صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: الكتب المقدّسة من أين أتت !؟

  1. افتراضي الكتب المقدّسة من أين أتت !؟

    منذ زمن بعيد ( آلاف السنين ) بدأ عقل الاٍنسان بالتطوّر نتيجة للبيئة المحيطة به و بالخبرة التي بدأ يكتسبها من الحياة الصعبة و أصبح يعيش ضمن جماعات و أسّس حياته الاٍجتماعيّة الخاصة مع عائلته و قد عرفنا هذه التفاصيل عن طريق الحفريات التي قام و يقوم بها علماء الآثار ( حتى يومنا هذا ) باحثين عن تاريخ الحضارات السابقة و ما تحمله تلك الآثار من معلومات تطلعنا على كيفية عيش الاٍنسان القديم و خصوصا" الطريقة التي كان يفكر فيها و التي تتمحور حول معتقد الخير و الشر في نظره.
    فقد اٍستعمل الاٍنسان القديم مخيّلته لوصف الأمور و قد وُجدت منحوتة اٍما على قارير فخارية أو على الجدران أو على القبور, و عُرفت تلك القصص التي رواها الأهالي القدماء بالأساطير ( أي أمور تخيلها النشر و لكنها لا تمتّ للواقع بصلة بل هي من نسج الخيال و تعبّر بشكل صوري عن موضوعاتها ).
    و قد تناولت تلك الأساطير مواضيع متعدّدة تتمحور خصوصا" حول الخير و الشر فمثلا" أعطوا كل شيء حولهم اٍسم اٍله معيّن و مرتبة معيّنة ( فكان هناك اٍلها" للبحر و اٍلها" للغيوم و اٍلها" للعواصف و الزلازل اٍلخ....), و أوجدوا دائما" خلافا" بين آلهة الخير و ألهة الشر أي كما يحدث في حياتهم اليومية فتارة" هناك خير و تارة" شرّ بعبارة أخرى أتت تلك الأساطير و كأنّها سيناريو لما يحدث في حياتهم اليوميّة.
    ظل الحال هكذا اٍلى أنْ أتت الكتابة و الأحرف و ليس الصور كما في السابق و هنا كُتبت التوراة, و قد أتت محتوياته بالكامل تقريبا" مشابهة تماما" للأساطير التي تناقلها الاٍنسان القديم و حتى أنّ القصص التي تتحدّث عن آلهة الخير و الشرّ كانت هي ذاتها التي كُتبت في التوراة و أبطالها هم ذاتهم و لكن بأسماء مختلفة.
    و من ثمّ أتى الاٍنجيل و الكل يعرف أنّ الاٍنجيل أخذ هو أيضا" من التوراة بشكل كبير العديد من المواضيع و طبعا" مع زيادة بعض القصص التي كانت موجودة في أيام تلك الحقبة ( أي السنوات الأولى الميلاديّة ).
    و نأتي بالنهاية اٍلى القرآن و قد أخطأ من قال أنّ القرآن هو كتاب مُنزل من الله , فالقرآن بدوره كتبه اٍنسان مثله مثل الكتب السابقة و شاءت الصدف أنْ يكون محمد هو كاتبه فقد كان محمد مُلما" بالكتب و يملك لغة" جيّدة جدا" و كان هناك أساتذة يعلموه القراءة و الكتابة ( على عكس ما يقوله البعض بأنّه كان أمّيا" لا يعرف القراءة و الكتابة ), و كان في نفس الوقت من التلاميذ المتفوقين في اللغة و القواعد و الاٍنشاء و الأدب ( و لا ننسى طبعا" أنّه في ذلك الوقت كان هناك الكثير من الشعراء و الأدباء و خاصة في المنطقة التي عاش فيها محمد ), و الأهم من ذلك كلّه أنّه كان يملك بين يديه الكتابين الآخرين ( التوراة و الاٍنجيل ) و في ذلك الزمان أراد أنْ يُؤلف كتابا" يجمع بين الكتابين السابقيْن و يقوم بذلك باٍيجاد دين جديد يُوحّد الناس في زمن كثُرت فيه الحروب و التخاصمات و ساعده بذلك طبعا" المقرّبين منه من المتعلمين و عباقرة اللغة.
    و لكن للأسف وقع القرآن بعد كتابته في يد عثمان بن عفان و الكل يعرف ( اٍذا كان مُلما" بالتاريخ ) أنّ عثمان أعاد ترتيب القرآن على ذوقه و بحسب اٍرادته و للأسف غيّر في محتوياته و زاد آيات و حذف بعضها لسبب أنّه يكره النصارى ( المسيحيين اليوم ) بالاٍضافة اٍلى تغيير و تحريف الآيات التي تدعو للحب و السلام بين الديانتين المسيحية و الاٍسلامية و للأسف المسلمون اليوم يتّبعون القرآن كما هو دون التفكير حتى ما اٍذا كان محتواه صحيحا" أو مبالغا" فيه.

    ***** أردت من هذا الموضوع أنْ ألفت اٍنتباه الناس بكل طوائفهم أنّ منبع الكتب المقدّسة كان في الأساس الأساطير اٍضافة" اٍلى المواضيع و الأجواء التي تُحيط ببيئة الكاتب سواء كان موسى أو المسيح أو محمد.
    و يا أيها المؤمنون بكل طوائفكم و قد عرفتم أنّ الكتب المقدّسة كُتبت لاٍرساء السلام و المحبة بين الناس و ليس لكي تزيد منْ تعصّب المؤمن لديانته ( كما يحصل اليوم ) في زمن أصبح العلم و اٍنجازاته يشكّك بالاٍيمان الأمر الذي جعل المؤمنين يرفضون الاٍصغاء للعلم كي لا يُفتضح أمرهم.
    و لا أعرف ما هو الكتاب الجديد الذي سيأتي بعد القرآن آخر تلك الكتب حتى الآن و كما يقول المثل: الحبل على الجرار*****.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,888
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    و نأتي بالنهاية اٍلى القرآن و قد أخطأ من قال أنّ القرآن هو كتاب مُنزل من الله
    بل هو كلام الله

    , فالقرآن بدوره كتبه اٍنسان مثله مثل الكتب السابقة و شاءت الصدف أنْ يكون محمد هو كاتبه فقد كان محمد مُلما" بالكتب و يملك لغة" جيّدة جدا"
    بل كان امى لا يعرف القراءة ولا الكتابة صلوات ربى وسلامه عليه

    و كان هناك أساتذة يعلموه القراءة و الكتابة ( على عكس ما يقوله البعض بأنّه كان أمّيا" لا يعرف القراءة و الكتابة ), و كان في نفس الوقت من التلاميذ المتفوقين في اللغة و القواعد و الاٍنشاء و الأدب ( و لا ننسى طبعا" أنّه في ذلك الوقت كان هناك الكثير من الشعراء و الأدباء و خاصة في المنطقة التي عاش فيها محمد ),
    كذب من قال ان الرسول تعلم من غيره ولتات لنا باسماء من علموه

    و الأهم من ذلك كلّه أنّه كان يملك بين يديه الكتابين الآخرين ( التوراة و الاٍنجيل )
    لم يملكهما

    و في ذلك الزمان أراد أنْ يُؤلف كتابا" يجمع بين الكتابين السابقيْن و يقوم بذلك باٍيجاد دين جديد يُوحّد الناس في زمن كثُرت فيه الحروب و التخاصمات و ساعده بذلك طبعا" المقرّبين منه من المتعلمين و عباقرة اللغة.
    سمى لى من ساعدوه ان كنت من الصادقين

    و لكن للأسف وقع القرآن بعد كتابته في يد عثمان بن عفان و الكل يعرف ( اٍذا كان مُلما" بالتاريخ ) أنّ عثمان أعاد ترتيب القرآن على ذوقه و بحسب اٍرادته
    بل الترتيب تم كما اراد الله ورسوله

    و للأسف غيّر في محتوياته و زاد آيات و حذف بعضها لسبب أنّه يكره النصارى ( المسيحيين اليوم ) بالاٍضافة اٍلى تغيير و تحريف الآيات التي تدعو للحب و السلام بين الديانتين المسيحية و الاٍسلامية و للأسف المسلمون اليوم يتّبعون القرآن كما هو دون التفكير حتى ما اٍذا كان محتواه صحيحا" أو مبالغا" فيه.
    فلتات لى بالايات المحذوفات او الايات المضافة

    ***** أردت من هذا الموضوع أنْ ألفت اٍنتباه الناس بكل طوائفهم أنّ منبع الكتب المقدّسة كان في الأساس الأساطير اٍضافة" اٍلى المواضيع و الأجواء التي تُحيط ببيئة الكاتب سواء كان موسى أو المسيح أو محمد.
    دعوى عارية بدون دليل

    و يا أيها المؤمنون بكل طوائفكم و قد عرفتم أنّ الكتب المقدّسة كُتبت لاٍرساء السلام و المحبة بين الناس و ليس لكي تزيد منْ تعصّب المؤمن لديانته ( كما يحصل اليوم ) في زمن أصبح العلم و اٍنجازاته يشكّك بالاٍيمان الأمر الذي جعل المؤمنين يرفضون الاٍصغاء للعلم كي لا يُفتضح أمرهم.
    و لا أعرف ما هو الكتاب الجديد الذي سيأتي بعد القرآن آخر تلك الكتب حتى الآن و كما يقول المثل: الحبل على الجرار*****.
    ويا ايها الملحد ها قد جائك رددنا عليك وبينا خطأ ادعائاتك . فان قلت اين دليلكم قلنا عليك انت بالدليل اولا
    اما عن قولك متى سياتى قران جديد فحتى الان لم يفلح من حاول فاتحفنا باعمالك لعلنا نستفيد

  3. افتراضي ردا" على الأخ حازم...

    أنا مقتنع 100% بالكلام الذي كتبته و لم أكتبه لكي أدعك تغير رأيك و تؤمن به بل لأقول الحقية و لن أرد على أسئلتك فالموضوع واضح و ليس فيه ما يستحق الاٍستغراب.
    و أنا لم أقل سيأتي قرآن جديد بل قلت كتاب جديد.
    و شكرا".

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    4,556
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    الزميل الفاضل andreagassi مرحبا بك
    لى سؤال هل جئت إلينا للنقاش والحوار أم لتلقى بعض الدعاوى الفارغة العارية عن أى دليل ؟
    حسنا يا صديقى إن كان غرضك الحوار والنقاش فلتبدأ معنا بقضية واحدة ولتستدل على على رأيك وإلا فسوف نعتبرها مجرد محاولات مغرضة للتشويش على ضعاف العقول وليس ذلك من أهداف المنتدى .
    قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,888
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    هل تقتنع بادعائات بدون دليل ؟؟؟؟؟؟
    طالبتك ان تاتى لى بدليل واحد على كلامك فلم تفعل .بل انى اطالب صاحب المقال ان يات بدليل واحد على ما يقول واتحداه ان استطاع لانه لو كان يملكها لكان وضعها فى المقال ولكنه الافلاس والكذب والبهتان يا سيدى الفاضل .
    فلا تنساق وراء الاوهام هداك الله

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة andreagassi
    أنا مقتنع 100% بالكلام الذي كتبته و لم أكتبه لكي أدعك تغير رأيك و تؤمن به بل لأقول الحقية و لن أرد على أسئلتك فالموضوع واضح و ليس فيه ما يستحق الاٍستغراب.
    و أنا لم أقل سيأتي قرآن جديد بل قلت كتاب جديد.
    و شكرا".
    طالما هو (حسب زعمك) واضح وليس فيه ما يستحق الاستغراب اذا لم كتبته (هذا بفرض انك لست مجرد ذيل). هل تعتقد ان جميع الخلق لم يصلوا "لمستواك" من الفهم. حسنا سنفرض كذباً إنك عبقري زمانه:

    لماذا لا تريد الرد على اسئلتنا ياعبقري زمانك؟.
    .
    .
    .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    2,203
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    الكاتب أندريه جاسى
    تقول أن القرآن كتبه محمد
    إقرأ بضع آيات وبضع أحاديث نبوية وقارن بين الأسلوبين بصدق مع نفسك إن كنت من الصادقين
    لقد جمعت قدرا من الأكاذيب ولم تقم على أحدها دليل
    ولا أظنك تعرف لغة الحوار
    الدنيا ساعة اختبار *** فإما جنة وإما نار تحقق من حديث
    http://www.dorar.net/hadith.php

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    عمان - الاردن
    المشاركات
    1,461
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    الزميلandreagassi

    تكذيب الرسل شيء ليس بالجديد , ولكن دعني اهديك الى طريق يبين لك هل القران كلام محمد صلى الله عليه وسلم ام كلام رب العالمين . فقد قال مقالتك اناس من المشركين
    قال الله تعالى :
    "وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ "وقال عز وجل "وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ "
    فهذا الكتاب ان كان محكما لا يستطيع بشر ان ياتي بمثله فهو من عند الله وان كان به من الخطاء شيء فهو ليس من عند الله.
    التحدي وقع وما زال التحدي مستمرا لم يفلح الجهال ولم يفعل العقال .
    قال الله في كتابه:
    فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ (125)

    فقد عرف الانسان منذ القدم حاجة الانسان للهواء ولكن كيف عرف الرسول ان من يصعد في السماء سيصبح صدره ضيقا حرجا؟ الناس يرون السحاب يمر في السماء بسرعة فيعرفوا وجود الهواء ولكن ما علاقة ذلك بالنفس والصدر؟ "ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا"

    اعطيك مثالا اود ان تخبرني من اين جاء النبي بهذا بتحليلك
    هديث فيه عن تطاول العرب بالبنيان والحديث يبين حالهم في زمن النبي
    :
    "وسأُخبِرُكَ عنْ أشَراطها: إِذا وَلَدَت الأَمَةُ رَبَّها؛ وإِذَا تَطاوَلَ رُعاةُ الإِبلِ البُهْمِ في البُنْيانِ، في خَمْس لا يَعْلَمُهنَّ إلاَّ اللَّهُ». ثمَّ تَلا النبيُّ صلى الله عليه وسلم: {إنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلمُ السَاعةِ} الآية"
    برأيك كيف عرف النبي ذلك وهل يمكن له ان يصف يتطاولون عن العراة الحفاة !؟
    التعديل الأخير تم 01-18-2005 الساعة 08:51 PM

  9. افتراضي ردا" على الزملاء جميعا"...

    يبدو أنني غير مرغوب فيه في هذا المنتدى فالكل هنا من المتعصبين دينيا" و المتعصب لدينه مستحيل أن يتقبل أية وجهة نظر حتى لو كانت صحيحة بنظر الكل,و أقترح أن يكون هذا القسم للمتدينين فقط و ليس كما كُتب أنه قسم الملحدين و اللادينيين.
    و ردا" على من قال أنني نشرت كل المواضيع في يوم واحد لسبب ما فهو مخطىء لأنني سبق و كتبتهم في موقع الكتروني آخر لذا نشرتهم هنا دفعة واحدة.
    على أيّ حال ما كتبته هو وجهة نظر مئات الملايين من البشر في هذا العالم ( و لا أقصد أن أذكر هذا الرقم للتباهي فليست الحقيقة بالأكثرية بل بالمنطق و العقل ).
    أما الأهم و ما لاحظته في منتدى التوحيد أن جميع الردود التي جاءت على المواضيع تتمثّل بتفسيرات من القرآن و أيات منه و لن يجدي نفعا" الحوار مع هكذا ردود فالقرآن هو ليس قاعدة للارتكاز عليها خصوصا أنه حتى الآن كل شيخ و اٍمام و مسلم يجتهد فيه و يفسره على هواه و بطريقة مختلفة عن الآخر. ( و يعترف بذلك الكثير من المسلمين ).
    وأقول لمن قال أنّ الايمان و الاعتقاد بوجود خالق و الصلاة له هو شعور جميل بأنه على حق و نشرت صحيفة أمريكية نظرية بأن المؤمنين و المصلين يعيشون مدة أطول من الملحدين,ربما هذا الكلام صحيح و لكني أفضل أن أعيش سنة واحدة فقط ملحدا" و مدركا" لحقيقة هذا الكون على أن أعيش مئة عام مؤمنا" أضحك على نفسي وأقنع نفسي بأن هناك خالق يستحق الصلاة أو أن الايمان سيقدم أو يؤخر بشيء,فهذا الايمان منذ فجر التاريخ حتى الآن لم يقدم منفعتا" واحدة للبشرية سوى الحروب و التعصب المتزايد يوما" بعد يوم.
    لن أطيل الحديث و يبدو أنها ستكون المرة الأخيرة التي سأدخل فيها على هذا المنتدى و سأترك الحوار للدينيين مع بعضهم البعض ليزيدوا تعصبا".
    هذا الرد كتبته في جميع المواضيع التي نشرتها.
    شكرا" على أي حال

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    4,556
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    فى الحقيقة أنت غير مرغوب فيه بالفعل لا لكونك ملحدا فهذا القسم مخصص للحوار مع الملحدين واللادينيين وهم متواجدود نحاورهم ويحاوروننا بل لكونك لم تأت للحوار بل لوضع بعض الدعايا السيئة المناهضة لديننا وبلا أى دليل فإذا انقضت المهمة أو عجزت عن إكمالها انسحبت بطريقة مسرحية مضحكة ..
    كونك تفضل الحياة ولو لسنة واحدة ملحدا فرغم يقينى بكونك كاذب وأنك لم تفكر جديا فى الموت إلا أننى أعتقد أن لا فرق بين أن تحيا سنة واحدة أو ألف سنة فحياة نهايتها العدم والفناء والموت والتحلل لا قيمة لها ولا تستحق أن يحياها أحد أما نحن فنعيش طمعا فى اكتساب رضا الله تعالى ونعتبر أيامنا تلك مطية إلى حياة أبدية وجنة عرضها السموات والأرض ..
    أما حديثك عن التعصب فهذه بضاعتك ردت إليك ..
    قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ

  11. افتراضي الحمد لله الذي

    الحمد لله الذي انزل علي عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا
    كيف يكون هذا التفسير الجاهل لنزول الكتب السماويه
    ومن اي مراجع كان هذا التفسير وما المراجع او المذاهب المستند عليه هذا الراسل
    نحن الان في عصر العلم والمعرفه وان اثبتت علم الاحافير والجولجيا بتواريخ فهي تواريخ افتراضيه وليست سليمه 100في100 ويكفي للانان العاقل بالتمعن في قول الله عز وجل

    الرحمن علم القران خلق الانسان علمه البيان
    افليس هذا دليل واضح يثبت بان الاديان جميعها من عند الله
    هدا الله واياكم الي الصراط المستقيم
    من يرد الله ان يهدية يشرح صدرة للاسلام ** ومن يرد ان يضلة

    يجعل صدرة ضيقا حرجا كأنما يصعد فى السماء






    سمى لى من ساعدوه ان كنت من الصادقين


    بل الترتيب تم كما اراد الله ورسوله


    فلتات لى بالايات المحذوفات او الايات المضافة


    دعوى عارية بدون دليل


    ويا ايها الملحد ها قد جائك رددنا عليك وبينا خطأ ادعائاتك . فان قلت اين دليلكم قلنا عليك انت بالدليل اولا
    اما عن قولك متى سياتى قران جديد فحتى الان لم يفلح من حاول فاتحفنا باعمالك لعلنا نستفيد[/quote]

  12. افتراضي للاسف الشديد نعم

    للاسف الشديد لست انت الغير مرغوب فيك وحسب بل افكارك ما هي الا افكار متخلفه
    وانت تتدعي المعرفه وانت فقير لها فلغه الحوار تطلب الاثبات والبينه من العلوم الدينيه والتاريخيه وانا اري انك تفتقد تلك الاثباتات
    اما زعمك ان هذا رائي الملاين من البشر فقد سبقك بهذا الاحاديث الاشتراكيون القدامي وقد تمت منظاراتهم ولم يفلحوا في الاثبات
    ياخي الكريم الم تسمع قول الله
    يايها الذين امنوا ان اجائكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين
    اللهم اشرح صدورنا للايمان
    ياخي ممكن تطلع علي الديانات من وحي البراهين واستفتي قلبك قبل ان تتفوه بكلمه تسوقك الي جهنم فتكون من النادمين هدانا الله واياكم الي سبيل الرشاد

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,970
    المذهب أو العقيدة
    مسلم
    مقالات المدونة
    5

    افتراضي

    العجيب من هولاء أننا لدينا مئات الأسانيد رجل عن رجل في سلاسل طويلة الى العصر الأول المنير ! ومعنا حياتهم وتاريخهم ومن أين أخذوا العلم ومتى ولدوا ومتى ماتوا وفي أي ساعة ماتوا ! : معنا أدلة على كل كلمة نقولها من ديننا ! ثم يأتيك تافه مثل هذا الذي كتب الموضوع بقصة موضوعة من خياله الأبليسي ! ليلزمنا بها فإن سئل عن الدليل هرب وأفلس !

    وعن أمثاله كتت اليوم موضوعاً :
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread...3%CB%E1%DF-%BF!
    التعديل الأخير تم 05-12-2013 الساعة 12:36 AM
    الإنسان - نسأل الله العافية والسلامة والثبات - إذا لم يكن له عقيدة ضاع، اللهم إلا أن يكون قلبه ميتا، لان الذي قلبه ميت يكون حيوانيا لا يهتم بشيء أبداً، لكن الإنسان الذي عنده شيء من الحياة في القلب إذا لم يكن له عقيدة فإنه يضيع ويهلك، ويكون في قلق دائم لا نهاية له، فتكون روحه في وحشة من جسمه
    شرح العقيدة السفارينية لشيخنا ابن عثيمين رحمه الله .

  14. #14

    افتراضي

    أنا مقتنع 100% بالكلام الذي كتبته و لم أكتبه لكي أدعك تغير رأيك و تؤمن به بل لأقول الحقية و لن أرد على أسئلتك فالموضوع واضح و ليس فيه ما يستحق الاٍستغراب.
    و أنا لم أقل سيأتي قرآن جديد بل قلت كتاب جديد.
    و شكرا".
    هذا اكثر كلام مضحك قرأته في حياتي، فيمكنني القول بأنك احمق، كذاب، لا تفقه شيئاً ثم تسألني عن الدليل فأقول لك:
    أنا مقتنع 100% بادعائي
    بالمناسبة التوراة والانجيل ترجموا للعربية بعد وفاة الرسول بحوالي 150 سنة (لا اتذكر المدة بالضبط).
    قال الحسن الكتاني: «ما من مسألة اختلف فيها الفقهاء بين مشدد على المرأة وميسّر، فإن ابن حزم يسلك سبيل التيسير، وعنده أن المرأة في الأحكام كالرجل إلا ما خصّه الدليل... وأنظر إلى كثير من الفقهاء، خاصة المتأخرين منهم، فإنهم يلمح من كلامهم استنقاص المرأة والتحجير عليها مرة بحجة قصورها وأخرى بحجة سد الذرائع. وهذا ما لم أجده عند ابن حزم، بل الصالحات منهن عنده صالحات والفاسدات بحسب فسادهن، مثلهن في ذلك مثل الرجال».

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    خير البقاع
    المشاركات
    2,908
    المذهب أو العقيدة
    مسلم

    افتراضي

    مصخرة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال: الكتب السماوية
    بواسطة hardabasht في المنتدى قسم الحوار عن الإسلام
    مشاركات: 53
    آخر مشاركة: 04-03-2012, 12:41 AM
  2. مارأيكم في هذه الكتب؟
    بواسطة عالي الهمّة في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-31-2011, 10:54 PM
  3. أين أجد هذه الكتب
    بواسطة ابوالوليد في المنتدى المكتبة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-31-2011, 11:41 PM
  4. الدين ....و الكبت
    بواسطة أبو عمران في المنتدى قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-06-2005, 06:01 PM

Bookmarks

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
شبكة اصداء