هل هذا صحيح؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts
  • صالح الصين
    عضو
    • Jan 2009
    • 266

    #1

    سؤال: هل هذا صحيح؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيد المرسلين وعلي اله واصحابه اجمعين اما بعد:
    الاخوانا الأعزاء في الدين

    أرى كلام كذا من الكتاب الصينيي ، يقول :الاحاديث الفقرة 110 في صحيح البخاري غير صحيحة ، حقا؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل لي أن أسأل بعد ذلك هو أن هذه الفقرة 110؟

    شكرا جزيلا!

    أخوكم صالح الصين
    Last edited by صالح الصين; 01-21-2009, 07:22 AM.
    Quds1972@Hotmail.com
  • مجرّد إنسان
    باحث أكاديمي
    • Jan 2008
    • 3524

    #2
    أخي الكريم....مكانك حاليا هو القسم الخاص....فلا تستعجل بارك الله فيك...والأخوة هناك ينتظرونك منذ الأمس
    لا يحزنك تهافت الجماهير على الباطل كتهافت الفراش على النار ، فالطبيب الحق هو الذي يؤدي واجبه مهما كثر المرضى ، ولو هديت واحداً فحسب فقد أنقصت عدد الهالكين


    العجب منّا معاشر البشر.نفقد حكمته سبحانه فيما ساءنا وضرنا، وقد آمنا بحكمته فيما نفعنا وسرّنا، أفلا قسنا ما غاب عنا على ما حضر؟ وما جهلنا على ما علمنا؟ أم أن الإنسان كان ظلوماً جهولاً؟!


    جولة سياحية في جزيرة اللادينيين!!


    الرواية الرائعة التي ظلّت مفقودة زمنا طويلا : ((جبل التوبة))

    Comment

    • صالح الصين
      عضو
      • Jan 2009
      • 266

      #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      ايهالأهل العلم!

      لماذا لا يوجد أحد على هذه المسالة لي ؟ أرجو أن أجابتكم!

      شكرا

      أخوكم صالح الصين
      Quds1972@Hotmail.com

      Comment

      • فخر الدين المناظر
        محاور - رحمه الله
        • Mar 2006
        • 1636

        #4
        حبذا إعادة صياغة السؤال يا أخ صالح
        {بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ}

        وكيف يعرف فرق ما بين حق الذمام وثواب الكفاية من لا يعرف طبقات الحق في مراتبه، ولا يفصل بين طبقات الباطل في منازله‏. [ الجاحظ ]

        Comment

        • صالح الصين
          عضو
          • Jan 2009
          • 266

          #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          الأخ العزيز

          انلآسف!
          لم أوضح الكلامي لأني ضعيف في العربي حتي خطيء!

          أنا أريد من موضعي في رقم 1 ان أري كلام كذلك من كتب الصينية يقول فيها يوجد فقرة 110 من صحيح البخاري هي غير صحيح هل هذا كلامي صحيح؟ !

          شكرا

          أخوكم صالح
          Last edited by صالح الصين; 01-31-2009, 10:11 AM.
          Quds1972@Hotmail.com

          Comment

          • فخر الدين المناظر
            محاور - رحمه الله
            • Mar 2006
            • 1636

            #6
            شكرا جزيلا، حبذا ذكر الحديث الذي ادعى الكاتب أنه غير صحيح، وتابع هذا الرابط ففيه ذكر لصحيح البخاري

            {بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ}

            وكيف يعرف فرق ما بين حق الذمام وثواب الكفاية من لا يعرف طبقات الحق في مراتبه، ولا يفصل بين طبقات الباطل في منازله‏. [ الجاحظ ]

            Comment

            • صالح الصين
              عضو
              • Jan 2009
              • 266

              #7
              السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

              هل الحديث الفقرة 110 غير صحيح من صحيح البخاري هن اي الاحاديث؟

              شكرا

              صالح من الصين
              Quds1972@Hotmail.com

              Comment

              • محبة الاسلام
                عضو
                • Jun 2008
                • 259

                #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
                أخي الكريم إليك هذا الرابط ففيه مناظرة حول صحة الأحاديث في البخاري، وقد اقتبست لك جزء أعتقد أن به الجواب إن شاء الله:
                พนันเร้าใจ ในเกมของ สล็อตm98 ที่นี่ท่านจะได้เข้าเล่นอย่างจุใจ ในเกมชั้นนำ G2GBET และมีความทันสมัย พร้อมทั้งจะช่วยทำให้ท่านเสี่ยงดวงอย่างคุ้มค่า

                1- البُخاري ومُسلِم من أصح الكُتُب بعد القرآن الكريم.
                2- لا يوجد أي حديث موضوع في صحيحي البُخاري ومُسلِم .
                3- يوجد أحاديث أعلّها العُلماء في صحيحي البُخاري ومُسلِم و أغلب العِلل هي في السند , وليس في المتن ... إذاً قد يوجد حديث مُعَل ولكِن لا يوجد موضوع.
                4- أعلّ الألباني رحِمه الله بعض الأحاديث في صحيحي البُخاري ومُسلِم , وسبقه كثيرً من الحُفاظ والأئِمّة الأعلام .
                5- لايوجد من رِجال السند عِند البخاري ومُسلِم متروك أو كاذِب ... وكلهم يؤخَذ مِنهم .
                6- لك أن تتخيّل أن من بين السبعة آلاف حديث في البخاري مثلاً لا يوجد إلا قرابة الثمانين حديثاً فقط والتي عليْها مباحِث الائِمة الحُفّاظ .. لينفرِد القرآن الكريم وحده بالكمال ثم يأتي بعْدهُ البخاري ومُسلِم.
                ---------------------
                اللهم صلي على نبينا محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على إبراهيم وبارك على نبينا محمد وعلى ازواجه وذريته كما باركت على إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد
                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                يا أمة محمد

                Comment

                • المجولي
                  عضو
                  • Feb 2009
                  • 10

                  #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

                  لعل السائل يريد أن يسأل عن الحديث رقم 110 بصحيح البخاري الذي يقول فيه :

                  " حدثنا موسى قال حدثنا أبو عوانة عن أبي حصين عن أبي صالح عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال تسموا باسمي ولا تكتنوا بكنيتي
                  ومن رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار "


                  وهو حديث صحيح ولا ريب !

                  ولا أدري أي كتاب يتحدث عنه ؟
                  ولا أدعي فهم مغزاه فيا حبذا لو يبين لنا أكثر ما يريد ،،

                  والحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات ..
                  إذا غامرت في شرف مَرُومِ *** فلا تقنع بمـا دون النجوم
                  فطعم المـوت في أمر حقير *** كطعم الموت في أمر عظيم

                  Comment

                  • صالح الصين
                    عضو
                    • Jan 2009
                    • 266

                    #10
                    [QUOTE=المجولي;119111][b][color="blue"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

                    لعل السائل يريد أن يسأل عن الحديث رقم 110 بصحيح البخاري الذي يقول فيه :

                    ================================================== =================================

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    "فقرة 110في صحيح البخاري" يعني ان يقول مترجم صحيح البخاري باللغة الصينية فقرة 110 في صحيح البخاري غير صحيح ،اسم الكتاب"صفوة صحيح البخاري" شارح دكتور عبد الجليل في جامعة الأزهر، الكلام هكذا هي في مقدمة الكتاب، قائل :حافظ ابن حاجر،

                    هل هذا كلام صحيح؟

                    أخوكم صالح من الصين
                    Last edited by صالح الصين; 02-16-2009, 07:08 AM.
                    Quds1972@Hotmail.com

                    Comment

                    • المجولي
                      عضو
                      • Feb 2009
                      • 10

                      #11
                      اسم الكتاب"صفوة صحيح البخاري" شارح دكتور عبد الجليل في جامعة الأزهر
                      جزاكم الله خيرا أخي ..

                      سأحاول أن أحصل على الكتاب لأرى ما تريد ..

                      وبإذن الله أوافيك بما أردت ..

                      لكن أغلب ظني أنه يريد الحديث رقم " 110 " .. وكما قلت فالحديث صحيح ..

                      فانتظرني بارك الله فيكم ،،
                      إذا غامرت في شرف مَرُومِ *** فلا تقنع بمـا دون النجوم
                      فطعم المـوت في أمر حقير *** كطعم الموت في أمر عظيم

                      Comment

                      • صالح الصين
                        عضو
                        • Jan 2009
                        • 266

                        #12
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        الأخ الفاضل
                        يقول شارح في مقدمة الكتاب صفوة صحيح البخاري:في صحيح البخاري الفقرة 110 غير صحيح ،

                        المرادي ليس رقم 110 في هذه الكتاب وليس رقم 110 في صحيح البخاري، ولكن في فقرة 7563 البخاري الأحديث فقرة 110 غير صحيح !

                        صالح
                        Last edited by صالح الصين; 02-16-2009, 12:19 PM.
                        Quds1972@Hotmail.com

                        Comment

                        • مجدي
                          محاور
                          • Oct 2004
                          • 1461

                          #13
                          اخ صالح لو تكرمت أكتب لنا صيغة الفقرة
                          فاذا وضعتها تبين عن اي شيء تتكلم لان الصفحات تختلف باختلاف الطبعات .
                          لو تكرمت ضع لنا الفقرة أو الحديث.
                          اذا أبقت الدنيا على المرء دينه /////فما فاته منها فليس بضائر

                          Comment

                          • صالح الصين
                            عضو
                            • Jan 2009
                            • 266

                            #14
                            السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                            أخى الفاضل \ مجدي
                            انا فعلا خجلان منك لاننى لم افهم كثير من اللغة العربية ولكننى أكتب لك صيغة الفقرة اي جملة ،المرادي الأهم في هذه المسلة :هل في صحيح البخاري الأحديث الضعوف ؟يقال عددها 110 فقر(جملة) هل هذا الكلام صحيح ؟
                            اخى مجدي! انا مسرورا لانك تحب من هذه المسلتي
                            وبارك الله فيك
                            أخوك صالح
                            Quds1972@Hotmail.com

                            Comment

                            • لينة
                              عضو
                              • Aug 2008
                              • 407

                              #15
                              هل تقصد
                              أنه في صحيح البخاري يوجد 110 حديث ضعيف؟
                              ......

                              Comment

                              Working...