رأي الأحمدية في تأييد عيسى عليه السلام للأمة الإسلامية

Collapse
X
 
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts
  • عبد الواحد
    محاور
    • May 2005
    • 2498

    #1

    رأي الأحمدية في تأييد عيسى عليه السلام للأمة الإسلامية

    في هذا الشريط اعترض الزميل qassim على عودة عيسى عليه السلام وجهاده مع امة محمد .. بحجة أن ذلك يطعن في رسالته .. فليت الزميل يشرح أكثر سبب اعتراضه.

    {وَكَانَ الْإِنْسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا}
  • qassim
    عضو
    • Nov 2009
    • 60

    #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الكريم

    أما بعد

    فقد كتبت هذا الموضوع بناء على طلب الأخ عبد الواحد وله جزيل الشكر على هذه الدعوة الكريمة وقد برهن أنه انسان ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه

    أسأل الله العلي القدير أن يوفقني وأسأله تأييداً من لدنه


    لقد تسربت الى ديننا الحنيف العديد من الروايات التي نشرت بين المسلمين وكان هدفها محو الاسلام واستبداله بالمسيحية فلو عدنا قليلاً الى عصور تدهور الخلافة ، نجد أن المسلمين بدأو يفرطون بمعرفة دينهم وبدأت الاسرائيليات تتسرب الى عقيدتنا السمحة لتفسح المجال أمام حركات التبشير الملعونه

    وقد اخترت احدى هذه الروايات التي أدخلت الى الدين بعد انتشار الجهل في صفوف المسلمين

    و للعلم فقط .... ان كل ما سيرد في هذا الموضوع قال به العديد من العلماء قبل جماعتنا ولسنا الوحيدون القائلون بهذه النظريه

    لقد قام بعض المبشرين بابتكار هذه النظرية وعلموها لبعض العلماء الأكارم فأقعدوا ابن مريم عليه السلام فوق السحاب بدون سلطان يمسكه من السقوط وأشركوه بالله خفيةً دون علم والبراهين أمامهم على موته كثيرة وواضحه في كتاب الله العزيز وسنة نبيه الكريم ، واتبعوا سبلاً أملاها عليهم قساوسة دجاجلة هدفهم ليس ادخالنا في دينهم بل إخراجنا من ديننا وجعلنا نشرك كما أشركوا ، ثم تبعهم عامة الناس بتأثير سلطانهم ونفوذهم المزعوم فإذا دعوت العامة بالعقل والحجة قاموا للحرب والقتال ظناً منهم أنهم يدافعون عن دينهم ، وما يدافعون الا عن مضليهم الذين هم شر من تحت أديم السماء ، اللذين تخرج منهم الفتنه وإليهم تعود كما قال رسول الله الأكرم .

    فكيف يرفع الله شخصاً بجسده المادي الى السماء ويقعده في الجنة التي وصفها الله تعالى في الحديث القدسي التالي :
    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة . ثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
    : ( يقول الله عز و جل أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ) سنن ابن ماجه .

    والرجاء التركيز على كلمة ( بشر ) لأنه ان قلنا ان آدم والمسيح رأوا الجنة فهذا تصريح تام بأنهم ليسوا بشراً ولم يقل الله تعالى في الحديث ( الا عيسى وآدم ) لذلك لا يصح القول بأن آدم كان في الجنة وأن المسيح لحقه الى الجنة لأن هذا عناد شديد والعياذ بالله ، ولكن علماء المسلمين أجازوا ذلك حتى يشفوا غليل أوليائهم من جبابرة الثالوث ومستكبري الصليب ، حتى اذا قالت النصارى المسيح ابن الله أو أنه الله وافقوها على ذلك قسراً لظنهم بأنهم نالوا مراتب الشرف في الاسلام ، ولم يعلموا أنهم دعاة على أبواب جهنم كما تنبأ رسول السلام خير الأنام .

    وكيف استطاع أن ينفذ المسيح من أقطار السماوات والأرض بدون أي وقاية وكلنا نعلم أن روّاد الفضاء يتخذون أشّد الاحتياطات والمعدات التي لم تكن معروفه في زمن المسيح ؟
    فذهب البعض الى تبرير ذلك بأن الله لأنه قدير أبدل جسد المسيح المادي بجسد آخر يتوافق مع طبيعة البيئة الجديدة التي سيعيش فيها وهذا هو عين ما يريده الجاحدون من أحبار النصارى ، أن نوافقهم في عقيدة ربوبية المسيح حتى يستطيعوا تنصير العديد من المسلمين وقد فعلوا و بخدمةٍ قدمت من بعض علماء المسلمين الذين لا يعترفون بخطأهم في فهم العديد من الأمور ، كيف لا فهم منزهون عن الخطأ ، فلم يبقى مجالٌ الا للحكم على رب الاسلام وكتابه ورسوله وسنة رسوله بالخطأ ، وأترك المجال للذين يعقلون للحكم في هذه المسألة من المخطئ ؟ العلماء أم الله وكتابه ونبيه ؟ الجواب محسوم للعاقلين طبعاً .

    ثم كيف نستطيع أن نقنع مليارات الأشخاص بصدق نبينا ورسالتنا وهم يرون الطريقة الوحيدة للتنقل في الفضاء الخارجي كل يوم على شاشات التلفاز ؟
    ثم ما الذي يجبرهم على تصديق الخيال والوهم الذي نؤمن به ؟
    ثم يتذرع الناس بقدرة الله كمبرر لجهلهم ، اليست قدرة الله تكمن في أن يميت المسيح ويخلق مثيلاً له ، أم عجز الخالق عن خلق مثيل للمسيح فرفعه وجمّده آلاف السنين لكي يعود وينزله الى الأرض في آخر الزمان ؟
    وكيف يحكم ابن مريم أمة محمد وقد أرسل الى بني اسرائيل من قبل ؟
    اليس من الأولى أن يبعث من أمة محمد نبياً حتى تكتمل مشابهة الأمّة المحمدية بالأمة الموسوية ؟
    فقد ورد ذكر موسى عليه السلام كثيراً في القرآن الكريم وشبهه الله تعالى بسيدنا محمد
    وكيف نكون خير أمة أخرجت للناس اذا انتزع الله شرف النبوة منا وجعل النبي الذي يبعث فينا نبياً اسرائيلياً ؟
    وكيف انتزع الله شرف النبوة من بني اسرائيل لقتلهم الانبياء ثم يدفع بنبي من بني اسرائيل من جديد ؟
    حاشى لله ! وتعالى أن يتراجع عن أمر قام به .


    ولكن كل هذا حتى تتحقق نبوءة الرسول التاليه :

    عن النبي صلى الله عليه و سلم قال ( لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم ) . قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى ؟ قال ( فمن )

    فيكون بعض علماء الأمة مماثلين لأحبار اليهود ورهبان النصارى الذين حرفوا دياناتهم وفي الحديث التالي بيان ذلك :


    حدثنا محمد بن المثنى حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا ابن جابر حدثني بسر بن عبيد الله الحضرمي أنه سمع أبا إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول
    : كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال ( نعم ) . قلت وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال ( نعم وفيه دخن ) . قلت وما دخنه ؟ قال ( قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر ) . قلت فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال ( نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها ) . قلت يا رسول الله صفهم لنا قال ( هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ) . قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال ( تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ) . قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال ( فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك )

    العضو قاسم يرجى الالتزام بموضوع النقاش دون أن تتغابى
    متابعة إشرافية.

    Comment

    • اخت مسلمة
      محاور
      • Nov 2005
      • 6338

      #3
      كم أود فقأ عين ردك هذا
      ولكن عقابا لك وردعا لأمثالك سأتركك لاستاذي عبد الواحد فهذا منزلق خطير وضعت نفسك به !

      أعجبتني هذه الدخلة الملائكية ::

      فقد كتبت هذا الموضوع بناء على طلب الأخ عبد الواحد وله جزيل الشكر على هذه الدعوة الكريمة وقد برهن أنه انسان ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه
      كم أعلمكم جيدا ,,,
      الله المستعان


      تحياتي للموحدين
      أعظَم مَن عُرِف عنه إنكار الصانع هو " فِرعون " ، ومع ذلك فإن ذلك الإنكار ليس حقيقيا ، فإن الله عزّ وَجَلّ قال عن آل فرعون :(وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا)
      وبُرهان ذلك أن فِرعون لَمّا أحسّ بالغَرَق أظْهَر مكنون نفسه ومخبوء فؤاده على لسانه ، فقال الله عزّ وَجَلّ عن فرعون : (حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ)

      Comment

      • اخت مسلمة
        محاور
        • Nov 2005
        • 6338

        #4
        سأجيبك ياقاسم الى حين حضور الاستاذ عبد الواحد بارك الله فيه ,,

        بعد اسقاط الديباجة التي أوردتها في المقدمة لندخل على المفيد فورا ::

        فكيف يرفع الله شخصاً بجسده المادي الى السماء ويقعده في الجنة التي وصفها الله تعالى في الحديث القدسي التالي :
        حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة . ثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
        : ( يقول الله عز و جل أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ) سنن ابن ماجه .
        يرفع الجسد المادي لشخص عيسى عليه السلام بقدرة من خلق الانسان من ماء مهين يخرج من مخارج البول , والذي أخرج النبات المتشابه الالوان والطعوم من تراب وماء واحد , وبقدرة من خلق عيسى عليه السلام نفسه بدون أب ومن ام لم يمسسها بشر , وبقدرة من اذا قال للشيئ كن فيكون , وبقدرة من هو أعظم وأجل من أين يترك نبيه لليهود ليصلب ويقتل كما يقول من تناظرونهم وتؤيدون معهم عقيدة الصلب , الله لايعجزه شيئ في هذا وحين يخبرنا تعالى بالخبر الغيبي لانقول الا سمعنا وأطعنا فقط ,,, هل هذا بدع لاتعلموه يا مدعي الاسلام يا عباد يلاش؟؟؟
        ثم تعال وأجبني ماذا تقول في هذه الآية مثلا ::
        قال تعالى ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ) ؟؟؟!!!!
        نحن نصدق قول ربنا { وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً } {ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل اللّه أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون} قال مسلم في صحيحه، عن مسروق قال: سألنا عبد اللّه عن هذه الآية:
        {ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل اللّه أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون} فقال: أما إنا قد سالنا عن ذلك رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم فقال: "أرواحهم في جوف طير خضر لها قناديل معلقة بالعرش تسرح من الجنة حيث شاءت ثم تأوي إلى تلك القناديل فاطلع عليهم ربهم إطلاعة فقال: هل تشتهون شيئاً؟ فقالوا: أي شيء نشتهي ونحن نسرح من الجنة حيث شئنا؟ ففعل ذلك بهم ثلاث مرات، فلما رأوا أنهم لن يتركوا من أن يسألوا قالوا: يا رب نريد أن تردَّ أرواحنا في أجسادنا حتى نقتل في سبيلك مرة أخرى، فلما رأى أن ليس لهم حاجة تركوا".
        فكيف تستنكر هذا على سيدنا عيسى عليه السلام وهو من هو ؟
        وهل سيدنا عيسى عليه السلام لايدخل ضمن قوله تعالى عبادي الصالحين الوارد في الحديث ؟؟
        ثم تعال الى هنا ,,,, يامن تبدأ بتعليمنا ماتنكر أنت ونبيك عبد يلاش الهالك , وتأتينا بحديث عن الجنة ونعيمها وبعد واستبعاد دخولها على أحد منكرا القرآن وماجاء فيه والسنة الصحيحة المخبرة عن هذا كما سبق وأوضحت لك , أتعلم ماكان اعتقاد الغلام أصلا في الجنة التي تستبعد دخول أحد عليها موثقا كلامك بالحديث السابق ؟؟

        تفضل أقوالكم في حقيقة الجنة ::

        ثم عد لنقاشنا على ضوء ماقرأت , حتى لانكرر عليكم الأمر ذاته مئة مرة في كل موضوع .


        والرجاء التركيز على كلمة ( بشر ) لأنه ان قلنا ان آدم والمسيح رأوا الجنة فهذا تصريح تام بأنهم ليسوا بشراً ولم يقل الله تعالى في الحديث ( الا عيسى وآدم ) لذلك لا يصح القول بأن آدم كان في الجنة وأن المسيح لحقه الى الجنة لأن هذا عناد شديد والعياذ بالله ، ولكن علماء المسلمين أجازوا ذلك حتى يشفوا غليل أوليائهم من جبابرة الثالوث ومستكبري الصليب ، حتى اذا قالت النصارى المسيح ابن الله أو أنه الله وافقوها على ذلك قسراً لظنهم بأنهم نالوا مراتب الشرف في الاسلام ، ولم يعلموا أنهم دعاة على أبواب جهنم كما تنبأ رسول السلام خير الأنام

        اذن أنت تنكر أيضا وجود بداية الخلق سيدنا آدم وحواء باللفظ القرآني الصحيح في الجنة وفتنة ابليس فيها ؟؟!!!
        اسمع ياهذا واعقل جيدا ,,
        الجنة من الجذر "جنن" وهي مادة لغوية تدور على ستر شيء معلوم لأجل قصير أو طويل .. ومن هذه المادة:
        الجنين: ومكانه البطن، وهو مستور فيه، ويدل عليه كبر البطن وانتفاخه، ولا يرى يخرج منه عندما تضعه أمه.
        والجن: جنس من خلق الله، مستور عن العيون في الحياة الدنيا، معلوم بالأدلة الشرعية، ومشاهدات نوادر من الناس.
        والجنون: حالة تصيب العاقل فتغلب عليه عقله وتستره، وهي خلاف من يولد معاقًا لا عقل له.
        وجن عليه الليل: ستره الليل بظلامه، وكل ما كان معلومًا ويرى في النهار.
        وجنة الخلد: جنة خلقها الله تعالى وأسكن فيها آدم ابتداء، فهي معلومة لدينا، وهي مستورة عنا في الحياة الدنيا إلى أن تقوم الساعة ويبعث الله الناس فيعرفها من ينعم الله عليه بها، وتظل مستورة عن أهل النار ... فهم يطلبون من أهل الجنة الماء، أو مما رزقهم الله، ولم يسموا من الرزق شيئًا، لأنهم لم يطلعوا على شيء منه، أما الماء فعلى التقدير أنهم لن يحرموا منه، ولا يصلح مقامهم في الجنة بدونه، وهم يطلبونه في النار ويسقونه حميمًا.
        الجنة من جنات الأرض: بستان من أشجار مثمرة، ومحلها المنخفضات وبواطن الأودية والأنهار ,مستورة فيها لارتفاع ما حولها.
        وقد كان آدم مستقرًا في الجنة بداية، ثم حصلت الفتنة وجاء تقدير نزوله وبين أن الاستقرار في الأرض إلى أجل محدد وليس استقرار يخلد فيه.
        قال تعالى: (قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ (24) قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ (25) فبينت هذه الآية، أن في الأرض التي أخرجوا إليها حياة بعده موت وبعد الموت إخراج وبعث، فهذا ما لا يحدث لأصحاب الجنة !!!
        ثم ماقولك ياقادياني في هذه الآية أيضا ؟؟
        قوله تعالى: (وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى (18) النجم .
        طيب ,,
        ألم يرد في أحاديث الاسراء والمعراج أن النبي محمد عليه الصلاة والسلام دخل الجنة ؟؟
        ألم يرد في الحديث قصة عنقود العنب الذي رآه النبي وهو يصلي وهو من ثمار الجنة والتي تندرج تحت قوله تعالى ( مالاعين رأت ) ؟
        فهل نضم سيدنا محمد برأيك العقيم الى سيدنا آدم وسيدنا عيسى في انتفاء بشريتهم بحدوث هذا ؟؟؟!!!
        الله المستعان

        كيف استطاع أن ينفذ المسيح من أقطار السماوات والأرض بدون أي وقاية وكلنا نعلم أن روّاد الفضاء يتخذون أشّد الاحتياطات والمعدات التي لم تكن معروفه في زمن المسيح ؟
        فذهب البعض الى تبرير ذلك بأن الله لأنه قدير أبدل جسد المسيح المادي بجسد آخر يتوافق مع طبيعة البيئة الجديدة التي سيعيش فيها وهذا هو عين ما يريده الجاحدون من أحبار النصارى ، أن نوافقهم في عقيدة ربوبية المسيح حتى يستطيعوا تنصير العديد من المسلمين وقد فعلوا و بخدمةٍ قدمت من بعض علماء المسلمين الذين لا يعترفون بخطأهم في فهم العديد من الأمور ، كيف لا فهم منزهون عن الخطأ ، فلم يبقى مجالٌ الا للحكم على رب الاسلام وكتابه ورسوله وسنة رسوله بالخطأ ، وأترك المجال للذين يعقلون للحكم في هذه المسألة من المخطئ ؟ العلماء أم الله وكتابه ونبيه ؟ الجواب محسوم للعاقلين طبعاً .
        لن نقول بما لانعلم ولن نفسر ما اخفي علينا من الغيب كما تفعلون أنتم لانقول الا ( سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا واليك المصير )
        لن نأول ولن نحرف ولن نؤلف فارفق بنفسك واسلك أنت ورفاقك مسالك العقلاء أولا .
        ان الله على كل شيئ قدير , ولايعجزه أمر في الأرض ولا في السماء يامن لاتقدرون الله حق قدره , هل لبس سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام الواقيات في رحلة الاسراء والمعراج ؟ أم أن الغلاف الجوي ومايؤذي من يرتفع الى السماء ليس جندا من جنود الله تأتمر بأمره وتنتهي بنهيه ؟
        مالكم ياجهلة ؟ وكيف تحكمون ؟
        سفه الله الغباء كم أورد امثالكم المهالك !

        ثم كيف نستطيع أن نقنع مليارات الأشخاص بصدق نبينا ورسالتنا وهم يرون الطريقة الوحيدة للتنقل في الفضاء الخارجي كل يوم على شاشات التلفاز ؟
        أكيد لن نلجأ لبتر نصوصنا حتى يرضى عنا ويرضى بعقيدتنا من تلوح بالحديث عنهم ولايخفى عنا ماتفعلون من تدليس على عقولهم بتراجمكم المحرفة للقرآن فقد بات معلوما ولكن نؤمن بان من يهده الله هو المهتد وانكم تحملون أوزاركم وأوزار مع أوزار فأهنأوا بها !
        لدينا مئات الادلة العقلية والنقلية الصحيحة الواضحه التي نخاطب بها العقلاء يامن أجرتم عقولكم بثمن بخس , فارفق بنفسك ولاتدعي حمل هم الامة هذه المرة !

        ثم يتذرع الناس بقدرة الله كمبرر لجهلهم ، اليست قدرة الله تكمن في أن يميت المسيح ويخلق مثيلاً له ، أم عجز الخالق عن خلق مثيل للمسيح فرفعه وجمّده آلاف السنين لكي يعود وينزله الى الأرض في آخر الزمان ؟
        سبحانك ربي ياواهب العقل !!
        بطريقة عقلية فذة كالتي تستخدمها ياقاسم الكفر , ماهو البرهان الأقوى برأيك ؟؟؟
        مع تحياتي للعقلاء

        وكيف يحكم ابن مريم أمة محمد وقد أرسل الى بني اسرائيل من قبل ؟
        اليس من الأولى أن يبعث من أمة محمد نبياً حتى تكتمل مشابهة الأمّة المحمدية بالأمة الموسوية ؟
        فقد ورد ذكر موسى عليه السلام كثيراً في القرآن الكريم وشبهه الله تعالى بسيدنا محمد
        وكيف نكون خير أمة أخرجت للناس اذا انتزع الله شرف النبوة منا وجعل النبي الذي يبعث فينا نبياً اسرائيلياً ؟
        وكيف انتزع الله شرف النبوة من بني اسرائيل لقتلهم الانبياء ثم يدفع بنبي من بني اسرائيل من جديد ؟
        حاشى لله ! وتعالى أن يتراجع عن أمر قام به .
        ارسل لبني اسرائيل بنفس التوحيد والاسلام الذي جاء به سيدنا محمد والذي هو الرسالة الوحيدة على الأرض من لدن آآآآآآآآآآآآآدم الى خاتم الانبياء والمرسلين محمد عليه الصلاة والسلام .
        والدين واحد عند الله هو الاسلام ودعوة الانبياء جميعا واحد ولاتبدأ بالاسئلة التي تعدل فيها على أقدار الله وحكمته لتظهر كفرك أكثر فقد وضحت الصورة , من أنت ياتابع يلاش حتى تقول الافضل ان يفعل ربنا والاسوأ ؟
        قبحكم الله
        نحن خير امة اخرجت للناس نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ونؤمن بالله ونتبع نبيه الخاتم بآيات صريحة وأحاديث صحيحة ونسير على شرائع الله تعالى كما ارتضاها ربنا لنا وكما علمنا اياها نبينا الكريم وليست النبوة بالاستمرارية فقد ختمت الرسل والرسالات وقضي الأمر فلا تلهو بهذه المصطلحات هنا مرة أخرى ولاتبدو هكذا كخرف جاهل في كل مرة .

        حدثنا محمد بن المثنى حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا ابن جابر حدثني بسر بن عبيد الله الحضرمي أنه سمع أبا إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول
        : كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال ( نعم ) . قلت وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال ( نعم وفيه دخن ) . قلت وما دخنه ؟ قال ( قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر ) . قلت فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال ( نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها ) . قلت يا رسول الله صفهم لنا قال ( هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ) . قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال ( تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ) . قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال ( فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك )
        هذا عليك وليس لك ياعبد يلااش !!!
        لو كنت مكانك وأعاذني الله من هذه البلية لاستحييت أن أضعه لما فيه من اشارات تشير اليكم , لكن قاتل الله الغباء كما قلنا .

        تم حفظ بقية مداخلة الأخت مسلمة إلى حين انتهاء العضو قاسم من مناقشة الجزء الأول من كلامه.
        متابعة إشرافية
        أعظَم مَن عُرِف عنه إنكار الصانع هو " فِرعون " ، ومع ذلك فإن ذلك الإنكار ليس حقيقيا ، فإن الله عزّ وَجَلّ قال عن آل فرعون :(وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا)
        وبُرهان ذلك أن فِرعون لَمّا أحسّ بالغَرَق أظْهَر مكنون نفسه ومخبوء فؤاده على لسانه ، فقال الله عزّ وَجَلّ عن فرعون : (حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ)

        Comment

        • اخت مسلمة
          محاور
          • Nov 2005
          • 6338

          #5
          أصل الموضوع ومافتح لأجله هو انكار المدعو قاسم هأن يأتي في آخر الزمان نبي اسرائيلي على حد قولهم , وأتى بالتخريفات والادلة في غير مكانها على ان هذا لايصح !!
          وأن المفروض ( ولا أدري المفروض على من ؟!!) أن يكون القادم في آخر الزمان من أمة محمد عليه الصلاة والسلام وليس تابعا لنبي يهودي ,,,,,,,, هذا يا مسلمين وياطلبة العلم وياأصحاب العقول وجه اعتراض قاسم أضيفوا اليه استنكارا نسبه وحكم فيه العقلاء أن كيف سيخترق عيسى عليه السلام السماء بطبقاتها صاعدا اليها دون أن يتأثر جسده المادي ؟؟!!!
          وفي طيات هذا اللت والعجن أعلاه أيضا ,, اتهام لنا بأننا نؤله عيسى عليه السلام ونقول بأنه فوق السماء يرى ويسمع البشر استنادا لقوله تعالى فيما اورده اليه فهمه السقيم في قوله تعالى : (وَكُنتُ عَلَيهِم شَهَيداً مَا دُمتُ فيهِم فَلَمَّا تَوَفَّيْتَني كُنتَ أَنتَ الرَّقيبَ عَلَيهِم وَأَنتَ عَلى كُلِّ شيءٍ شَهِيدٌ ),محرفا على كيفه بدون أدلة ولابراهين تثبت ان هذا معتقدنا الذي نحن منه براااااااااء!!
          أيضا نختصر من طويل تراهاته في لاعلى ان هذا القادياني انه لايجد في القرآن وأدلة نبوة سيدنا محمد وصحيح ووضوح صحة منهجنا وانه حق ومن عند الله تعالى الا بكتابات الغلام , رامين وراء ظهورنا قرآن ربنا المعجز في كل حرف من حروفه آيبة محمد عليه الصلاة والسلام ودليل صدقه عند أمة الفصاحة واللغة ويأتي ليدعمنا بكتب الغلام الفاشل الساقط عاشق المتزوجات السكير شارب الافيون .
          من هنا الرد يكون وماتبقى حشو لايسمن ولايغني من جوع ككل كلامهم


          تحياتي للموحدين
          أعظَم مَن عُرِف عنه إنكار الصانع هو " فِرعون " ، ومع ذلك فإن ذلك الإنكار ليس حقيقيا ، فإن الله عزّ وَجَلّ قال عن آل فرعون :(وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا)
          وبُرهان ذلك أن فِرعون لَمّا أحسّ بالغَرَق أظْهَر مكنون نفسه ومخبوء فؤاده على لسانه ، فقال الله عزّ وَجَلّ عن فرعون : (حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ)

          Comment

          • عبد الواحد
            محاور
            • May 2005
            • 2498

            #6
            جزاكم الله خيرا أختي الكريمة مسلمة على ردودك وصبرك على أسلوب هذا القدياني.. والذي يقول:
            فقد كتبت هذا الموضوع بناء على طلب الأخ عبد الواحد وله جزيل الشكر على هذه الدعوة الكريمة وقد برهن أنه انسان ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه
            لا تكذب! أنت كتبت موضوعات لا علاقة لها بالسؤال! كان أشرف لك أن ترفض الدعوة على أن تقبلها ثم تغدر وهذا حال المنافقين وأهل الباطل يخلطون الأوراق عمدا حتى إذا حوصروا في مسألة فروا إلى الأخرى بحجة أن مليون موضوع له علاقة بالمسيح عليه السلام. ولا يوجد تفسير ثالث لأسلوبك هذا غير انك شديد الغباء أو شديد الخبث! فماذا تختار؟ لم أسألك لماذا تعتقد أن المسيح لن يعود! وهل صلب.. هل رأى الجنة.. هل صعد بمكوك مدرع.. ولم أسألك عن السيرة الذاتية للميرزا وعن التواريخ التي ملأت بها مداخلتك.. السؤال كان واضحا ومحددا في أقل من سطر: لماذا تعتقد أن إيماننا -نحن- بتأييد المسيح لأمة محمد هو طعن في رسالة محمد ؟
            لقد تسربت الى ديننا الحنيف العديد من الروايات التي نشرت بين المسلمين وكان هدفها محو الاسلام واستبداله بالمسيحية فلو عدنا قليلاً الى عصور تدهور الخلافة ، نجد أن المسلمين بدأو يفرطون بمعرفة دينهم وبدأت الاسرائيليات تتسرب الى عقيدتنا السمحة لتفسح المجال أمام حركات التبشير الملعونه
            أتفق مع تماما... عند انحصار السلطة الإسلامية عن الهند ظهر الاحتلال البريطاني وظهرت معه حركات التبشير الملعونة لتزرع دينا جديداً أنت الآن من ضحاياه.

            1- التصور الصبياني الأول: يتصور القدياني أن الجنة غرفة صغيرة تغطيها عينك بنظرة واحدة ولذلك توهم المسكين بعض التناقضات:
            فكيف يرفع الله شخصاً بجسده المادي الى السماء ويقعده في الجنة التي وصفها الله تعالى في الحديث القدسي التالي :
            حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة . ثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
            : ( يقول الله عز و جل أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ) سنن ابن ماجه .
            والرجاء التركيز على كلمة ( بشر ) لأنه ان قلنا ان آدم والمسيح رأوا الجنة فهذا تصريح تام بأنهم ليسوا بشراً
            أولاً نحن لا نعلم حال المسيح بعد رفعه.. ومع ذلك إن ما تستنتجه من إمكانية رؤية المسيح عليه السلام للجنة تستنتجه من رؤية النبي للجنة
            - متى يكون هذا الأمر متناقضاً مع الحديث ( أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت ولا أذن سمعت)؟
            - عندما تكون الجنة غرفة صغيرة وليس جنة {عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ} يا صاحب التصورات الصبيانية!
            كون النبي رأى ما شاء له الله أن يرى من الجنة لا يعني ان الله أعد لعباده فــقــط ما رآه النبي
            بل في الجنة ما لم تره عين النبي نفسه ولا خطر على قبله الشريف. وقس هذا الجواب على سيدنا عيسى وبقية الأنبياء.
            لذلك لا يصح القول بأن آدم كان في الجنة وأن المسيح لحقه الى الجنة لأن هذا عناد شديد والعياذ بالله
            الله يقول ان آدم كان في الجنة {فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَٰذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَىٰ } طه 117
            ولكن علماء المسلمين أجازوا ذلك حتى يشفوا غليل أوليائهم من جبابرة الثالوث ومستكبري الصليب
            طبعاً كذبك هذا على علماء المسلمين بدون دليل راجعك لتصوراتك الصبيانية السابقة علاوة على منطقك الإلحادي.. من يطرح هذا السؤال غير الملاحدة:
            وكيف استطاع أن ينفذ المسيح من أقطار السماوات والأرض بدون أي وقاية وكلنا نعلم أن روّاد الفضاء يتخذون أشّد الاحتياطات والمعدات التي لم تكن معروفه في زمن المسيح ؟
            ثم كيف نستطيع أن نقنع مليارات الأشخاص بصدق نبينا ورسالتنا وهم يرون الطريقة الوحيدة للتنقل في الفضاء الخارجي كل يوم على شاشات التلفاز ؟
            وأيضاً لم تكن هناك معدات طيران ولا شركة خطوط جوية بين مكة المكرمة والقدس.. فلماذا لا تشكك في الإسراء أيضاً أيها الملحد؟
            فذهب البعض الى تبرير ذلك بأن الله لأنه قدير أبدل جسد المسيح المادي بجسد آخر يتوافق مع طبيعة البيئة الجديدة التي سيعيش فيها وهذا هو عين ما يريده الجاحدون من أحبار النصارى
            كذبت.. لا حاجة للمسلمين الى هذا التبرير!
            أن نوافقهم في عقيدة ربوبية المسيح حتى يستطيعوا تنصير العديد من المسلمين
            وهذا كذب آخر اختلط بجهل.. لان ألوهية المسيح عند النصارى ليست بسبب الجسد النوراني.. فعندهم كل المؤمنين أجسادهم نورانية في الملكوت.
            ثم إن المسلم لا يشترط على الله معرفة حال المسيح حتى يؤمن بقوله تعالى {انِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ}
            ثم يتذرع الناس بقدرة الله كمبرر لجهلهم ، اليست قدرة الله تكمن في أن يميت المسيح ويخلق مثيلاً له ، أم عجز الخالق عن خلق مثيل للمسيح فرفعه وجمّده آلاف السنين لكي يعود وينزله الى الأرض في آخر الزمان ؟
            - لو كنت مؤمنا حقاً لتأدبت مع نبي الله.. نحن لا نتحدث عن "ماموت" جمّده الله في القطب الشمالي.. من أين جئت بقصة التجميد يا كذاب؟
            - أما بالنسبة لقدرة الله ,. نعم الله قادر على أن يخلق ما يشاء... لكن الأمر أختلط عليك.. فأردتَ أن يخلق الله ما تشاء أنت !

            دليل آخر على قلة أدبك مع أنبياء الله: لتثبتَ أن المسلم لا يجب عليه إتباع المسيح الذي سيحكم بالعدل... استشهدت بالحديث التالي:
            عن النبي صلى الله عليه و سلم قال ( لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم ) . قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى ؟ قال ( فمن )
            هذه والله قلة أدب.. عيسى عليه السلام لا يدخل جحر ضب فكيف أدخلته في سفهاء النصارى واليهود ممن يدخلون الجحور؟
            إن قلت " لا أقصد عيسى" ..إذاً ما علاقة هذا الحديث بــإتباعنا لعيسى عليه السلام كحَكم عدل بين المسلمين؟
            إذاً أنت شخص مدلس تحرف عقيدة المسلمين لترد عليهم. فادعيت ضمنا أن سفهاء اليهود هم من سينزلون ليحكموا بين المسلمين.

            دليل آخر على جهلك بالقرآن الكريم الذي يخبرنا أن الله أخد ميثاق النبيين بأن يؤمنوا بمحمد وينصرونه متى أتيح لهم ذلك:
            وكيف يحكم ابن مريم أمة محمد وقد أرسل الى بني اسرائيل من قبل ؟
            اليس من الأولى أن يبعث من أمة محمد نبياً حتى تكتمل مشابهة الأمّة المحمدية بالأمة الموسوية ؟
            فقد ورد ذكر موسى عليه السلام كثيراً في القرآن الكريم وشبهه الله تعالى بسيدنا محمد
            وكيف نكون خير أمة أخرجت للناس اذا انتزع الله شرف النبوة منا وجعل النبي الذي يبعث فينا نبياً اسرائيلياً ؟
            وكيف انتزع الله شرف النبوة من بني اسرائيل لقتلهم الانبياء ثم يدفع بنبي من بني اسرائيل من جديد ؟
            حاشى لله ! وتعالى أن يتراجع عن أمر قام به
            عيسى عليه السلام لم يبعث بتشريع إلا لبني إسرائيل فقط {وَرَسُولًا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ}. لكنه كبقية الأنبياء يدخل في هذه الآية التي تجهلها:
            ال عمران 81 {وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَىٰ ذَٰلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا }
            - أن يكون نبي من بني إسرائيل حكما مقسطا يحكم بشريعة محمد ويجاهد مع أمته.. هو تصديق ونصرة لمحمد وتطبيق للميثاق الذي أخذه الله من النبيين.
            - نعم الله انتزع شرف النبوة من بني إسرائيل بجعلها في أمة أخرى.. لكنه سبحانه لم ينزع شرف الأنبياء أنفسهم. فأين هو ذلك التراجع الذي تدعيه؟

            مازال السؤال قائماً: لماذا تعتقد أن إيماننا -نحن- بتأييد المسيح لأمة محمد هو طعن في رسالته؟

            {وَكَانَ الْإِنْسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا}

            Comment

            • qassim
              عضو
              • Nov 2009
              • 60

              #7
              يرفع الجسد المادي لشخص عيسى عليه السلام بقدرة من خلق الانسان من ماء مهين يخرج من مخارج البول , والذي أخرج النبات المتشابه الالوان والطعوم من تراب وماء واحد , وبقدرة من خلق عيسى عليه السلام نفسه بدون أب ومن ام لم يمسسها بشر , وبقدرة من اذا قال للشيئ كن فيكون , وبقدرة من هو أعظم وأجل من أين يترك نبيه لليهود ليصلب ويقتل كما يقول من تناظرونهم وتؤيدون معهم عقيدة الصلب , الله لايعجزه شيئ في هذا وحين يخبرنا تعالى بالخبر الغيبي لانقول الا سمعنا وأطعنا فقط ,,, هل هذا بدع لاتعلموه يا مدعي الاسلام يا عباد يلاش؟؟؟
              كما أن الله تعالى خلق سنناً لهذا الكون ولم يخرق هذه القوانين الطبيعية لأجل حضرتك وحضرات مشايخك
              (سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلا )الفتح23
              ثم تعال وأجبني ماذا تقول في هذه الآية مثلا ::
              {ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل اللّه أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون} فقال: أما إنا قد سالنا عن ذلك رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم فقال: "أرواحهم في جوف طير خضر لها قناديل معلقة بالعرش تسرح من الجنة حيث شاءت ثم تأوي إلى تلك القناديل فاطلع عليهم ربهم إطلاعة فقال: هل تشتهون شيئاً؟ فقالوا: أي شيء نشتهي ونحن نسرح من الجنة حيث شئنا؟ ففعل ذلك بهم ثلاث مرات، فلما رأوا أنهم لن يتركوا من أن يسألوا قالوا: يا رب نريد أن تردَّ أرواحنا في أجسادنا حتى نقتل في سبيلك مرة أخرى، فلما رأى أن ليس لهم حاجة تركوا".
              فكيف تستنكر هذا على سيدنا عيسى عليه السلام وهو من هو ؟
              لم ارى كلمة جسد في كل ما كتبت وأوافقك على أن الأرواح تتمتع في الجنة وليس أجساد البشر الفانية
              وهل سيدنا عيسى عليه السلام لايدخل ضمن قوله تعالى عبادي الصالحين الوارد في الحديث ؟؟
              نعم يدخل وهو صالح ونبي من الله ولكن مرة أخرى لا أجساد مادية في الجنة من سوء حظك !!
              ثم تعال الى هنا ,,,, يامن تبدأ بتعليمنا ماتنكر أنت ونبيك عبد يلاش الهالك , وتأتينا بحديث عن الجنة ونعيمها وبعد واستبعاد دخولها على أحد منكرا القرآن وماجاء فيه والسنة الصحيحة المخبرة عن هذا كما سبق وأوضحت لك , أتعلم ماكان اعتقاد الغلام أصلا في الجنة التي تستبعد دخول أحد عليها موثقا كلامك بالحديث السابق ؟؟
              أنا أختصر عليك ان الجنة لا يدخلها أحد الا بعد استبدال أجسادهم المادية بأجساد تلائم طبيعة الجنة


              اذن أنت تنكر أيضا وجود بداية الخلق سيدنا آدم وحواء باللفظ القرآني الصحيح في الجنة وفتنة ابليس فيها ؟؟!!!
              اسمع ياهذا واعقل جيدا ,,
              في فكرنا نحن سيدنا آدم كان في جنة أرضية وليس جنة الخلد، فكيف كان ابليس الملعون في جنة أعدها الله للصالحين ؟
              الجنة من جنات الأرض: بستان من أشجار مثمرة، ومحلها المنخفضات وبواطن الأودية والأنهار ,مستورة فيها لارتفاع ما حولها.
              شكراً
              وقد كان آدم مستقرًا في الجنة بداية، ثم حصلت الفتنة وجاء تقدير نزوله وبين أن الاستقرار في الأرض إلى أجل محدد وليس استقرار يخلد فيه.
              قال تعالى: (قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ (24) قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ (25) فبينت هذه الآية، أن في الأرض التي أخرجوا إليها حياة بعده موت وبعد الموت إخراج وبعث، فهذا ما لا يحدث لأصحاب الجنة !!!
              اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاؤُواْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ
              ليس الهبوط دائماً من الجنة يرعاكم الله
              ثم ماقولك ياقادياني في هذه الآية أيضا ؟؟
              قوله تعالى: (وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى (18) النجم .
              طيب ,,
              ألم يرد في أحاديث الاسراء والمعراج أن النبي محمد عليه الصلاة والسلام دخل الجنة ؟؟
              ألم يرد في الحديث قصة عنقود العنب الذي رآه النبي وهو يصلي وهو من ثمار الجنة والتي تندرج تحت قوله تعالى ( مالاعين رأت ) ؟
              فهل نضم سيدنا محمد برأيك العقيم الى سيدنا آدم وسيدنا عيسى في انتفاء بشريتهم بحدوث هذا ؟؟؟!!!
              هم أسياد البشر أولاً وثانياً المعراج لم يحدث بالجسد المادي بل حدث ككشف ولك أن تراجعي الأحاديث وكتاب الله
              ((إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى ))النجم4
              (( فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى ))النجم10
              ((مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى))النجم 11

              ان الله على كل شيئ قدير , ولايعجزه أمر في الأرض ولا في السماء يامن لاتقدرون الله حق قدره , هل لبس سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام الواقيات في رحلة الاسراء والمعراج ؟ أم أن الغلاف الجوي ومايؤذي من يرتفع الى السماء ليس جندا من جنود الله تأتمر بأمره وتنتهي بنهيه ؟
              كما أن الله حكيم أيضاً ولا يخرق القوانين التي خلقها وليس محتاجاً أن يخرقها
              ثم أريد جواباً مقنعاً على هذا التساؤل :
              لماذا رفع الله عيسى عليه السلام ؟ أليس قادراً أن يخلق مثله ؟ أو حتى أفضل منه ؟

              لدينا مئات الادلة العقلية والنقلية الصحيحة الواضحه التي نخاطب بها العقلاء يامن أجرتم عقولكم بثمن بخس , فارفق بنفسك ولاتدعي حمل هم الامة هذه المرة !
              لا اريد أدلة عقلية بل أدلة من كتاب الله وسنة نبيه !!

              ونسير على شرائع الله تعالى كما ارتضاها ربنا لنا وكما علمنا اياها نبينا الكريم وليست النبوة بالاستمرارية فقد ختمت الرسل والرسالات وقضي الأمر فلا تلهو بهذه المصطلحات هنا مرة أخرى ولاتبدو هكذا كخرف جاهل في كل مرة .
              اذاً لماذا سينزل عيسى عليه السلام ؟ ما الحاجة له وحضرتك كاملة لا ينقصك شيء؟
              كما أنكم أحياناً تقدمون وتفضلون الأحاديث على القرآن الكريم لا عجب فقد قلتم أن القرآن فيه نسخ والعياذ بالله

              هذا عليك وليس لك ياعبد يلااش !!!
              أنا عبدالله شئت أم أبيت ومسلم وأحب محمد المصطفى وموتي غيظاً

              Comment

              • qassim
                عضو
                • Nov 2009
                • 60

                #8
                الله يقول ان آدم كان في الجنة {فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَٰذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَىٰ } طه 117
                وهل الجنة دائماً يعنى بها جنة الخلد؟
                (وَمَثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمُ ابْتِغَاء مَرْضَاتِ اللَّهِ وَتَثْبِيتًا مِّنْ أَنفُسِهِمْ كَمَثَلِ جَنَّةٍ بِرَبْوَةٍ أَصَابَهَا وَابِلٌ فَآتَتْ أُكُلَهَا ضِعْفَيْنِ فَإِن لَّمْ يُصِبْهَا وَابِلٌ فَطَلٌّ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ)البقره256
                (أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيرًا )الاسراء91

                وأيضاً لم تكن هناك معدات طيران ولا شركة خطوط جوية بين مكة المكرمة والقدس.. فلماذا لا تشكك في الإسراء أيضاً أيها الملحد؟
                الاسراء كشف روحاني وليس مادي
                (وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلاَّ طُغْيَانًا كَبِيرًا)الاسراء60
                ان الاسراء رؤيا بشهادة القرآن
                والشجرة الملعونة هي شجرة ابليس وليس شجرة تفاح كما تقولون أنتم والنصارى وهي فتنة فاعقلوا


                ثم إن المسلم لا يشترط على الله معرفة حال المسيح حتى يؤمن بقوله تعالى {انِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ}
                قال متوفيك ثم قال رافعك دلالة على أن الرفع بعد الوفاة وكذلك رفع الأنبياء جميعهم


                هذه والله قلة أدب.. عيسى عليه السلام لا يدخل جحر ضب فكيف أدخلته في سفهاء النصارى واليهود ممن يدخلون الجحور؟
                إن قلت " لا أقصد عيسى" ..إذاً ما علاقة هذا الحديث بــإتباعنا لعيسى عليه السلام كحَكم عدل بين المسلمين؟
                أنا لم أقل أن عيسى عليه السلام دخل جحر ضب فلا تدع التعصب يعميك أنا قلت أن المسلمين سيقلدون النصارى واليهود بضلالهم لا تصل بكم المواصيل أن تتقولوا على الناس !

                دليل آخر على جهلك بالقرآن الكريم الذي يخبرنا أن الله أخد ميثاق النبيين بأن يؤمنوا بمحمد وينصرونه متى أتيح لهم ذلك
                وقد نصروه مراراً وكتب الأنبياء كلها تشهد على صدق محمد حتى بعد تحريفها

                عيسى عليه السلام لم يبعث بتشريع إلا لبني إسرائيل فقط {وَرَسُولًا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ}. لكنه كبقية الأنبياء يدخل في هذه الآية التي تجهلها:
                ال عمران 81 {وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَىٰ ذَٰلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا }
                - أن يكون نبي من بني إسرائيل حكما مقسطا يحكم بشريعة محمد ويجاهد مع أمته.. هو تصديق ونصرة لمحمد وتطبيق للميثاق الذي أخذه الله من النبيين.
                وما الحاجة لمجيئه لنصرة محمد فقد تنبأ به في الكتاب المقدس هذا معناها وتفسيرها
                - نعم الله انتزع شرف النبوة من بني إسرائيل بجعلها في أمة أخرى.. لكنه سبحانه لم ينزع شرف الأنبياء أنفسهم. فأين هو ذلك التراجع الذي تدعيه؟
                أن الله بعث عيسى الى بني اسرائيل ثم غير رأيه ليعيده بين المسلمين وهذا تدليس ووتحريف ما لكم الا تتدبرون القرآن وهو يشهد على موت عيسى عليه السلام
                (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ)آل عمران 144
                فلماذا اللف والدوران وقد خلا عيسى قبل محمد بشهادة كتاب الله؟ لا أدري

                مازال السؤال قائماً: لماذا تعتقد أن إيماننا -نحن- بتأييد المسيح لأمة محمد هو طعن في رسالته؟
                لأن المسيح بعث رسولاً لبني اسرائيل وأتم مهمته على أكمل وجه وان مجيئه في آخر الزمان ليؤيد رسالة محمد هو دليل على عدم اتمامه لمهمته الأساسية وهي دعوة بني اسرائيل وبصراحة ان النصارى يعشقون هذه النظرية لأنه تؤيد أن المسيح ابن الله وأن الله عامله بشكل مميز جداً
                ثم هات جواباً وافياً على هذا التساؤل:
                الا تقتنع حضرتك بأن محمداً هو خير البشر والمرسلين ؟
                لماذا اذاً لم يرفعه الله هو بدلاً من عيسى ما دام الرفع كله لسبب واحد وهو اصلاح حال المسلمين ؟
                ارجو الاجابة

                Comment

                • اخت مسلمة
                  محاور
                  • Nov 2005
                  • 6338

                  #9
                  كما أن الله تعالى خلق سنناً لهذا الكون ولم يخرق هذه القوانين الطبيعية لأجل حضرتك وحضرات مشايخك
                  وما رأيك بالمعجزات اذن ؟
                  أليست خرقا لسنن وقوانين الكون ؟؟

                  (سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلا )
                  الآية ::((لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا ملعونين أينما ثقفوا أخذوا وقتلوا تقتيلا سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا ))
                  تتحدث عن المرجفين والمنافقين , والجزء الذي استدل به قاسم معناه أن الله جل وعز سن فيمن أرجف بالأنبياء وأظهر نفاقه أن يؤخذ ويقتل , نعم ؟؟ ماعلاقة هذا فيما تقول ؟؟!!!
                  قادياني !!!

                  ل
                  م ارى كلمة جسد في كل ما كتبت وأوافقك على أن الأرواح تتمتع في الجنة وليس أجساد البشر الفانية
                  هم في الجنة وهذا ما أخبرنا به ومتيقنين من صحته
                  كيف وبأي طريقه ؟ هذا علم الله تعالى لا ينبغي لنا التطاول والتحدث فيما لم يصلنا عنه خبر ولا علم وجعله الله غيبا , انما هم في الجنة ولامعنى لنفيك السابق هذا مايجب التركيز عليه وليس أمرا الله عليه قادر وهو في علمه الغيبي لاحظ ان الكلام ردا على نفيك اصلا دخول أحد الى الجنة فراجع ماقلت , ام نعتبره تراجعا عما ذكرت ؟؟ حدد!!
                  دخلوا الجنة أم لم يدخلها أحد بناء على طرحك السابق ؟؟


                  نعم يدخل وهو صالح ونبي من الله ولكن مرة أخرى لا أجساد مادية في الجنة من سوء حظك !!
                  دخلها نبينا محمد في رحلة الاسراء والمعراج بجسده المادي ,,, من سوء حظك أنت !!


                  أنا أختصر عليك ان الجنة لا يدخلها أحد الا بعد استبدال أجسادهم المادية بأجساد تلائم طبيعة الجنة
                  ماعليك الا الاتيان بدليل صريح عما تقول ,, فقط !!

                  في فكرنا نحن سيدنا آدم كان في جنة أرضية وليس جنة الخلد، فكيف كان ابليس الملعون في جنة أعدها الله للصالحين ؟
                  ( ما لا عين رأت ) في دار الدنيا ، ( ولا أذن سمعت ) فيها ( ولا خطر على قلب أحد ) { فلا تعلم نفس ما أخفى لهم من قرة أعين } انتهى ، فيض القدير .
                  آدم عليه السلام ... مستثنى من العموم ، فالمعنى : ( ولا خطر على قلب بشر ) أي ممن لم يرها , ثم إنّ النبي صلى الله عليه وسلم بشر ، و قد أخبرنا أنه رأى الجنة والنار - ليلة الإسراء - ، ورأى أقواماً يعذبون وأقواماً ينعمون .

                  قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:" والجنة التي أسكنها آدم وزوجته عند سلف الأمة، وأهل السنّة والجماعة؛ هي جنة الخلد، ومن قال: إنها جنة في الأرض بأرض الهند، أو بأرض جدة، أو غير ذلك، فهو من المتفلسفة والملحدين، أو من إخوانهم المتكلمين المبتدعين، فإن هذا يقوله من يقوله من المتفلسفة والمعتزلة.
                  فقوله: {قَالَ فَٱهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَٱخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ ٱلصَّـٰغِرِينَ } [الأعراف: ] يبين اختصاص السماء بالجنة بهذا الحكم؛ فإن الضمير في قوله: {منها} عائد إلى معلوم غير مذكور في اللفظ، وهذا بخلاف قوله: {وَإِذْ قُلْتُمْ يَـٰمُوسَىٰ لَن نَّصْبِرَ عَلَىٰ طَعَامٍ وَٰحِدٍ فَٱدْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ ٱلأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ ٱلَّذِى هُوَ أَدْنَىٰ بِٱلَّذِى هُوَ خَيْرٌ ٱهْبِطُواْ مِصْرًا فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ ٱلذِّلَّةُ وَٱلْمَسْكَنَةُ وَبَآءُوا بِغَضَبٍ مِّنَ ٱللَّهِ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَـٰتِ ٱللَّهِ وَيَقْتُلُونَ ٱلنَّبِيِّينَ بِغَيْرِ ٱلْحَقِّ ذٰلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ } [البقرة: 61] فإنه لم يذكر هناك ما أهبطوا فيه، وقال هنا: {اهبطوا} لأن الهبوط يكون من علو إلى سفل وعند أرض السراة حيث كان بنوا إسرائيل حيال السراة المشرفة على المصر الذي يهبطون إليه. ومن هبط من جبل إلى وادٍ قيل له: هبط.
                  والكتاب والسنّة يرد هذا القول. وسلف الأمة وأئمتها متفقون على بطلان هذا القول. قال تعالى: {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَـٰئِكَةِ ٱسْجُدُواْ لاَِدَمَ فَسَجَدُوۤاْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَىٰ وَٱسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ ٱلْكَـٰفِرِينَ }، إلى قوله: {وَقُلْنَا يَاءَادَمُ ٱسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ ٱلْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـٰذِهِ ٱلشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ ٱلْظَّـٰلِمِينَ فَأَزَلَّهُمَا ٱلشَّيْطَـٰنُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا ٱهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِى ٱلأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَـٰعٌ إِلَىٰ حِينٍ } [البقرة: 34 ـ 36] فقد أخبر أنه سبحانه أمرهم بالهبوط وأن بعضهم عدو لبعض، ثم قال: {ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين}.
                  وهذا يبين أنهم لم يكونوا في الأرض وإنما اهبطوا إلى الأرض؛ فإنهم لو كانوا في الأرض وانتقلوا إلى أرض أخرى كانتقال قوم موسى من أرض إلى أرض لكان مستقرهم ومتاعهم إلى حين في الأرض قبل الهبوط وبعده؛ وكذلك قال في الأعراف لما قال إبليس {قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ قَالَ فَٱهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَٱخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ ٱلصَّـٰغِرِينَ } [الأعراف: 12، 13].
                  اما ماذكر عن ابليس في هذه المسألة قوله تعالى :(فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ))
                  ثم إن أحكام الجنة قد تختلف الآن عن يوم القيامة بدليل قول رسول ااه صلى الله عليه و سلم (أدخلت الجنة....)
                  فقد دخلها صلى الله عليه و سلم و خرج منها بالرغم من أن الأصل أن الجنة دار خلود فدل على أن أحكام الجنة تختلف الآن عن يوم القيامة ,, والبدء بكلمة وسوسة تزيل عنك الاشكال أصلا .
                  هم أسياد البشر أولاً وثانياً المعراج لم يحدث بالجسد المادي بل حدث ككشف ولك أن تراجعي الأحاديث وكتاب الله
                  أسياد البشر تعني أنهم ليسوا بشر بالهندي ؟؟؟؟!!
                  أسياد البشر مقاما وقدرا ومنزلة ولكنهم بشر كطبيعة , أما حكاية حدث ككشف هذه فيطول بها مقام الشرح والتفصيل فلتفتح لها شريطا خاصا لأبين لك ما نتائج مراجعتي في هذا الأمر , لأن اعتقادنا ويقيننا الجازمين أن الرسول عليه الصلاة والسلام اسري به روحا وجسدا لهذا ضع ادعاءك هذا في شريط وهات كل مالديك من أدلة عليه لنرى !!

                  لماذا رفع الله عيسى عليه السلام ؟ أليس قادراً أن يخلق مثله ؟ أو حتى أفضل منه ؟
                  سنجيب عنه بتساؤل غبي مشابه ::
                  لماذا هاجر النبي محمد بهذه المعاناة والصعوبة ؟ ألم يكن الله قادرا على أن يرسل اليه بساط الريح وينقله والقم نيام ؟
                  لماذا لم يرسل له البراق لينقله وصاحبه الى المدينة مثلا ؟
                  لماذا جعلتم أنتم عيسى مصلوبا على الصليب كما تدعون ثم نزل وهرب ومات في مكان ما ؟ ألم يكن الله قادر على أن يرفع اليه مثلا ؟؟ أو يجعله يبطش وحده بجميع اليهود بضربة واحدة ؟؟!!!!
                  لو فتحنا باب الأسئلة التي لامعنى لها ولاتدل الا على عقلية متشبع بأفكار أفلام هندية ممجوجة وأدخلنا فيها شرع الله وتقديره لهلكنا جميعا بسوء صنيعنا !!
                  الله يفعل مايريد ياقادياني ولسنا من نقرر لم كان ماكان ؟ ولم لم يكن مالم يكون ؟؟
                  لا اريد أدلة عقلية بل أدلة من كتاب الله وسنة نبيه !!
                  هذا هو مطلبنا الوحيد من أي قادياني يأتي الى هنا !
                  فهل تستطيع ذك ؟؟
                  أرنا همتك ياقاسم اذن وات بأدلتك

                  اذاً لماذا سينزل عيسى عليه السلام ؟ ما الحاجة له وحضرتك كاملة لا ينقصك شيء؟
                  كم مرة اجيب على هذا السؤال هنا ؟؟؟
                  لامشكلة ..
                  سيدنا عيسى عليه السلام سيكون نزوله استئنافي لسابق وليس نبوة ولابعثة جديدة , وسيأتي تابعا مقيما على شريعة نبينا محمدا , أرجو أن تكون آخر مرة نذكر هذه فيها لك ياقاسم !!

                  كما أنكم أحياناً تقدمون وتفضلون الأحاديث على القرآن الكريم لا عجب فقد قلتم أن القرآن فيه نسخ والعياذ بالله

                  هذا ادعاء آخر !!
                  عموما نحن لدينا ونقر أن بين أيدينا وحيين هما الكتاب الكريم وصحيح السنة النبوية , هذا ماندين به لله .

                  أنا عبدالله شئت أم أبيت ومسلم وأحب محمد المصطفى وموتي غيظاً
                  ولكن الغلام نبيك كان الهه يسمى يلاش وأنت تابع له ومتبع اذن جميعا ونبيكم عباد يلاش ,, أمر منطقي !!

                  سلاما ياقاسم

                  وهات أدليتك التي تزعم ولاتتحفنا كل مرة وغالي رفيقك بفرد العضلات على الفاضي

                  تحياتي للموحدين
                  أعظَم مَن عُرِف عنه إنكار الصانع هو " فِرعون " ، ومع ذلك فإن ذلك الإنكار ليس حقيقيا ، فإن الله عزّ وَجَلّ قال عن آل فرعون :(وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا)
                  وبُرهان ذلك أن فِرعون لَمّا أحسّ بالغَرَق أظْهَر مكنون نفسه ومخبوء فؤاده على لسانه ، فقال الله عزّ وَجَلّ عن فرعون : (حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ)

                  Comment

                  • عبد الواحد
                    محاور
                    • May 2005
                    • 2498

                    #10
                    الزميل قاسم.
                    1- الصراحة لا أفهم كيف تربط بين أفكارك!
                    - لنفترض أنك لم تقتنع بدلائل الأخت مسلمة المتعلقة بمكان جنة آدم .. ولنفترض أيضاً أن المسيح لم يرى الجنة..
                    - فهل هذا دليل ينفي رفع المسيح ووجوده هو ويحيا عليهما السلام في السماء الثانية كما جاء في الحديث؟ طبعاً لا.

                    2- ثانياً كلامك عن "خرق أو عدم خرق الله للسنن الكونية" لا قيمة له حتى تثبت ما يلي:
                    - عليك أولا أن تثبت إحاطتك المطلقة بكل سنن الله. وتصبح مثل مهدي الروافض الذي له ولاية تكوينية على ذرات الكون
                    - ثم تقارن علمك المطلق هذا من جهة بعلم آخر عن إمكانية الإسراء لتستنتج أن الله لم يخلق سننا للإسراء!
                    الخلل في كلامك بكل اختصار يا قاسم هو في اختزالك للسنن الكونية في ما يعلمه الإنسان فقط!

                    3- قولك أن "الاسراء كشف روحاني" وليس رُؤْيَا عَيْن هو قول يخالف سياق الآية والأحاديث المتعلقة بها. والله يقول {وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلنَّاس}
                    ولو كانت مناماً ما ارتد البعض ممن أسلم من قبل ولما افتتن أحد ولما قال الكفار "يزعم محمد أنه أتى بيت المقدس ، ورجع إلى مكة ليلته والعير تطرد إليها شهرا مقبلة وشهرا مدبرة" فلا معنى للإعتراض على رؤيا منامية بذكر مدة مسير القوافل الى بيت المقدس.

                    والشجرة الملعونة هي شجرة ابليس وليس شجرة تفاح كما تقولون أنتم والنصارى وهي فتنة فاعقلوا
                    الظاهر أن الشجر اختلط ليعك. لم يدعي مسلم قط أن شجرة الزقوم تطرح تفاحا أو أية فاكهة أخرى أكلها آدم عليه السلام.
                    نعم يدخل وهو صالح ونبي من الله ولكن مرة أخرى لا أجساد مادية في الجنة من سوء حظك !!
                    هذا قول النصارى . فإن سألتهم عما ورد في كتابهم عن معنى قول المسيح (واقول لكم اني من الآن لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي) يقولون هي كرْمة روحانية.. ولا يختلف الأمر كثيراً إن سألت القدياني قاسم ما معنى قوله تعالى {فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ } وقوله تعالى {فيهِمَا مِنْ كُلِّ فَاكِهَةٍ زَوْجَانِ } فهل يا ترى سيقول إنه رمان روحاني؟
                    (سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلا )
                    صحيح.. {لَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلا} .. لكن هل ستفهم من قوله تعالى {سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ} أن "سنة الله قد ماتت"؟ تماما كما فهمتَ من قوله تعالى {خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ} أن "المسيح قد مات"؟ أم معنى {خَلَتْ} تتغير حسب أهواء قديان؟
                    وهو يشهد على موت عيسى عليه السلام#
                    (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ)آل عمران 144 فلماذا اللف والدوران وقد خلا عيسى قبل محمد#بشهادة كتاب الله؟ لا أدري
                    لا لف ولا دوران.. تفضل أشرح مباشرة معنى كلمة (خَلَتْ) في القرآن الكريم... ولا تنسى وأنت تضع تفسيرك الجديد أن تأخذ بعين الاعتبار قوله تعالى {سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلا}. عن كانت (خَلَتْ) تعني سبقت فبالفعل المسيح سبق في زمن بعثته, وان كانت (خَلَتْ) تعني "سبقت وإنتهت وماتت". فهل ماتت سنة الله يا قاسم؟ ربما تقول نفهم الكلمة حسب سياقها.. وهذا صحيح لكن من أكفأ في الحكم على السياق؟ القرون الأولى من فصحاء العرب أم الميرزا ذو اللسان الانجليزي الفصيح؟
                    أنا لم أقل أن عيسى عليه السلام دخل جحر ضب فلا تدع التعصب يعميك أنا قلت أن المسلمين سيقلدون النصارى واليهود بضلالهم لا تصل بكم المواصيل أن تتقولوا على الناس !
                    سنرى هل تقولتُ عليك أم لا.. أنت ترد على عنوان هذا الشريط: أي عن أتباعنا للمسيح كحكم عدل بين المسلمين. (1)
                    فلماذا إذاً استشهدت بهذا الحديث (لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم) (2)
                    ما علاقة (1) بـــ(2) ؟ هل سنكون مقلدين للنصارى واليهود إذا نزل فينا المسيح حكما عدلاً؟
                    وقد نصروه مراراً وكتب الأنبياء كلها تشهد على صدق محمد حتى بعد تحريفها
                    أعد الكتب المحرفة إلى "جحر الضب" السابق. وركز في الآية نفسها فهي واضحة وضوح الشمس:
                    - { وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ
                    - ثـُــــــــــمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ
                    - قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَىٰ ذَٰلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا
                    }
                    تفسير القرطبي (فَأَخَذَ اللَّه مِيثَاق النَّبِيِّينَ أَجْمَعِينَ أَنْ يُؤْمِنُوا بِمُحَمَّدٍ عَلَيْهِ السَّلَام وَيَنْصُرُوهُ إِنْ أَدْرَكُوهُ ).
                    إذاً الحديث ليس عن نصر في شكل بشرى عن النبي قبل بعثته ..
                    بل هي النصرة بعد أن يُبعث {ثـُــــــــــمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ}
                    أن الله بعث عيسى الى بني اسرائيل ثم غير رأيه ليعيده بين المسلمين وهذا تدليس ووتحريف ما لكم الا تتدبرون القرآن
                    نعم هو تدليس.. تدليسك أنت وحدك! لم يدعي أحد أن الله سيبعث المسيح مشرعا إلى أمة محمد !
                    - الله بعث المسيح عليه السلام بشريعة لبني إسرائيل { وَلِأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ } آل عمران 50
                    - الله لم يبعث المسيح بأي شريعة لأمة محمد !
                    بالعكس فالميثاق الذي أخذه الله من النبيين يجعل المسيح عليه السلام يتبع شريعة النبي بعد نزوله.
                    ونفس الأمر ينطبق على موسى عليه السلام.. قال النبي {لو كان موسى حيا ما وسعه إلا أن يتبعني }
                    -----------------------
                    سألتك لماذا تعتقد أن تأييد المسيح لأمة محمد هو طعن في رسالته؟ تجيب:
                    لأن المسيح بعث رسولاً لبني اسرائيل وأتم مهمته على أكمل وجه
                    أتم مهمته كرسول لبني إسرائيل .. لكن من الذي أوحى إليك أن الله لا يكلف رسله إلا بالتبليغ؟
                    - النبي علاوة على التبليغ أقام دولة ... ولم يكلف الله المسيحَ بإقامة دولة لكن كلفه بمهمة اخرى.
                    - فما الذي يمنع أن يكون رسولا لبني إسرائيل وأيضاً مناصرا لأمة محمد ومتبعا لشريعته فيصوم صومنا ويصلي صلاتنا؟
                    وان مجيئه في آخر الزمان ليؤيد رسالة محمد هو دليل على عدم اتمامه لمهمته الأساسية وهي دعوة بني اسرائيل
                    الصراحة لا أرى أي ربط منطقي بين أول الجملة وآخرها. وحتى أثبت لك انك تقو لأي كلام لاحظ أن من أهم ما سيقوم به المسيح بعد نزوله هو التبرؤ من عبادة الناس له.. هل هذا تأييد للمسلمين؟ نعم ! فكل مناظرة بين مسلم ونصراني لن يعود لها أي معنى! خداع الكنيسة سينتهي ألخ... كل ذلك تأييد للمسلين. الآن لنطبق منطقك العجيب في الاقتباس: أنت ترى أن هذه النصرة دليل على عدم إتمام مهمته! طيب كيف سيتبرأ المسيح -قبل 2000 سنة- من قوم ألـّهوه أول مرة في مجمع نيقية؟ والمسيح بشهادة القران لا يعلم ما حدث بعده لان شهادته مقترنة بتواجده بين الناس { وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ}! وقبل رفعه لم يكن أتباعه وحوارييه من اليهود يعبدوه. كما ترى فالواقع أكبر من تفاسير بني قديان!
                    وبصراحة ان النصارى يعشقون هذه النظرية لأنه تؤيد أن المسيح ابن الله وأن الله عامله بشكل مميز جداً
                    هل يعشقون فكرة ان المسيح عليه السلام سيعود ويكسر الصليب ويقتل الخنزير؟
                    ثم هات جواباً وافياً على هذا التساؤل: الا تقتنع حضرتك بأن محمداً هو خير البشر والمرسلين ؟
                    نعم
                    لماذا اذاً لم يرفعه الله هو بدلاً من عيسى ما دام الرفع كله لسبب واحد وهو اصلاح حال المسلمين ؟ ارجو الاجابة
                    لأن المسلمين لا يعبدون النبي بخلاف النصارى يعبدون المسيح الذي سيعود ليتبرأ من عبادتهم له.

                    {وَكَانَ الْإِنْسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا}

                    Comment

                    • qassim
                      عضو
                      • Nov 2009
                      • 60

                      #11
                      السلام عليكم

                      يا اخوتي لم ينزل الله تعالى أي شيء يخالف العقل والمنطق ولا يوجد في ديننا الحنيف ما يخالف العقل وهذا ما يجعل هذا الدين يظهر على الدين كله لانه دين يحترم عقل الانسان ولا يخالف سنة الله في الكون ، والمعجزات ولا احبذ ان نسميها معجزات لانه لم يرد لفظ معجزه في القرآن ولا مره بل حبذا لو نسميها آيات كما وردت في الكتاب العزيز ، هذه الآيات كانت نوعاً من التقدير الالهي الذي لا يتعارض مع سنن الله في الكون ويقبلها المؤمنون ، كما أنها لا تتعارض مع قدرة الله وبنفس الوقت لا تتعارض مع حكمته .

                      فحين يريد الله أن يرسل آية كان يجمع قوانين طبيعية معروفة ومألوفة بتقدير الهي عجيب حتى تكون آية وهذا مفهوم الجماعة الاحمدية في هذا الامر .

                      واريد أن أشرح لكم مفهومنا عن المبعوث الذي آمنا به وندعوكم للايمان به ولماذا آمنا به مع العلم بأننا لسنا على غير هدى لا سمح الله بل قرأنا أفكار جماعتنا بتمعن قبل انضمامنا ولم نجد ما يدعو الى عدم الايمان بهذا المبعوث عليه السلام

                      كلنا نتفق على أن النبي بشر بمجيء ثلاث مبعوثين للأمة الاسلامية ولا ينبغي لهؤلاء المبعوثين أن يعارضوا رسالة الاسلام بل انهم يقيمون الحجة على غير المسلمين ويظهرون الاسلام على الدين كله

                      أول المبعوثين هو عيسى عليه السلام
                      يقول :
                      (‏والذي نفسي بيده ‏ ‏ليوشكن أن ينزل فيكم ‏ ‏ابن مريم ‏ ‏حكما عدلا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع ‏ ‏الجزية ‏ ‏ويفيض المال حتى لا يقبله أحد حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها )
                      كما يقول :
                      (‏كيف أنتم إذا نزل ‏ ‏ابن مريم ‏ ‏فيكم وإمامكم منكم)

                      فيتضح من هذه الاحاديث وكما نعلم كلنا أن عيسى عليه السلام ينزل في المسلمين من قوله ‏ابن مريم ‏ ‏فيكم ) و (ينزل فيكم ‏ ‏ابن مريم ) وكلنا نتفق أن عيسى سينزل لكي يكون على دين محمد ويدعو النصارى الى التوحيد بدون خلاف

                      وثاني المبعوثين الامام المهدي عليه السلام
                      يقول :
                      ‏"‏ لاَ تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ اَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي ‏"‏
                      ("‏ الْمَهْدِيُّ مِنَّا اَهْلَ الْبَيْتِ يُصْلِحُهُ اللَّهُ فِي لَيْلَةٍ ‏"‏)

                      والاحاديث كثيرة في باب المهدي ومختلفة ولكننا نتفق أن المهدي يكون من امة محمد ويشهد على صدق النبي

                      المبعوث الثالث وهو رجل من فارس
                      حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ عَنْ ثَوْرٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّهُ قَالَ
                      كُنَّا جُلُوسًا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ نَزَلَتْ عَلَيْهِ سُورَةُ الْجُمُعَةِ فَلَمَّا قَرَأَ
                      { وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ }
                      قَالَ مَنْ هَؤُلَاءِ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَلَمْ يُرَاجِعْهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى سَأَلَهُ مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلَاثًا وَفِينَا سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ قَالَ فَوَضَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَهُ عَلَى سَلْمَانَ وَقَالَ لَوْ كَانَ الْإِيمَانُ عِنْدَ الثُّرَيَّا لَنَالَهُ رِجَالٌ مِنْ هَؤُلَاءِ .

                      وبهذا يتضح أن النبي بشر بثلاث مبعوثين مهمتهم اعادة الايمان الصحيح والشهادة على صدق الاسلام ونبيه

                      وأن هؤلاء المبعوثين يشهدون على صدق المصطفى

                      فلنقرأ الآية التالية بتمعن
                      قال تعالى أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً أُوْلَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ ).هود17

                      وبهذه الآية الكريمة يوضح الله عز وجل بأن الشاهد الذي يتلو المصطفى هو شاهد واحد وليس ثلاثة وهو من أمة محمد ايضاً

                      فكيف اذاً بشر المصطفى بثلاث شهّاد يشهدون بصدقه ؟

                      ليس ذلك الا اثبات لصحة دعوانا بأن هؤلاء الثلاثة ليسوا الا رجلاً واحداً بشهادة القرآن الكريم ولكن الرسول سماه بأسماء عدة حتى يبين للناس بالتفصيل صفات هذا الشاهد
                      وأن هذا تأكيد على صحة الحديث لا مهدي الّا عيسى)
                      فسماه عيسى حتى يعلم الناس أنه سيؤمن به النصارى ويكسر الصليب ويكون شبيهاً لعيسى ابن مريم عليهما السلام من حيث ظروف بعثتهم وهدفها والمهمة التي جاءا بها

                      ثم سماه المهدي حتى يعلم الناس أنه مسلم ومبعوث لانقاذ المسلمين وأنه سيحكم فيما كاتوا به يختلفون

                      ثم ذكر بأنه سيساعد الناس على الوصول للايمان وليس ذلك فقط بل انه يجعلهم يؤمنون بالمصطفى كما لو أنه بعث فيهم مرة أخرى كما قال تعالى هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّينَ رَسُولا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ * وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ )الجمعه2-3
                      وقد فسر النبي معنى (وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) بأن هؤلاء الآخرين الذين سيؤمنون بمحمد حق الايمان وليس ايماناً ظاهراً هم من فارس وايمانهم سيجعلهم يشعرون بأن محمداً بعث مرة أخرى

                      وقد حذرنا الله تعالى من الأعتراض على جنسية هذا المبعوث يا أفاضل بقوله :
                      (ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ )الجمعه4

                      ونحن ندعوكم الى الايمان بهذا المبعوث فهل من مجيب ؟

                      بالله عليكم أن تحاولوا أن تصلوا الاستخارة وتدعو الله تعالى أن يبين لكم حقيقة دعوة هذا الرجل بالله عليكم لا أطلب منكم التصديق بلا قناعة أطلب منكم أن تدعو الله تعالى وتستخيروا بصدق القلب ، والله سيسمع الله دعائكم ان كنتم تريدون معرفة الحق ، بالله عليكم هل تشكون في أن الاستخارة ليست الطريقة المثلى ؟

                      أدعوكم جميعاً أن تتفكروا وأن تعتبروا أنفسكم باحثين مستقلين عن الحقيقة وأن لا تتأثروا بكلامي ولا بكلام غيري وأن تستخيروا والخيرة فيما اختاره الله

                      أرجوكم !

                      Comment

                      • ناصر التوحيد
                        محاور - رحمه الله
                        • Nov 2005
                        • 5513

                        #12
                        الحديث لا مهدي الّا عيسى)
                        اهل الضلال والباطل لا يستندون الا على الأحاديث الضعيفة والموضوعة والباطلة

                        وهذا الحديث ضعيف جداً لأن مداره على محمد بن خالد الجندي ، قال فيه الذهبي ( ميزان الاعتدال 3/535) : " قال الأزدي : منكر الحديث ، وقال أبو عبد الله الحاكم : مجهول ، قلت – القائل الذهبي – : حديثه ( لا مهدي إلا عيسى بن مريم ) وهو خبر منكر ،

                        وقال شيخ الإسلام ابن تيمية (منهاج السنة النبوية 4/211) : " وهذه الأحاديث - يعني أحاديث المهدي - غلط فيها طوائف ، فطائفة أنكرتها واحتجوا بحديث ابن ماجة أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : ( لا مهدي إلا عيسى بن مريم ) ، وهذا الحديث ضعيف ، وقد اعتمد أبو محمد بن الوليد البغدادي وغيره عليه ، وليس مما يعتمد عليه ، ورواه ابن ماجه عن يونس عن الشافعي و الشافعي رواه عن رجل من أهل اليمن يقال له محمد ابن خالد الجندي وهو ممن لا يحتج به ، وليس هذا في مسند الشافعي ، وقد قيل إن الشافعي لم يسمعه ، وأن يونس لم يسمعه من الشافعي " أهـ .
                        للحق وجه واحد
                        ومذهبنا صواب لا يحتمل الخطأ ومذهب مخالفنا خطأ لا يحتمل الصواب
                        "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"

                        Comment

                        • ناصر التوحيد
                          محاور - رحمه الله
                          • Nov 2005
                          • 5513

                          #13
                          وبهذا يتضح أن النبي بشر بثلاث مبعوثين مهمتهم اعادة الايمان الصحيح والشهادة على صدق الاسلام ونبيه
                          ثلاثة


                          هؤلاء الثلاثة ليسوا الا رجلاً واحداً
                          هم ثلاثة حقيقة ومنفصلين .. وليس ثلاثة في واحد ولا حتى اثنين في واحد

                          وقد تواترت الأخبار أن المهدي من هذه الأمة وأن عيسى يصلي خلفه
                          فهل يصلي الواحد خلف نفسه !!!!
                          اذن هم ليسوا واحدا
                          للحق وجه واحد
                          ومذهبنا صواب لا يحتمل الخطأ ومذهب مخالفنا خطأ لا يحتمل الصواب
                          "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"

                          Comment

                          • ناصر التوحيد
                            محاور - رحمه الله
                            • Nov 2005
                            • 5513

                            #14
                            وقد حذرنا الله تعالى من الأعتراض على جنسية هذا المبعوث
                            وهل اعترض احد على هذا الكذاب لاجل جنسيته !!!
                            الأعتراض على هذا الكذاب لاجل انه كذاب .. ولانه صنيعة الانجليز
                            هذا هو
                            للحق وجه واحد
                            ومذهبنا صواب لا يحتمل الخطأ ومذهب مخالفنا خطأ لا يحتمل الصواب
                            "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"

                            Comment

                            • ناصر التوحيد
                              محاور - رحمه الله
                              • Nov 2005
                              • 5513

                              #15
                              ونحن ندعوكم الى الايمان بهذا المبعوث فهل من مجيب ؟
                              لا من مجيب
                              لانه مبعوث الشيطان ولانه صنيعة الد اعداء الاسلام من الاستعماريين وهو الاستعمار الاتجليزي
                              للحق وجه واحد
                              ومذهبنا صواب لا يحتمل الخطأ ومذهب مخالفنا خطأ لا يحتمل الصواب
                              "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"

                              Comment

                              Working...