
    الأوكسجين ( O2 )
    الهيدروجين ( H )
    ومن مجموعهما يتكون الماء ، الذي هو أصل الحياة ، والذي يشكل حوالي 70% من جسم الإنسان ، ومن الأرض أيضاً ...
    قال تعالى مؤكداً هذه الحقيقة العلمية : (( وجعلنا من الماء كل شيء حيّ )) الأنبياء (30 ) .
    الكربون ( C )
    النتروجين ( N )
    وهذه العناصر الأربعة تشكل أساس المواد العضوية ( السكريات ، البروتينات ، الدهنيات ، الفيتامينات ، الهرمونات ، والخمائر أو الإنزيمات ).
    مجموعة عناصر أقل أهمية :
    الكلور ( Cl )
    الكبريت ( S )
    الفوسفور ( P )
    المنغنيز ( Mn )
    الكالسيوم ( Ca )
    الصوديوم ( Na )
    البوتاسيوم ( K )
    مواد أخرى جافة :
    الحديد ( Fe )
    النحاس ( Cu )
    اليود ( I )
    المغنيزيوم ( Mg )
    الكوبالت ( Co )
    التوتياء ( Zn )
    المولبيديوم ( Mo )
    مواد أخرى نادرة :
    الفلور ( F )
    الألمنيوم ( Al )
    البور ( B )
    السيلينيوم ( Se )
    الكادميوم ( Cd )
    وصدق الله العظيم الذي قال : (( ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين )) أي من الارض ومنها خلقت واليها تعود ايها الملحد فتنبه جيداً لهذا الامر وهذا اليوم .
    المشكلة لا تكمن في الطريقة التي اوصلتك الي قناعتك بل المشكلة في العقل نفسه وفي برمجته ..
    كلنا يملك عقلآ ولكن بدرجات متفاوتة ولا يوجد عقل مثل الآخر وهذا ما يسبب تنوع القناعات ولذلك لا يمكن ان نقول ان فلانآ ملحد مكابر او ان فلانا مسلم علي الحق ..
    ياعزيزى الفاضل مشكلة الملحد انه ينظر للنصوص الدينية نظرة غير سليمة ويخرج بتفسيرات توافق هواه ثم يخرج بأخطاء ليست موجودة فى الدين اساساً لانه بنى بحثه على باطل من البداية ومابنى على باطل فهو باطل .. فالمشكلة ان الملحد يعتقد ان النصوص الدينية بها تناقضات واخطاء بسبب نقص فهمه للنص الدينى .
    ما ذنبي ان كنت غير مقتنع بما يقوله الإسلام ؟؟
    وما ذنبي ان كنت غير مقتنع بما تقوله الأديان الأخري ؟؟
    لست مقتنع لسوء فهمك وعنادك.
    اذا كان العقل هو المسؤل عن توجهاتي كإنسان فهل ذنبي انني لم اختر العقل المناسب ليدلني علي الطريق المناسب ؟؟
    والسؤال الذي لا جواب له وهو لماذا سيحاسبنا الله علي عقول هو من وهبنا اياها ؟؟؟؟
    ارجو ان تكون قد وصلت الي ما ارمي يا زميل اتماكا
    وهبك العقل ووهبك ايضاً التخيير .
    الزميل الفاضل الشبح ماتركس ارى انك تتحدث فى أمور لن تصل بك الى شىء .. هل من الممكن ان تبدأ حضرتك بعرض حججك الإلحادية فى موضوع منفصل ونناقشها بهدوء .. وإن ثبت لك ان الإلحاد ماهو الا عبث فالافضل ان تختار حلاً اخر غير الإلحاد..ولاتعتقد ياعزيزى انه بكونك ملحد ستهرب من الدليل بل ان الإلحاد الذى انت عليه يحتاج لدليل فى حد ذاته .. وان خالف الدليل فيكون عبث اذن .

  13. افتراضي

    أشكر جميع الزملاء علي مشاركاتهم ولكن أحدآ لم يرد علي سؤالي سوي الزميل الهلال حين قال :


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهلال
    لن تفيدك شهادتنا لك فستحاسب وحدك وأنت الإنسان الوحيد الذي يعلم مدى قناعتك بوجود الله ومدى إحساسك به. فهوّن على نفسك ولا تكثر مثل هذا السؤال فلن يفيدك بشيء.
    صدّقني ستحاسب وحيدا على أساس ما تعلمه وتوقن به ولن تُظْلَمَ فتيلا.
    إن كنت توقن فعلا بعدم وجود إله ولا تعاند ولاتكابر فسيكون هذا معلوما لله ولن يعاقبك يوم القيامة على إنكار ما لم يؤهلك لإدراكه. وإن كنت تعاند وتكابر فلابد أنّك قد وطّنت نفسك على مصيرك المحتوم ولابد أنّك تدرك بعقلك أن معاند الله مغلوب لا محالة. وإن لم تدرك هذه وتخيّلت أنّك قادر عليه أو خادعه فلا أخالك إلا مرفوع عنك القلم.
    والله أعلم.



    وهذا هو بيت القصيد ..
    وأنا فعلآ غير مقتنع بآلهة الأديان ولم يدخل عقلي شئ وأجد ان كل ما تدعيه الأديان مجرد اساطير ولكن هل هذا يعفيني من النار في عقيدة الإسلام ؟؟

    هل قصور عقلي عن تقبل فكرة الدين سيعفيني من النار ؟؟

    وشكرآ لكم.
    الشبح

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    2,148
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    الزميل الشبح يقول :
    وهذا هو بيت القصيد ..
    وأنا فعلآ غير مقتنع بآلهة الأديان ولم يدخل عقلي شئ وأجد ان كل ما تدعيه الأديان مجرد اساطير ولكن هل هذا يعفيني من النار في عقيدة الإسلام ؟؟
    هل قصور عقلي عن تقبل فكرة الدين سيعفيني من النار ؟؟
    وشكرآ لكم.
    الزميل العزيز .. ماذا تعنى بقصور عقلك ؟؟
    هل انت مجنون مثلاً ؟؟؟
    وسؤالك فى حد ذاته يدل على انك تعلم ان هناك نار وتخاف منها.
    التعديل الأخير تم 11-10-2005 الساعة 07:54 AM

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    4,556
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة matrixdefense
    سلامي للجميع.

    هل تعتقدون ان الملحد هو مجرد شخص معاند يهوي التكبر علي الله ويريد ان يدخل النار ولا يهمه ؟؟
    ام انه شخص مقتنع بكفره كما انتم مقتنعون بإسلامكم ؟؟
    ما هو الفرق بين المسلم والملحد ؟؟
    أليس هو العقل ؟
    ما ذنب الملحد ان كان عقله هداه الي الإلحاد ؟؟
    هل هو الذي اختار عقله ؟؟



    المسألة ببساطة :

    لماذا اعطاكم الله عقول هدتكم الي الإسلام وأعطانا عقول هدتنا الي الإلحاد ؟؟

    ثم لماذا سيكافئكم الجنة علي عقولكم وسيكافئنا النار علي عقولنا مع انه هو من برمج هذه العقول جميعآ؟؟



    شكرآ.
    الزميل الشبح معذرة للتأخر فى الرد فقد تعطل الاتصال لدى منذ أيام .
    سؤالك مهم جدا وهاك الجواب :
    أعتقد أن الملحد إما أنه لا عقل له يعنى مريض عقلى ونفس أو أنه يعاند عقله .
    هل هذه إجابة كافية ؟
    إن لم تكن إجابتى كافية وتريد دليلا مفصلا فأنا على استعداد أن أفتح موضوعا للمناظرة أثبت لك فيه أنك كملحد إما مغيب العقل أو تعاند ما يمليه عليك عقلك .
    فى انتظار جوابك .
    قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال عن المنهج العلمي لدى المسلمين
    بواسطة ابوعدنان في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 05-11-2014, 01:11 AM
  2. سؤال لجميع المسلمين
    بواسطة Matthews في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-02-2013, 05:45 PM
  3. سؤال للاخوة المسلمين ارجوكم اجيبوني
    بواسطة human2009 في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-27-2009, 10:34 AM
  4. سؤال من لادينى الى المسلمين
    بواسطة ملاك السلام في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 07-31-2006, 04:31 AM

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء