اجيبونى ..يرحمكم الله

Collapse
X
 
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts
  • أبو عثمان
    طالب علم
    • Sep 2011
    • 1300

    #16
    هذا فراق بيني وبينك
    فإن ما حبّرتَ تترّسٌ معهود , جبنٌ وخورٌ ,لم تستطع الى الآن أن تُجلي لنا ما تعتقد , وأعلم أن التشغيب على عقائد القوم أستطاعه السّيخ ويستطيعه غيرهم !
    أما التبيين والبناء للعقائد هو ما جفلت عنه بغالكم التي تحتكم , هذا معتقدنا أمامك فأين معتقدك ؟
    آخر تعليق لي , فلن أضيّع وقتي معك , وأرجو من الأخوة الأفاضل الحكمة في الحوار , فمثل هذا لا يناظر ولا يحاور وإن قال ما قال .
    {وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا}
    في إنتظار "ملحد حقيقي" ليعطي تفسيرات لهذه الكُبرَيات بالمنظور الإلحادي
    " الإنسانُ ليسَ مُفصّلاً على طرازِ دارون , كما أنّ الكونَ ليسَ مفصّلاً على طرازِ نيوتن " بيجوفتش

    Comment

    • عيون السود@
      عضو
      • Mar 2012
      • 566

      #17
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asad fahd مشاهدة المشاركة
      الحوار معكم لا يجدى نفعا ولا يلد فقها ولاينتج اثرا

      منذ ان بدانا ونحن ندور فى دوائر مغلقة ........ لف ودوران
      اجيبكم فلا تجيبونى الى شئ
      ويبدو اننا سننهى الحوار ولن ننتهى الى شئ
      وانت من عليك ان تاتينى ببينة على ماتقول فقد ابتدعتم فى دين الله ماليس منه وصنعتم كتبا ونسبتموها الى الله والغيتم بها كلام الله ونسختموه ( ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون) وهو امر لم يفعله الرسول ولا صحابته ولاتابعيهم

      وبالنسبة لمقطع الفيديو الاول فالروايات التاريخية دوما عرضة للصواب والخطا لكن يقوى تلك اويضعفها وجود قرائن اخرى كتقارب الفترة الزمنية لراو تلك الاحداث او وجود اثار او وثائق او التواتر اوعدم وجود مصلحة للراوى كان يكون سنيا يكتب عن شيعى اوالعكس
      وسنجد فى كتب الحديث انهم اعتمدوا روايات النواصب الذين ناصبوا عليا العدا بينما تجاهلوا روايات الشيعة وربما هذا يكشف لنا البعد السياسى لواضعى تلك الاحاديث

      اما المقطع الاخر: فان كان حقا ماذكروه من صناعة علم لايخطئ فلماذا اختلفوا فيه من حيث الحكم على الرجال بالصحة او الضعف اوجود احاديث متضاربة المتن على سبيل المثال:

      ما عدد النساء اللاتي طاف عليهن نبي الله سليمان عليه السلام في ليلة واحدة !؟ ستون، سبعون، تسعون ،تسع وتسعون ، مائة !؟

      1. "عن أيوب عن محمد عن أبي هريرة قال: كان لسليمان ستون امرأة، فقال لأطوفن عليهن الليلة فتحمل كل واحدة منهن فتلد كل واحدة منهن غلاما فارسا يقاتل في سبيل الله، فلم تحمل منهن إلا واحدة، فولدت نصف إنسان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لو كان استثنى لولدت كل واحدة منهن غلاما فارسا يقاتل في سبيل الله" ( مسلم :الإيمان ؛ الاستثناء)

      2. "عن طاوس عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: قال سليمان بن داود نبي الله: لأطوفن الليلة على سبعين امرأة كلهن تأتي بغلام يقاتل في سبيل الله، فقال له صاحبه أو الملك: قل: إن شاء الله، فلم يقل ونسي، فلم تأت واحدة من نسائه إلا واحدة جاءت بشق غلام، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ولو قال إن شاء الله، لم يحنث، وكان دركا له في حاجته" (مسلم :الإيمان ؛ الاستثناء)

      3. "عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: قال سليمان بن داود: لأطوفن الليلة على سبعين امرأة تحمل كل امرأة فارسا يجاهد في سبيل الله، فقال له صاحبه: إن شاء الله فلم يقل، ولم تحمل شيئا إلا واحدا ساقطا أحد شقيه، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: لو قالها لجاهدوا في سبيل الله، قال شعيب وابن أبي الزناد تسعين وهو أصح" ( البخاري : الأنبياء ؛ قول الله تعالى ؛ ووهبنا لداود سليمان نعم العبد إنه أواب)

      4. "عن الأعرج عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: قال سليمان بن داود: لأطوفن الليلة على تسعين امرأة كلها تأتي بفارس يقاتل في سبيل الله، فقال له صاحبه: قل إن شاء الله، فلم يقل إن شاء الله، فطاف عليهن جميعا، فلم تحمل منهن إلا امرأة واحدة، فجاءت بشق رجل، وأيم الذي نفس محمد بيده، لو قال إن شاء الله لجاهدوا في سبيل الله فرسانا أجمعون" ( مسلم :الإيمان ؛ الاستثناء في الأيمان‏)

      5. "عن‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال: ‏ ‏قال ‏ ‏سليمان بن داود ‏ ‏عليهما السلام: ‏ ‏لأطوفن الليلة بمائة امرأة تلد كل امرأة غلاما يقاتل في سبيل الله، فقال له الملك: قل إن شاء الله، فلم يقل، ونسي، فأطاف بهن ولم تلد منهن إلا امرأة نصف إنسان، قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم:‏ ‏لو قال إن شاء الله لم ‏ ‏يحنث،‏ ‏وكان أرجى لحاجته" ‏( البخاري : النكاح ؛ قول الرجل لأطوفن الليلة على نسائي)

      6. "عن أبي هريرة رضى الله تعالى عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: قال سليمان بن داود عليهما السلام: لأطوفن الليلة على مائة امرأة أو تسع وتسعين ، كلهن يأتي بفارس يجاهد في سبيل الله، فقال له صاحبه: قل إن شاء الله، فلم يقل إن شاء الله، فلم يحمل منهن إلا امرأة واحدة،جاءت بشق رجل، والذي نفس محمد بيده، لو قال إن شاء الله، لجاهدوا في سبيل الله فرسانا أجمـــــــــعون"
      (البخاري :الجهاد والسير؛ من طلب الولد للجهاد)

      هذه خمس روايات يخالف بعضها بعضا ، ولو افترضنا صحة إحدى هذه الروايات الخمس، فلا بد أن تكون الأربع الأخرى غير صحيحة. ليس كل ما في الصحيحين صحيح .

      مائة امرأة في ليلة واحدة، كل امرأة عشر دقائق ما بين دخول بيتها وخلع إزار وقضاء حاجته منها، ثم لبس الإزار والخروج إلى بيت المرأة الأخرى، الناتج سبع عشرة ساعة تقريبا في ليلة واحدة.
      وبالتاكيد هذه المرة لن تستطعوا ان تفلتوا بالتاويل ...... فالارقام لاتؤول


      اذا لم تاتونى المرة القادمة بجديد وتجيبونى ساغلق باب المناقشة


      السام عليك


      لا يصح الا الصحيح !


      بما أنك تضع لنا أحاديث وكل منها مايقول :

      أن عدد النساء اللاتي طاف عليهن نبي الله سليمان عليه السلام في ليلة واحدة ستون أو سبعون أو تسعون أو تسع وتسعون أو مائة !؟


      فعلى ذلك لو كان نبينا محمد عليه الصلاة والسلام أعلم بعددهم فكان قال عنهم وكمثال : مائة فقط أو آلف فقط أو مليون فقط !



      ولكن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام لم يكن يعلم بعددهم وهذا الامر شبيه بعدد أصحاب الكهف وكما قال الله تعالى :

      سَيَقُولُونَ ثَلاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ قَلِيلٌ فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلاَّ مِرَاء ظَاهِرًا وَلا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا

      سورة الكهف آية 22

      فعلى ذلك لو كان نبينا محمد عليه الصلاة والسلام يعلم بعدد نساء النبي سليمان عليه الصلاة والسلام فكان عليه أن يجادل ويستفتى عنهم ويقول وكمثال : مائة فقط أو آلف فقط أو مليون فقط !


      ولكن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام لايعلم بعدد نساء سليمان عليه الصلاة والسلام وكما لايعلم بعدد أصحاب الكهف

      ولذلك لم يجادل في عدد نساء النبي سليمان عليه الصلاة والسلام وكما لم يجادل في عدد أصحاب الكهف ولذلك أن الاحاديث تبين لنا

      عدم معرفة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام بعدد نساء النبي سليمان عليه الصلاة والسلام وهذا ماآكدته لنا الاحاديث بذلك وكما آكده الله تعالى لنا ذلك في سورة الكهف عن أصحاب الكهف !

      ولذلك أن صح عن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام أنه يعلم بعدد نساء النبي سليمان عليه الصلاة والسلام وقال مبين عنهم أنهم

      وكمثال : مائة فقط او آلف فقط أو مليون فقط فهو بذلك يناقض قول الله تعالى في سورة الكهف ويخالف قول الله تعالى له !

      ولكن صح عن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام أنه لايعلم بعدد نساء النبي سليمان عليه الصلاة والسلام وكما أظهرت الاحاديث ذلك

      وبذلك هذا تأكيد لقول الله تعالى له في سورة الكهف
      :

      فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلاَّ مِرَاء ظَاهِرًا وَلا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا

      سورة الكهف آية 22


      هل فهمت !

      هدانا الله لصراطه المستقيم

      آمين يارب العالمين

      Comment

      • أبو عثمان
        طالب علم
        • Sep 2011
        • 1300

        #18
        يا زميل عيون السود هلّا أحترمت أهل الصنعة فيما يقولون ؟
        حينما نمنع نقاش هذا لكي لا يصوّرك بصورة المغفّل الجاهل بأصول الحوار
        أنت وقعت في الشَّرّك يا سيدي ! هل قرأت كلامي أو كلام أي من الأخوة قبلي ؟
        طبعاً لا , هذه مشكلة الحماس الزائد
        أنت اضطررتني لمثل هذا فلقد حذّرناك مراراً .
        {وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا}
        في إنتظار "ملحد حقيقي" ليعطي تفسيرات لهذه الكُبرَيات بالمنظور الإلحادي
        " الإنسانُ ليسَ مُفصّلاً على طرازِ دارون , كما أنّ الكونَ ليسَ مفصّلاً على طرازِ نيوتن " بيجوفتش

        Comment

        • عيون السود@
          عضو
          • Mar 2012
          • 566

          #19
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عثمان مشاهدة المشاركة
          يا زميل عيون السود هلّا أحترمت أهل الصنعة فيما يقولون ؟
          حينما نمنع نقاش هذا لكي لا يصوّرك بصورة المغفّل الجاهل بأصول الحوار
          أنت وقعت في الشَّرّك يا سيدي ! هل قرأت كلامي أو كلام أي من الأخوة قبلي ؟
          طبعاً لا , هذه مشكلة الحماس الزائد
          أنت اضطررتني لمثل هذا فلقد حذّرناك مراراً .
          السلام عليكم

          بارك الله فيك ياأخي أبو عثمان وأن كان هذا المحاور يريد أن يصورني بصورة المغفل الجاهل بأصول الحوار

          فهذا ما صورته أنا أيضا عنه ولأن الصنعة التي أقوم بها لا يقوم بها والاصول في الحوار التي أقوم بها أنا ليست من الاصول التي

          يقوم بها هو .

          بارك الله فيك ياأخي أبو عثمان ولأنك تعلم كيف تحاور هؤلاء وتعلم كيف يجب أن يكون الحوار بسبب معرفتك لصنعتهم

          ولاصول حوارهم .


          هدانا الله تعالى لصراطه المستقيم

          آمين يارب العالمين

          Comment

          • فارس1992
            عضو
            • May 2012
            • 46

            #20
            السلام عليكم عندي سؤال فقط
            انا لست قراني اكن ماقاله الاخ يحتاج الى بحث فقد حاربنا بسلاحنا ولم يستطع احد الرد عليه فلمادا القول بانه لا يستحق الحوار هل دنبه الوحيد انه يتكلم بطريقة علمية

            سؤالي فقط

            من الدي اخبر رسول الله عن عدد نساء سيدنا سليمان ان كان جبريل
            لمادا لم يعطه الرقم بالتحديد و يتركه حائرا في عددهم

            Comment

            • فارس1992
              عضو
              • May 2012
              • 46

              #21
              ننتظر اكمال الحوار الشيق ليتبين لنا الحق من الباطل

              Comment

              • asad fahd
                عضو
                • Apr 2010
                • 56

                #22
                ساحترم رغبتكم فى عدم اكمال الحوار ........ وليحكم القارئ بما لنا او علينا
                حرّ ومذهب كلّ حرّ مذهبي *** ما كنت بالغاوي ولا المعتصب
                أني لأغضب للكريم ينوشه *** من دونه وألوم من لم يغضب
                وأحبّ كلّ مهذب ولو أنّه *** خصمي، وأرحم كلّ غير مهذب
                يأبى فؤادي أن يميل إلى الأذى *** حبّ الأذية من طباع العقرب

                Comment

                • أبو عثمان
                  طالب علم
                  • Sep 2011
                  • 1300

                  #23
                  ليبرالي وتتكلم في السنة !
                  ياااا عيني
                  إذن لم يكن هناك من داع أن يخيب ظني فيك , فضياع المنهجية والفضفاضية سِمة من أبرز سماتكم يا بني ليبرال
                  اللهم ارحمنا !
                  {وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا}
                  في إنتظار "ملحد حقيقي" ليعطي تفسيرات لهذه الكُبرَيات بالمنظور الإلحادي
                  " الإنسانُ ليسَ مُفصّلاً على طرازِ دارون , كما أنّ الكونَ ليسَ مفصّلاً على طرازِ نيوتن " بيجوفتش

                  Comment

                  • عيون السود@
                    عضو
                    • Mar 2012
                    • 566

                    #24
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asad fahd مشاهدة المشاركة
                    ساحترم رغبتكم فى عدم اكمال الحوار ........ وليحكم القارئ بما لنا او علينا

                    هذه رغبة الاخوة الاعضاء لارغبتي ولاننتظر حكم القارىء لنا و ليس له حكم علينا !

                    بالمناسبة :

                    صورة من هذه التي تضعها على عضويتك ياأخ !


                    هل هذا ليبرال الذي أسس الليبرالية

                    Comment

                    • فارس1992
                      عضو
                      • May 2012
                      • 46

                      #25
                      انا احكم للاخ فهد فانتم لم تقدمو شئيا يدكر في المناظرة واكتفيت بالهجوم عليه نتمنى من جميع القراء المحاييدين الرد واعطاء ارائهم


                      الاخ فهد ارجوا المواصلة بارك الله فيك

                      Comment

                      • متروي
                        محاور
                        • Oct 2007
                        • 5604

                        #26
                        1
                        - ماحكم القراءة بالاحاديث الصحيحة فى القران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                        سؤال لا معنى له كمن يقول ما حكم التكلم بالصينية عند التكلم بالانجليزية ؟؟؟

                        2-تستدلون على مشروعية السنة بقولكم (الا انى اوتيت القران ومثله معه )

                        اذا لدينا كتاب الله وهو القران وهناك كتاب اخر مثيل القران او شبيهه اين اجد هذا الكتاب اتمنى ان تدلونى عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                        و أين كان كتاب الله قبل أن يجمع ؟؟؟؟

                        3-تستدلون فى تقريركم ان السنة وحى بقوله تعالى: وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الهَوَى {النَّجم:3}
                        لنعتبر ان هؤلاء ليسوا بحجة.... فكيف تحلون الاشكاليات التى عاتب الله فيها رسوله فى اكثر من موضع فى القران؟؟
                        اليس من الاولى ان يعاتب الله نفسه اذ اوحى اليه بما قال؟؟؟؟؟؟؟؟
                        المعنى واضح أن رسول الله لا يتكلم إلا بالحق فإذا أخطأ فالله عز وجل لا يتركه حتى يصحح له .

                        4-ماهى التهمة التى سيحاسبنا الله عليها يوم القيامة هل القول بعدم عصمة رواة البخارى ومسلم
                        وامكانية وقوعهما فى الخطا تعد جريمة يستحق مرتكبها العقاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                        التهمة هي إتباعكم للهوى فعندما ترفض كلام الصحابة فستتخذ كلامك دينا و رواة السنة هم رواة القرآن لكنكم لا تعقلون و إلا سؤالي لك ما قولك في القراءات ؟؟؟

                        5- تقولون على القرانى انه منكرا للسنة لانه لاياخذ الا بالاحاديث التى توافق القران وتوافق العقل
                        كما انه لايقول بعصمة كل الرواة والصحابة وامكانية وقوعهم فى الخطا وفى فهمهم للنصوص اوكذبهم على رسول الله.
                        منهج أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في عرض الأحاديث على كتاب الله سبحانه وتعالى .
                        فهل تعد عائشة منكرة للسنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                        عائشة رضي الله عنها عاشت مع النبي صلى الله عليه وسلم فهي تعرف كلامه و منهجه فإذا عرض عليها كلام إستطاعت بما لديها من معرفة سابقة من التمييز بين مقصود كلام الرسول صلى الله عليه وسلم و ما توهمه الناس أنه كلامه بينما أنت جاهل مركب و متناقض لا تعرف كلام رسول الله و تريد أن تنفي عنه أو تنسب له أي كلام لمجرد وهم تتوهمه و لا تستحي أن تسمي تخريفك هذا علما ؟؟؟
                        6- تقولون ان الاسلام ليس بالعقل .......... وان عقولكم قاصرة .......وسرعان ماتتهمون عقولكم بعدم الفهم.......
                        فما الفرق بينكم وبين الوثنيون .. فعندما يسال الله الوثنى لماذا عبدت ما لايضر ولاينفع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                        سيقول ان الاديان ليست بالعقل .......... وان عقولنا قاصرة.....الخ
                        فماالفرق بين الديانتان فكلاهما لاعقل له؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                        هذا دليل على أنك لا تعرف شيئا فنحن نعرف الإسلام و صحة القرآن و صحة الأحاديث بالعقل فلسنا مثلك أو مثل الوثنيين نريد ان ننسب أي كلام لله بل نحن نستعمل العقل في التحقق من مصدر الكلام فإذا ثبت عندنا يقينا أن هذا كلام الله و كلام الرسول صلى الله عليه و سلم عندها نجعل كلامهما هو الحق و نحاول فهمه و فهمنا معظمه و بقيت كلمات جعلها الله للإختبار و الابتلاء فنضعها بعد معرفتنا بمصدرها فوق كلامنا و فهمنا فنحن لا نبعد العقل كما تخرف..
                        إذا كنتَ إمامي فكن أمامي

                        Comment

                        • أبو حب الله
                          باحث علمي
                          • Aug 2010
                          • 6930

                          #27
                          الزميل أسد فهد .....
                          ولو أجبتك عن كل ما سألت : فماذا سيكون المردود لديك ؟؟؟

                          Comment

                          • فارس1992
                            عضو
                            • May 2012
                            • 46

                            #28
                            الاخ ابو حب ننتظر ردك وننتظر الاخ فهد فكثيرا ماتنتابني هده الشبه

                            Comment

                            • asad fahd
                              عضو
                              • Apr 2010
                              • 56

                              #29
                              الزملاء:
                              أبو حب الله
                              فارس1992
                              أبو عثمان
                              متروي
                              عيون السود@

                              تحية للجميع وبعد

                              سؤال لا معنى له كمن يقول ما حكم التكلم بالصينية عند التكلم بالانجليزية ؟؟؟
                              العلاقة مترابطة ومتلازمة... فكلا من الاحاديث الصحيحة والقران بالنسبة لكم تفيد القطع

                              قال الإمام أحمد: حدثنا يزيد بن هارون، حدثنا شعبة، عن المغيرة، عن إبراهيم، عن علقمة: أنه قدم الشام، فدخل مسجد دمشق، فصلى فيه ركعتين وقال: اللهم، ارزقني جليسًا صالحًا. قال: فجلس إلى أبي الدرداء، فقال له أبو الدرداء: ممن أنت؟ قال: من أهل الكوفة. قال: كيف سمعت ابن أم عبد يقرأ: والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى؟ قال علقمة: (والذكر والأنثى). فقال أبو الدرداء: لقد سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم فما زال هؤلاء حتى شككوني. ثم قال: ثم ألم يكن فيكم صاحب الوساد وصاحب السر الذي لا يعلمه أحد غيره، والذي أجير من الشيطان على لسان النبي صلى الله عليه وسلم.
                              وقد رواه البخاري ومسلم، من طريق الأعمش، عن إبراهيم قال: قدم أصحاب عبد الله على أبي الدرداء، فطلبهم فوجدهم، فقال: أيكم يقرأ على قراءة عبد الله؟ قالوا: كلنا، فقال: أيكم أحفظ؟ فأشاروا إلى علقمة، فقال كيف سمعته يقرأ: والليل إذا يغشى؟ قال (والذكر والأنثى) قال أشهد أني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم هكذا. وهؤلاء يريدوني أن أقرأ وما خلق الذكر والأنثى والله لا أتابعهم.
                              هذا لفظ البخاري: هكذا قرأ ذلك ابن مسعود، وأبو الدرداء

                              سؤالى هو: هل تفتينى بان اقرأ القرآن كما قرأه الصحابة الاتقياء العدول وكما سمعوه من رسول الله؟؟؟؟؟؟ نعم -لا

                              و أين كان كتاب الله قبل أن يجمع ؟؟؟؟
                              تعهد الله بحفظه (ان علينا جمعه وقرانه)
                              وسؤالى هو اشر الى بالسنة التى تتبعونها كى اتبعها معكم؟؟؟
                              هل هذا سؤال صعب الى تلك الدرجة

                              المعنى واضح أن رسول الله لا يتكلم إلا بالحق فإذا أخطأ فالله عز وجل لا يتركه حتى يصحح له .
                              اولا :اذا القول بانه لاينطق الا بوحى هو قول خاطئ فيمكنه ان ينطق من تلقاء نفسه ..... دون ان ينزل عليه الوحى يملى عليه مايقول
                              ثانيا :رسول الله اخطا بالفعل فى حديث النهي عن تأبير النخل المروي في صحيح مسلم ولم يصحح له الله مااخطأه ( حديث « 4356 » ترقيم العالمية ) قال مسلم : حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ الثَّقَفِيُّ وَأَبُو كَامِلٍ الْجَحْدَرِيُّ وَتَقَارَبَا فِي اللَّفْظِ وَهَذَا حَدِيثُ قُتَيْبَةَ قَالَا حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ عَنْ سِمَاكٍ عَنْ مُوسَى بْنِ طَلْحَةَ عَنْ أَبِيهِ قَالَ مَرَرْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِقَوْمٍ عَلَى رُءُوسِ النَّخْلِ فَقَالَ مَا يَصْنَعُ هَؤُلَاءِ فَقَالُوا يُلَقِّحُونَهُ يَجْعَلُونَ الذَّكَرَ فِي الْأُنْثَى فَيَلْقَحُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا أَظُنُّ يُغْنِي ذَلِكَ شَيْئًا قَالَ فَأُخْبِرُوا بِذَلِكَ فَتَرَكُوهُ فَأُخْبِرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذَلِكَ فَقَالَ إِنْ كَانَ يَنْفَعُهُمْ ذَلِكَ فَلْيَصْنَعُوهُ فَإِنِّي إِنَّمَا ظَنَنْتُ ظَنًّا فَلَا تُؤَاخِذُونِي بِالظَّنِّ وَلَكِنْ إِذَا حَدَّثْتُكُمْ عَنْ اللَّهِ شَيْئًا فَخُذُوا بِهِ فَإِنِّي لَنْ أَكْذِبَ عَلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ .
                              التهمة هي إتباعكم للهوى فعندما ترفض كلام الصحابة فستتخذ كلامك دينا و رواة السنة هم رواة القرآن لكنكم لا تعقلون و إلا سؤالي لك ما قولك في القراءات ؟؟؟
                              ليست المشكلة فى الصحابة بقدر ماهى فيمن نقلو عن الصحابة .........ثم من نقلوا عمن نقلوا عن الصحابة .......ثم من نقلوا عمن نقلوا عمن نقلوا عن الصحابة................ الخ
                              هل هؤلاء حجة علينا يوم القيامة ؟؟؟؟......هل سيسالنى الله يوم القيامة لماذا لم تصدق (عكرمة مولى ابن عباس ) مثلا ؟؟؟؟
                              رواة السنة هم رواة القرآن
                              اذا تفتينى ان اقرا بالقران كما قرأوا فى الحديث الاسبق

                              عائشة رضي الله عنها عاشت مع النبي صلى الله عليه وسلم فهي تعرف كلامه و منهجه فإذا عرض عليها كلام إستطاعت بما لديها من معرفة سابقة من التمييز بين مقصود كلام الرسول صلى الله عليه وسلم و ما توهمه الناس أنه كلامه بينما أنت جاهل مركب و متناقض لا تعرف كلام رسول الله و تريد أن تنفي عنه أو تنسب له أي كلام لمجرد وهم تتوهمه و لا تستحي أن تسمي تخريفك هذا علما ؟؟؟
                              لطالما عرفت مصطلح عدل الصحابة .......لكن الان بت اعرف مصطلحا اخر الا وهو (وهم الصحابة) حيث يظنون ان رسول الله فعل الشئ ومافعله
                              هل هذا التوهم هو الآخر نتاج سحر يهودى؟؟؟؟؟؟؟ وماهو حجم تلك المتوهمات الموجودة فى سنتنا المحفوظة؟؟؟؟؟؟؟

                              هذا دليل على أنك لا تعرف شيئا فنحن نعرف الإسلام و صحة القرآن و صحة الأحاديث بالعقل فلسنا مثلك أو مثل الوثنيين نريد ان ننسب أي كلام لله بل نحن نستعمل العقل في التحقق من مصدر الكلام فإذا ثبت عندنا يقينا أن هذا كلام الله و كلام الرسول صلى الله عليه و سلم عندها نجعل كلامهما هو الحق و نحاول فهمه و فهمنا معظمه و بقيت كلمات جعلها الله للإختبار و الابتلاء فنضعها بعد معرفتنا بمصدرها فوق كلامنا و فهمنا فنحن لا نبعد العقل كما تخرف..
                              اذا انت على يقين من ان الاحاديث الصحيحة سندا قد قالها الرسول حقا وبالتالى لاتعمل عقلك
                              لذا فلايمكن ان يكون هناك حديث يختلف مع حديث اخر وبالتالى ان حدث هذا التناقض والتضاد فهو تناقض من الرسول ذاته اليس كذلك؟؟؟؟؟؟؟
                              الزميل أسد فهد .....
                              ولو أجبتك عن كل ما سألت : فماذا سيكون المردود لديك ؟؟؟
                              بعيدا عن التاويل المفضوح ....... ستزداد السنة احتراما فى نفسى
                              حرّ ومذهب كلّ حرّ مذهبي *** ما كنت بالغاوي ولا المعتصب
                              أني لأغضب للكريم ينوشه *** من دونه وألوم من لم يغضب
                              وأحبّ كلّ مهذب ولو أنّه *** خصمي، وأرحم كلّ غير مهذب
                              يأبى فؤادي أن يميل إلى الأذى *** حبّ الأذية من طباع العقرب

                              Comment

                              • عيون السود@
                                عضو
                                • Mar 2012
                                • 566

                                #30
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asad fahd مشاهدة المشاركة
                                الزملاء:
                                أبو حب الله
                                فارس1992
                                أبو عثمان
                                متروي
                                عيون السود@

                                تحية للجميع وبعد


                                العلاقة مترابطة ومتلازمة... فكلا من الاحاديث الصحيحة والقران بالنسبة لكم تفيد القطع

                                قال الإمام أحمد: حدثنا يزيد بن هارون، حدثنا شعبة، عن المغيرة، عن إبراهيم، عن علقمة: أنه قدم الشام، فدخل مسجد دمشق، فصلى فيه ركعتين وقال: اللهم، ارزقني جليسًا صالحًا. قال: فجلس إلى أبي الدرداء، فقال له أبو الدرداء: ممن أنت؟ قال: من أهل الكوفة. قال: كيف سمعت ابن أم عبد يقرأ: والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى؟ قال علقمة: (والذكر والأنثى). فقال أبو الدرداء: لقد سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم فما زال هؤلاء حتى شككوني. ثم قال: ثم ألم يكن فيكم صاحب الوساد وصاحب السر الذي لا يعلمه أحد غيره، والذي أجير من الشيطان على لسان النبي صلى الله عليه وسلم.
                                وقد رواه البخاري ومسلم، من طريق الأعمش، عن إبراهيم قال: قدم أصحاب عبد الله على أبي الدرداء، فطلبهم فوجدهم، فقال: أيكم يقرأ على قراءة عبد الله؟ قالوا: كلنا، فقال: أيكم أحفظ؟ فأشاروا إلى علقمة، فقال كيف سمعته يقرأ: والليل إذا يغشى؟ قال (والذكر والأنثى) قال أشهد أني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم هكذا. وهؤلاء يريدوني أن أقرأ وما خلق الذكر والأنثى والله لا أتابعهم.
                                هذا لفظ البخاري: هكذا قرأ ذلك ابن مسعود، وأبو الدرداء

                                سؤالى هو: هل تفتينى بان اقرأ القرآن كما قرأه الصحابة الاتقياء العدول وكما سمعوه من رسول الله؟؟؟؟؟؟ نعم -لا

                                السلام عليكم

                                أقرأ ياأخ أولا هذا الموضوع الذي وضعه الاخ المشرف 10:




                                ومن بعد قرآتك لهذا الموضوع وبالطبع يجب أن تنتبه جيدا من ردي في الموضوع :

                                قال الله تعالى :

                                وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

                                سورة أبراهيم آية 4


                                أن هذه الاية الكريمة موضوعة في القرآن الكريم وطبعا هي ماوافق عليه الصحابة رضوان الله عليهم في وضعها في القرآن الكريم

                                ولأنها مثبتة عندهم أنها من نبينا محمد عليه الصلاة والسلام !




                                أي مثبت لدى الصحابة رضوان الله عليهم أن كلام الله تعالى الذي أنزل على نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وأرسل به الى قومه هو بلسان قومه !


                                وفي الحديث الذي يقول سبب قول وما خلق الذكر والانثى :

                                حدثني أحمد بن يوسف, قال: حدثنا القاسم, قال: حدثنا حجاج, عن هارون, عن إسماعيل, عن الحسن أنه كان يقرؤها وَما خَلَقَ الذّكَرَ والأُنْثَى يقول: والذي خلق الذكر والأنثى قال هارون قال أبو عمرو: وأهل مكة يقولون للرعد: سبحانَ ما سبّحْتَ له.


                                وهذا الحديث تبيان لنا عن لسان قوم نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وفيما يتلفظون به وهم طبعا الذين أرسل الله تعالى اليهم كلامه بواسطة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام !


                                وفي موضوع الاخ المشرف 10 يقول :


                                وقال عثمان للرهط القرشيين الثلاثة: إذا اختلفتم أنتم وزيد بن ثابت في شيء من القرآن فاكتبوه بلسان قريش فإنه إنما نزل بلسانهم. ففعلوا) أوكد دليل على أنهم كتبوا المصحف العثماني على حرف واحدٍ، وهو ما يوافق لغة قريش !


                                وطبعا بسبب معرفة عثمان رضي الله عنه وأرضاه ومعرفة الصحابة رضوان الله عليهم أن كلام الله تعالى الذي أنزل

                                على نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وأرسل به الى قومه هو بلسان قومه ولذلك الزم عثمان رضي الله عنه الجميع بهذه القراءة

                                التي كتبت في المصحف وكما قال الأخ المشرف في موضوعه :


                                أما عثمان، فألزم المسلمين باتباع المصحف الذي أرسله، ووافقه على ذلك الصحابة، لذا انحسرت القراءة بما نسخ من الأحرف السبعة، وبدأ بذلك معرفة الشاذ من القراءات، ولو صح سندها، وثبت قراءة النبي صلى الله عليه وسلم بها.


                                فعلى ذلك لقد صح ماكتب في المصحف وهو ماأنزله الله تعالى من كلامه الى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وبذلك يصح فيه لسان قوم نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وفيما يتلفظون به بكلام الله تعالى وعلى ذلك تصح القراءة بذلك


                                وعلى ذلك أن قول الله تعالى :

                                وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى وَمَا خَلَقَ الذَّكَرَ وَالأُنثَى


                                سورة الليل آية 1-3

                                هي ماأنزله الله تعالى الى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وهي ماوافق عليه الصحابة رضوان الله عليهم في وضعها في القرآن الكريم ولأنها مثبتة عندهم أنها من نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وأنها من كلام الله تعالى الذي أنزل على نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وهي بلسان قومه !


                                هدانا الله تعالى لصراطه المستقيم

                                آمين يارب العالمين

                                Comment

                                Working...